المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021

انطلقت في 25 نوفمبر 2021 فعاليات منطقة نبض الرياض، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، وتستمر حتى منتصف يناير 2022 حيث تشمل عروضاً مبهرة لجميع أفراد الأسرة. من بين هذه الفعاليات، ستشهد منطقة نبض الرياض عروضاً ثقافية وتاريخية فولكلورية، كما ترفيهية تناسب جميع الأعمار. إذا كنتِ تخططين لزيارة منطقة نبض الرياض، تابعي هذا المقال لتتعرفي على كافة التفاصيل والفعاليات.

كل التفاصيل عن منطقة نبض الرياض ضمن موسم الرياض 2021

1. فعاليات نبض الرياض ضمن موسم الرياض 2021

تقع منطقة نبض الرياض وسط عاصمة الرياض بجوار قصر المصمك. تستهدف العائلات، الأفراد، الأطفال والكبار، وتتضمن عدّة عروض تستقطب محبي الفنون والثقافة، يبلغ عدداً حوالي الـ145 عرض على الأقل. من بين أبرز فعاليات هذه المنطقة نذكر: 

  • عروض ثلاثية الأبعاد تنقل الزوّار من الواقع إلى العالم الإفتراضي.
  • 30 عرض موسيقي بمشاركة أكثر من 30 فرقة ومغني من مختلف أنحاء العالم.
  • عروض على إحدى الشاشات لصقر يجول كافة مناطق المملكة.
  • مؤلفات موسيقية بتوزيع خاص وزخارف ترمُز للمناطق.
  • تقديم السمفونيات والموسيقى العربية والعالمية بأداء أوركسترا محلية وعالمية.
  • رقصات فلكلورية لفرق تمثل وسط السعودية وغربها وشرقها وشمالها وجنوبها.
  • جولة عبر التاريخ وذكريات الماضي تجسدها بيوت الطين القديمة.
  • عروض جوالة محلية تبرز الأزياء الشعبية المتنوعة لجميع أنحاء المملكة وأخرى عالمية.
  • الاستمتاع بالمأكولات الشعبية بوجود نخبة من الطهاة السعوديين الماهرين في تقديم وجبات من تراث مناطقهم.
  • أعمال فنية كالرسم على الرمل والرسم بمربع روبيك، بالإضافة إلى المجسمات الإبداعية.
  • فنون مختلفة كفن الشارع ثلاثي الأبعاد وفن الجليتر. 

2. أبرز مناطق نبض الرياض ضمن موسم الرياض 2021

 قصر المصمك: مكان جميل للترفيه عن النفس والاستمتاع بأجمل العروض الحية والأفلام الوثائقية التي تعرض التراث الشعبي. يضم عددًا من المحال التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة التي انتشرت على طول الساحة، كما ازدانت الساحة بالأنوار الجذابة والمقاعد الجميلة.

سوق الزل: سوق شعبي للتراثيات القديمة يعتبر من أقدم أسواق الرياض. يتمّ فيه بيع الأشياء المستخدمة مع بسطات للأشياء البسيطة، إضافة إلى وجود العديد من محلات المشالح والعود والملابس والقطع الأثرية، ومحلات للمشالح الملكية والسيوف والخناجر.

حي الدحو: أحد أهم أحياء مدينة الرياض القديمة، وذلك لأهميته التاريخية والعمرانية، وهو آخر ما تبقى من الأحياء القديمة والتراثية.

ساحة الصفاة: منطقة جميلة ذات تاريخ عريق وتنوع عجيب، توجد فيه مسجد ومكان للاستراحة ولعب الأطفال، كما توجد فيه العديد من المطاعم ‏‏والمقاهي.

3. حجز تذاكر نبض الرياض ضمن موسم الرياض 2021

تقدّم منطقة نبض الرياض كل الفعاليات مجاناً للزوار، ويتطلب الحضور إظهار حالة التحصين في تطبيق "توكلنا". يمكنكِ حجز التذكرة المجانية عبر موقع موسم الرياض الرسمي: https://tickets.riyadhseason.sa/ar/g/10/riyadh-season 

4. صور من مناطق نبض الرياض ضمن موسم الرياض 2021

المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021المملكة العربية السعودية - موسم الرياض 2021 - نبض الرياض - saudi arabia riyadh season 2021