فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة

حالها كحال الكثير من البلدان حول العالم، تعيش المملكة العربية السعودية أيام عصيبة بعد تفشي فيروس كورونا فيها. السلطات تبذل كل ما بوسعها لمواجهة الوباء، أكان من خلال إيقاف الرحلات من وإلى بلادها، دعوة المواطنين إلى الإلتزام بالحجر المنزلي، إقفال الأماكن العامة، إطلاق الحملات التوعوية وغيرها الكثير من التدابير المشددة لحماية البلد من فيروس كورونا. بعد كل هذه التطوّرات، كيف تبدو السعودية في زمن كورونا؟

أبرز الإجراءات التي اتّخذتها السعودية للسيطرة على فيروس كورونا

بالصور، كيف تبدو المملكة العربية السعودية في زمن كورونا؟

للأسف مثل العديد من البلدان الأخرى، تبدو السعودية في زمن كورونا أشبه بصحراء، فسكانها ملتزمون بالحجر المنزلي والصحي الذي فرضته السلطات بهدف حصر الوباء. الهدوء يعمّ جدة، الرياض، الإحساء، حائل، عسير، وغيرها من المناطق. الشوارع خالية من المارّة والسيارات، ولا أثر إلّا لرجال الشرطة الذين يسهرون ليلاً نهاراً لتطبيق قوانين حظر التجوّل وحماية السعوديين والقاطنين في المملكة. لقطات مؤثرة لم يسبق أن رآها العالم من قبل: فهل تخيّلتِ ليوم أنكِ قد ترين مكّة المكرّمة، خالية من المؤمنين والسياح؟

بالفيديو، فيروس كورونا يترك أشهر البلدان خالية وفي عزلة

الصور التي سترينها أدناه، توثّق أيضاً التدابير الوقائية التي يتخذها المعنيون في السعودية، لمواجهة فيروس كورونا، أبرزها أعمال التعقيم على الطرقات العامة، في الأماكن والمتاجر السياحية، المطارات وغيرها. كذلك، حرصت السلطات على نشر التوعية بكافة الوسائل، أكان بواسطة الحملات على المحطات المتلفزة وعلى السوشيل ميديا، أو من خلال تقديم الخطوات الوقائية والتشديد على خطورة الوباء وذلك برسائل ظهرت على اليافطات في الطرقات. بالإضافة إلى كل ذلك، يتم توزيع الكمامات والقفازات على المواطنين لمنع نقل العدوى إلى أي منهم.

لا يمكننا أن ننسى أيضاً المساعدات التي تقدّمها الجهات للمحتاجين في ظلّ المحنة التي يعيشونها. كما تجدر الإشارة إلى أن الكثير من السلع والمشتريات الأساسية نفذت من الأسواق والحصول عليها بات أمر صعب وربما مستحيل، لولا وجود أشخاص يسعون لمساندة الآخرين بشتى الطرق.

قومي معنا في ما يلي بجولة على أبرز الصور التي تنقل واقع المملكة العربية السعودية في زمن كورونا.

فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرة فيروس كورونا في السعودية الرياض جدة عسير مكة المكرمة