close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افتتاح قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021 ... تجربة تحاكي الحياة السعودية التقليدية

قرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaمن منطلق الحنين إلى الزمن الجميل سعى موسم الرياض في هذه السنة إلى احتضان قرية زمان التي تجمع كل الأجيال بطابعٍ تراثيّ قديم. تحاكي قرية زمان أنماط العيش القديم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. انطلقت فعاليات قرية زمان في 3 نوفمبر 2021، وقد تضمّن الاحتفال حضور حاشد للعائلات والأفراد المهتمّين بالفنون والعناصر التقليدية. تابعي معنا فيما يلي كلّ تفاصيل وفعاليات قرية زمان لهذا الموسم.

1. أهمية قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021

تضم قرية زمان 7 مناطق على مساحة 65 ألف متر مربع، وتستقبل زوارها على مدى شهرين. قرية زمان من القرى الشعبية التي يجد فيها الزوار من مختلف الأعمار، فرصة التعرّف على عادات وتقاليد كل جيل، عبر مجموعة من الفعاليات والألعاب والعروض. تحتوي قرية زمان على مسرح يسع لحوالي 300 مقعد، صُمم كالتلفاز القديم وسيقدم عروضه يومياً. يعيد هذا المسرح الحضور إلى حقبة الستينيات حتى التسعينيات، عن طريق عروض تقدّذمها فرقة طربية من أمهر العازفين على عديد من الآلات الموسيقية.

2. أهداف قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021

تهدف قرية زمان إلى:

  • إحياء الماضي وخلق أجواء تحاكي تجربة العيش في الأزمنة القديمة
  • تعريف الزوار بأنماط العيش التراثية القديمة
  • خوض تجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي ما كان عليه الأسلاف في المملكة
  • إحياء الإحساس بالانتماء في داخل الانسان لمجتمعه ولتاريخه كما لقيمة أصالته
  • استهداف الأطفال ليصبح لديهم صورة ذهنية حاضرة لتراثهم ولموروثهم الشعبي بهدف تعزيز قوة الانتماء لديهم والارتباط بمجتمعهم والفخر بتاريخهم وتراثهم.

3. فعاليات قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021

تعمل قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021 على تقديم العديد من الفعاليت المهمّة لكافة الزوار من خلال جلسات وعروض فنيّة تراثية تقدّم جلسات طرب مميّزة، إضافةً لتجسيد العديد من المعالم السياحية التاريخية التي تساعد في التعرّف على جمال الحياة في السعودية. في نفس السياق، تضم قرية زمان عدداً من المناطق والفعاليات المتنوّعة، من أبرزها حارة الدكاكين المتضمنة للصناعة اليدوية كصناعة الفخار، والسدود، والخناجر، والخزف، وصناعة وتركيب دهن العود، وصناعة المجوهرات، إضافةً إلى دكاكين الطيبين المتشكلة من عدة منتجات، أبرزها حلويات الطيبين، وألعاب الطيبين، وعدد كبير من العروض الأخرى. تقدّم المنطقة العديد من الفعاليات الأخرى منها:

  • جولة تعريفية على ماضي المملكة
  • جولة تعريفية حول المهارات التقليدية
  • إبراز المهارات التقليدية التي تعرف عليها المملكة
  • التعرف على طرق الحياكة والغزل التي اشتهرت بها المملكة
  • عروض وتجارب أداء للحرف والمهارات لكافة الزوار
  • توفر القرية مطاعم صغيرة مع وجبات خفيفة
  • جلسات تراثية تاريخية
  • عروض فنية وطربية سعودية
  • تقديم الحضارة السعودية القديمة والحديثة بشكل مميز

4. حجز تذاكر منطقة قرية زمان ضمن موسم الرياض 2021

يمكن لكافة الراغبين في زيارة قرية زمان في موسم الرياض 2021، العمل على حجز التذاكر بمجرّد إتاحتها من قبل الهيئة العامة للترفيه لكافة الزوار الراغبين في زيارة المنطقة والاستمتاع بكافة الفعاليات التي سيتم تقديمها بداخل المنطقة. يمكن حجز تذاكر عبر رابط الموقع https://tickets.riyadhseason.sa/ .

5. صور قرية زمان ضمن فعاليات موسم الرياض 2021

قرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabiaقرية زمان - موسم الرياض 2021 - المملكة العربية السعودية  - saudi arabia