close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مدينة النور باريس ستطفئ أنوارها مبكراً بهدف توفير الطاقة


اطفاء انوار برج ايفلمصدر الصورة: غوغل

أعلنت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالجو Anne Hidalgo، أن العاصمة الفرنسية ستطفئ أضواء برج إيفل قبل ساعة من المعتاد، كما ستخفض درجة حرارة المياه في المسابح البلدية، وتقلص تدفئة المباني العامة، كل ذلك عملاً بخطة تهدف إلى توفير الطاقة.

غوغل يغيّر في خرائطه بسبب مسلسل Emily In Paris

إطفاء أنوار مدينة باريس لتوفير الطاقة، من ضمنها برج ايفل

تعمل الحكومة الفرنسية وسط أزمة الطّاقة في أوروبا، على خطة لإطفاء أضواء برج إيفل قبل نحو ساعة من الموعد المعتاد لتوفير الكهرباء. تهدف تلك الإجراءات إلى تحقيق هدف الرئيس إيمانويل ماكرون بشأن خفض استهلاك الشركات، المنازل والسلطات البلدية للكهرباء بنسبة 10% تحسّباً لانقطاع كلّي محتمل، في ظل تقليص روسيا لإمدادات الغاز وارتفاع أسعار الطاقة.

بعدما كانت أضواء البرج الباريسي تُضاء يومياً من غروب الشمس وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، سيتم إطفاء أضواء برج إيفل الساعة 11:45 مساءً بموجب الخطة الجديدة. كذلك أوضحت آن هيدالجو أنه اعتباراً من 23 سبتمبر 2022، سيتم إطفاء الإضاءة في المباني العامة في باريس عند الساعة 10 مساءً، وستنخفض درجة حرارة المياه في المسابح إلى 25 درجة مئوية بدلاً من 26 درجة مئوية. كما سيتم خفض درجات الحرارة في مباني المدينة درجة واحدة خلال النهار من 19 إلى 18 درجة مئوية، باستثناء دور المسنّين ودور الحضانة، وإلى 12 درجة مئوية في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع، أي عندما تكون هذه المباني فارغة.


مفاتيح