close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3

تابعتُ العديد من المسلسلات التركية لعام 2022 والتي نالت إعجابي وإعجاب الكثيرين وخصوصاً في الدول العربية. بالنسبة لي قد يكون "Midnight at the Pera Palace"، "رحلة الطيور" و"ذات أخرى" من أكثر المسلسلات التي أحببتها. إكتشفي في ما يلي ما هي المسلسلات التركية التي تنافست على لقب أفضل الأعمال لهذا العام.

افضل مسلسلات تركية لعام 2022

1- مسلسل ذات أخرى

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: Netflix مسلسل ذات أخرى أو Another Self هو واحد من أقوى وأشهر المسلسلات التركية لعام 2022 والذي عرض على نتفلكس. هو من بطولة توبا بويوكوستون، وزير سيدا، مراد بوز، سيركان ألتونوراك، رضا كوكاو أوغلو وفرات تانيش. صحيح أن العديد من المتابعين لم يحبّذوا أداء توبا بويوكستون، إذ اعتبروه خالي من المشاعر وفيه نوع من البرودة، إلّا أن حبكة القصة لعبت دوراً كبيراً في نجاحه. تدور قصة المسلسل حول 3 نساء تربطهنّ علاقة صداقة قوية منذ أيام المدرسة، وتصاب واحدة منهنّ بمرض خطير لتتغير حياتهنّ بشكل مفاجىء!

2- مسلسل رحلة الطيور

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: Netflix
حصد مسلسل رحلة الطيور من بطولة بيرجي أكالا، ابراهيم تشيليكول وميراي دانر، على نسبة عالية من المشاهدة. تدور أحداث المسلسل ضمن اطار الدراما، حيث هناك صراع بين جيلين مختلفين على شاشة التلفاز. يتحدّث عن فتاة انضمت للعمل في إحدى القنوات وتحاول اثبات نفسها في أيّة وسيلة كانت. باستطاعتكِ مشاهدة هذا العمل على نتفلكس.

3- مسلسل تركي Midnight at the Pera Palace

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: Netflix

اكتسب هذا المسلسل ضجة كبيرة بعد عرضه على نتفلكس، وهو يتحدّث عن إسراء، الصحفية التي تمّ تكليفها للكتابة عن فندق Pera Palace الأسطوري. أثناء قيامها بجولة في الفندق، تكتشف إسراء بالصدفة في إحدى الغرف باب عام 1919 عندما سافر إلى إسطنبول في ذلك الوقت حدوث مؤامرة سياسية ضد مصطفى كمال أتاتورك. الفترة الزمنية هي الفترة الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية والفترة الانتقالية للجمهورية.

افضل مسلسلات تركية على الإطلاق

4- مسلسل اسمعني

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: غوغل

إن أردتِ أن تشاهدي مسلسل تركي عن طلاب الجامعة، فباستطاعتكِ متابعة مسلسل اسمعني. أحببتُ حبكة هذا العمل، هذا إلى جانب طريقة التصوير وأداء الممثلين. ربيعة سويتورك، بوراك جان، بيرك هاكمان، هيلين كانديمير، جانير توبشو... كلّهم أبطال هذا العمل. باستطاعتكِ مشاهدنه على يوتيوب أو موقع قصة عشق.

5- مسلسل المستأجر المثالي

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: انستقرام MF YAPIM
باستطاعتك متابعة المسلسل التركي المستأجر المثالي الذي نال إعجاب الكثيرين منذ أولى حلقاته. تدور أحداث المسلسل حول منى، وهي شابة نشأت في دار للأيتام. تعمل في كتابة التقارير عن حالات حرق المنازل في مناطق مختلفة من اسطنبول لصالح أحد المواقع. أكثر ما أعجبني في هذا العمل هو طريقة التصوير وتناسق الممثلين سوياً . باستطاعتكِ مشاهدة هذا العمل على يوتيوب، MF Yapim والقناة التركية وموقع قصة عشق.

6- مسلسل أجمل منك

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: انستقرام Cem

تدور أحداث هذا المسلسل في إطار كوميدي رومانسي، وهو من بطولة جيمري بايسال، بوراك سيليك وغيرهما. يتحدّث حول طبيبة شابة تعمل في عيادة بسيطة في منطقة عنتاب وطبيب تجميل شهير في مدينة اسطنبول وتتقاطع الاحداث بينهما ليواجه الثنائي العديد من المشاكل. باستطاعتكِ مشاهدة هذا العمل على يوتيوب أو موقع قصة عشق أو على القناة التركية Fox.

7- مسلسل وقت الحب

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3مصدر الصورة: غوغل

مسلسل وقت الحب هو من بطولة الهان شان الذي حقق نجاحاً كبيراً في مسلسل "حب منطق انتقام". تدور قصة العمل حول علاقة فيروز وكان، حيث تتبدّل حياتهما في أحد الأيام ويجدان نفسهما في مواجهة العديد من المشاكل من أجل انتصار الحب. باستطاعتكِ مشاهدة هذا العمل على يوتيوب أو موقع قصة عشق أو حتى على قناة Atv.

8- مسلسل طائر الرفراف

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3

مأخوذ مسلسل طائر الرفراف عن قصة حقيقية، تتحدّث عن قصة شاب طائش يدعى فريد يعاني من مرض السكري، يقرّر جدّه خالص آغا تزويجه بفتاة تدعى سونا وهي ابنة كاظم التي تعاني مع شقيقتها سيران من قسوة والدها وبخله الشديد. لكن فريد يطلب الزواج من سيران بدلاً من سونا، ومن هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والصراعات بين العائلتين. باستطاعتكِ مشاهدته على شاهد وموقع قصة عشق.

9- مسلسل اخوتي

افضل مسلسلات تركية لعام 2022... نصيحة: لا تفوّتي مشاهدة رقم 1و2 و3

عرض الجزء الأوّل من مسلسل اخوتي في العام 2021، إلّا أنه استمر في النجاح حتى في موسمه الثاني في العام 2022. يتحدّث عن 4 أخوة يعيشون حياة سعيدة مع والديهم، فقراء بجيوب فارغة لكن قلوبهم مليئة بالحب. تنقلب حياتهم في يوم أسود أظلم حياتهم وتركهم وحيدين بدون والديهم. يمكن مشاهدته على موقع قصة عشق.