close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إطلاق فعالية سينما السيارات للمرة الأولى في الرياض

المملكة العربية السعودية سينما الرياض

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن تنظيم فعالية سينما السيارات "وميض الرياض" Flash of Riyadh بالتعاون مع شركة Movie Cinema وبالتالي إطلاق أول سينما سيارات drive-in cinemas في عاصمة المملكة العربية السعودية. من هنا، فإن كل محبي السينما في الرياض، يمكنهم الاستمتاع والترفيه أثناء مشاهدة الأفلام بأعلى درجات الأمان والتباعد الاجتماعي في ظل انتشار فيروس كورونا.

معلومات عن سينما السيارات في الرياض

سينما السيارات هي مغامرة جديدة وتجربة سينمائية ممتعة تتيح لكل محبي السينما في الرياض الإستمتاع بمشاهدة الأفلام واتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيق مسافة التباعد الاجتماعي في ظل انتشار جائحة كورونا من خلال كرسي القيادة. فكرة سينما السيارات هي أن تصطف السيارات في الموقع ويبقى المشاهدون جالسين في سياراتهم للاستمتاع بمشاهدة الأفلام المختلفة عبر الشاشة الكبيرة. تعود فكرة سينما السيارات للإنتشار بقوة في العالم في الآونة الأخيرة، حيث يتمّ تطبيق مسافات التباعد الإجتماعي.

تم اختيار حي العارض، مقابل جامعة اليمامة شمال مدينة الرياض، ليكون موقعاً لفعالية "وميض الرياض" التي تتضمن عرض 3 أفلام سينمائية يومياً لأفلام عالمية وعربية، على شاشة بمساحة 200 متر، فيما يحتوي الموقع مواقف تتسع لأكثر من 150 سيارة.

تراعي الفعالية خصوصية المشاركين، وتتيح لهم فرصة الاستماع للمؤثرات الصوتية عبر نظام مرتبط بسماعات المركبات، إضافة إلى توافر منطقة مخصصة لعربات الأطعمة لتقديم الخدمات للزوار عبر تطبيقات إلكترونية بدون الحاجة إلى النزول من السيارة. من هنا، أكدّ القائمون على سينما السيارات على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتحقيق شروط التباعد الاجتماعي، والتعقيم المستمر بعد نهاية كل عرض.

المملكة العربية السعودية سينما الرياض

في هذا السياق، وضعت أمانة منطقة الرياض على تويتر آلية حجز تذاكر فعالية سينما السيارات، التي ستأتي بفئات متعددة تلبي متطلبات مختلف شرائح المجتمع عبر موقع موڤي سينما https://www.muvicinemas.com/ar أو التطبيق. كما أشار أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف عبر تغريدة على تويتر، إلى أن إطلاق هذه الفعالية يأتي في ظل حرص أمانة منطقة الرياض على توفير تجربة ترفيهية وفق الإجراءات الاحترازية، التي تعيد إحياء الفراغات العمرانية غير المستغلة، وتهيئ البيئة المناسبة لتفاعل المواطنين مع المدينة.

المملكة العربية السعودية سينما الرياض

من ناحية أخرى، لفتت امانة الرياض الى أنها تنظم الفعالية بالتعاون مع القطاع الخاص، في إطار جهودها الهادفة إلى توفير خيارات ترفيهية متعددة للسكان من خلال تمكين ودعم المؤسسات والشركات الوطنية المتخصصة بمجال تنظيم الفعاليات النوعية، ضمن مساعيها الجادة للارتقاء بجودة الحياة في المدينة، وتنوّع الخيارات الترفيهية أمام سكان العاصمة وزواره، تماشياً مع مستهدفات القطاع البلدي في ضوء رؤية المملكة 2030.