close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الملازم نوف خالد أهلي: أول مرأة في منصب ضابط مناوب عام لمركز شرطة دبي

شرطة دبي الامارات

في خطوة مهمة لتعزيز المشاركة الفعالة للمرأة الإماراتية، تمّ تعيين نوف خالد أهلي كأول ضابط مناوب عام لمركز شرطة دبي من العنصر النسائي. هذا الأمر يعتبر إضافة لنجاحات العنصر النسائي في شرطة دبي بشكل خاص وشرطة دبي بشكل عام.

في التفاصيل، تعمل الملازم نوف كضابط مناوب عام لمركز شرطة نايف، كما تشرف على المهام الأمنية، الإدارية والجنائية كافة للمركز في نظام عمل المناوبات. في هذا السياق ورد على الصفحة الرسمية لشرطة دبي على فيسبوك أن الملازم نوف الأهلي عبّرت عن فخرها بالعمل في شرطة دبي التي تحظى بمكانة وسمعة عالمية كبيرة، وحققت إنجازات شرطية عالية المستوى، وتعد حلماً ووجهةً يقصدها الكثير من الشباب الساعي للتميز والإبداع والابتكار، وبيئة عمل رائدة تدعم موظفيها في جميع الجوانب من تدريب وتأهيل عالي المستوى، وتمكين العنصر النسائي، والاهتمام به ودعمه من خلال برامج ومبادرات عدة تسهم في تنمية القدرات والمهارات في مختلف التخصصات. كما أوضحت نوف أهلي أنها وبعدما تخرجت في أكاديمية شرطة دبي، ضمن الدفعة الأولى لمرشحات شرطة دبي، تلقت تدريبها في مركز شرطة نايف في جوانب عدة، منها الإدارية والأمنية والجنائية، والقانونية، وتوجهت للعمل الميداني، خصوصاً عملها كضابط مناوب عام، والذي جاء بعد ملاحظتها عدم وجود عنصر نسائي في هذا المجال، لترغب في أن تخوض تحدياً جديداً، إيماناً منها بأن المرأة قادرة على أن تتولى مثل هذه المهام. أضافت أن مراحل التدريب والتأهيل والدراسة في أكاديمية شرطة دبي، والتطبيق العملي في مركز شرطة نايف، ودعم المركز لها، أسهمت في رفع مهاراتها التي ساعدتها في تأدية المهام كضابط مناوب عام لمركز شرطة.

من ناحية أخرى، قال العميد الدكتور طارق تهلك، مدير مركز شرطة نايف، إن المركز يفخر بتحقيق هذا الإنجاز والخطوة التي تؤكد أن شرطة دبي سباقة في تمكين العنصر النسائي في الأعمال والمهام التي كانت تقتصر على الرجال. أضاف بأن وجود ضابط مناوب عام من العنصر النسائي، إضافة كبيرة وقيمة للعمل الشرطي، وإن الملازم نوف خالد أهلي تلقت التدريب والتأهيل في مختلف المجالات الشرطية، وأثبتت خلال فترة وجيزة تمكنها وقدرتها على العمل الأمني بتميز كبير، ليتم تكليفها كضابطاً مناوباً عاماً في المركز.
أمّا الرائد الخبير عنود أحمد السعدي، رئيسة المجلس النسائي لشرطة دبي، فأكدت أن الثقة التي أولاها القائد العام لشرطة دبي، للعنصر النسائي في شرطة دبي، دعمت بشكل كبير دور العنصر النسائي في العمل الشرطي .

أبرز مهام الضابط المناوب في شرطة دبي

هذا وتعتبر مهام الضابط المناوب العام مهمة وعديدة والتي سنذكرها لكِ في ما يلي أبرزها:

  • توكل كافة مسؤولية المركز له خلال نظام المناوبات إلى المناوب العام.
  • يتمثل عمله في القيام بالاجتماع اليومي في المركز، وشرح الحالة الأمنية.
  • يشرف على خروج وتوزيع الدوريات الأمنية على مناطق الاختصاص.
  • يتأكد من الضبط والربط العسكري للمرتب من خلال الطابور العسكري اليومي.
  • يقوم بالعمل في المكتب واستقبال المراجعين والمشتكين، والإشراف على البلاغات وإدخالها في النظام، والقيام بجولة تفقدية في المركز والتوقيف.