متى عيد الاب؟

الاحتفال بمناسبة عيد الاب يختلف من بلدٍ إلى آخر، فعدد كبير من البلدان يحتفل بهذا العيد في الأسبوع الثالث من شهر يونيو وتحديداً نهار الأحد، مثل السعودية، الكويت، البحرين، قطر، الجزائر، اليونان، اليابان، تونس، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، فرنسا، الأرجانتين وغيرها من البلدان. بينما عدد محدد من البلدان يحتفل بعيد الاب في 21 يونيو مثل الإمارات العربية المتحدة، لبنان، سوريا، مصر، الأردن وكوسوفو. أمّا أستراليا فحدّدت يوم الاحتفال بهذا العيد نهار الأحد من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

أبرز الأفلام التي يمكن مشاهدتها في عيد الاب

إن كنتِ تريدين قضاء وقت قيّم مع والدكِ بمناسبة عيد الاب أو إذا كنتِ زوجة تريدين الإحتفال في هذه المناسبة مع زوجكِ، في المنزل وبعيداً عن فوضى الحياة، ما رأيكِ إذاً بمشاهدة فيلماً؟ في هذا المقال، جمعنا لكِ ابرز الافلام التي ستستمتعين بمشاهدتها برفقة أعزّ رجل في حياتكِ في عيد الاب، وهي تسلّط الضوء بشكل أساسي على علاقة الاب وأولاده وتضحياته اتجاه عائلته.

1- فيلم Fatherhood لمشاهدته في عيد الاب

ما رأيكِ في عيد الاب أن تشاهدي مع والدكِ وعائلتكِ فيلم Fatherhood؟ يتحدّث هذا العمل عن أب فقدَ زوجته بعد ولادة ابنتهما. تُظهر القصة بشكل أساسي كيف  يكسر الأب الأعزب جميع الصور النمطية للمجتمع بينما يسعى جاهداً لتقديم الأفضل لابنته، على الرغم من كلّ الصعوبات. باستطاعتكِ مشاهدته على نتفلكس.


2- فيلم The Godfather لمشاهدته في عيد الاب

يعتبر فيلم العراب The Godfather من أكثر الأفلام السينمائية شهرةً. هو فيلم جريمة أميركي صدر في العام 1972، وهو مقتبس من رواية، تحمل الاسم نفسه، صدرت في العام 1969. تتمحور القصة حول قادة إحدى أقوى عائلات الجريمة في نيويورك، وتحوّل مايكل كورليوني من شخص بسيط إلى زعيم مافيا عديم الرحمة. شاهديه يوم عيد الاب على موقع ستارز بلاي.


3- فيلم Grown Ups لمشاهدته في عيد الاب

فيلم Grown Ups لمشاهدته في عيد الابهل تبحثين عن فيلم كوميدي لمشاهدته في عيد الاب؟ إذاً ما عليكِ سوى مشاهدة فيلم Grown Ups على نتفلكس. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء متزوجين يجتمعون مجدداً في جنازة مدرب كرة السلة في مدرستهم الثانوية. بعدها يقرّرون قضاء عطلة عيد الاستقلال سوياً لتتوالى الأحداث.


4- فيلم The Week Of لمشاهدته في عيد الاب

فيلم The Week Of لمشاهدته في عيد الابلسهرة مميّزة ومليئة بالضحك في يوم عيد الاب، شاهدي مع والدكِ وعائلتكِ فيلم The Week Of على نتفلكس. يتحدّث عن والدين لا يتّفقان كثيراً، وحفل زفاف أولادهما قد اقترب. لذلك أجبرا على أن يقضيا أسبوع معاً قبل موعد العرس.


5- فيلم The Pursuit of Happyness لمشاهدته في عيد الاب

فيلم The Pursuit of Happyness لمشاهدته في عيد الابمن بين الافلام التي باستطاعتكِ أن تشاهديها في عيد الاب، تجدين فيلم The Pursuit of Happyness على نتفلكس. تدور أحداث الفيلم حول رجل يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته بعد أن تركته زوجته بسبب الفقر. كما يقرّر أن يتعلّم مهنة جديدة لكسب المال الكافي ويؤمّن حياة كريمة لعائلته.


6- فيلم Definitely, Maybe لمشاهدته في عيد الاب

واحد من أبرز الأفلام التي يمكن الإستمتاع بمشاهدتها في عيد الاب على موقع يوتيوب! تدور أحداثه حول أب في خضم الطلاق، يحاول أن يشرح لابنته البالغة من العمر 11 عاماً، عن علاقاته السابقة قبل الزواج.


7- فيلم Miracle in Cell No. 7 لمشاهدته في عيد الاب

لا تفوّتي مشاهدة الفيلم التركي معجزة في الزنزانة رقم 7، مع والدكِ وعائلتكِ في يوم عيد الاب. هذا العمل يسلّط الضوء على حبّ الوالد اللامتناهي لطفلته، وهو من بين الأعمال التي حقّقت نجاحاً كبيراً. تدور أحداثه حول أب يعاني من تخلّف عقلي، يُتّهم بالقتل لكنه بريء، لتتمّ مساعدته من قبل السجناء ليهرب ويبدأ حياة جديدة مع ابنته. باستطاعتكِ مشاهدته على موقع نتفلكس.


8- فيلم Babam لمشاهدته في عيد الاب

فيلم Babam لمشاهدته في عيد الابأيضاً من بين الافلام التي باستطاعتكِ أن تشاهديها في عيد الاب، هو فيلم أبي Babam على منصة شاهد. بعد أن يفقد زوجته، يتغيّر معنى الحياة لمالك مصنع يدعى يوسف، ويبدأ بإعادة حياته إلى المسار الصحيح.


9- فيلم Heyy Babyy لمشاهدته في عيد الاب

فيلم Heyy Babyy لمشاهدته في عيد الاببعد تناول العشاء مع والدكِ وعائلتكِ في عيد الاب، شاهدوا معاً الفيلم الهندي هاي بيبي Heyy Babyy على موقع يوتيوب. عمل كوميدي بامتياز، يتحدّث عن 3 أصدقاء يجدون طفلة أمام باب منزلهم، مع ورقة مكتوب عليها: "اعتنوا بها فأحدكم هو والدها". من هنا يبدأون البحث عن الأم لمعرفة بالتالي مَن منهم هو الوالد.


10- فيلم Piku لمشاهدته في عيد الاب

فيلم Piku لمشاهدته في عيد الابفيلم بيكو الهندي هو من بين الأفلام الدرامية المؤثّرة، فشاهديه مع والدكِ في عيد الاب على يوتيوب واستمتعا بالأحداث. تدور قصّته حول مهندسة ناحجة، تعيش مع والدها البالغ من العمر 70 عاماً، والتي لا تتفّق معه في الكثير من الأحيان. لكن خلال توجّههم في رحلة برية، تصبح الإبنة أقرب إلى والدها.


11- فيلم The Glass Castle لمشاهدته في عيد الاب

يرتكز فيلم القلعة الزجاجية The Glass Castle في قصته على حياة الكاتبة الأمريكية جانيت وولز Jeannette Walls، حيث يستعرض مختلف سنوات حياتها بما فيها فترة طفولتها مع أخوتها لوري، مورين وبريان. عانت جانيت وولز من مشاكل عديدة في حياتها، كان أبرزها ابتعاد والدتها روزماري عن العائلة؛ بسبب عدم توافقها مع زوجها ريكس لكونها غريبة الأطوار. فضلاً عن إدمان ريكس على الكحول، هذا إلى جانب الأحوال المادية الفقيرة التي عاشتها العائلة. باستطاعتكِ أن تشاهديه على نتفلكس.