close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تطوير اول عدسة لاصقة ذكية على الإطلاق... هذه هي مواصفاتها وفوائدها!

تطوير اول عدسة لاصقة ذكية على الإطلاق... هذه هي مواصفاتها وفوائدها!لاطالما كان مفهوم العدسات اللاصقة التي تقدم معلومات للعين البشرية موجود في الأفلام فقط، إلى أن أصبح حقيقة في عام 2022. بعد أن أطلقت شركة Mojo Vision أول عدسة إلكترونية صلبة، قامت شركة InWith Corporation، بتطويرها لتصبح عدسة لاصقة ذكية مشابهة للعدسة العادية، وهي تعمل تزامناً مع الهاتف الذكي أو أي جهاز خارجي آخر. إليكِ في ما يلي جميع التفاصيل عن هذه العدسة اللاصقة الذكية.

مواصفات العدسة اللاصقة الذكية والمهام التي تقوم بها

العدسة اللاصقة الذكية تأتي بشكل مشابه للعدسة اللاصقة العادية التي يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر. ما يميّزها هو أنها تعمل تزامناً مع الهواتف الذكية وأجهزة أخرى، لتظهر للشخص الذي يعتمدها معلومات عن العالم من حوله. تساعد هذه العدسة على رؤية أمور لا تستطيع العين البشرية رؤيتها، على سبيل المثال: ما هو الحد الأقصى للسرعة على هذه الطريق؟ ما الاتجاه الذي يجب سلكه؟ أين المخرج التالي؟ وأمور أخرى لم يتوقع الإنسان يوماً أنه قادر على تحقيقها أو رؤيتها.

إلى جانب كل هذه المميزات التي تقدمها العدسة الذكية اللاصقة، هي تحمل منافع أخرى للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر الشيخوخي، أي الذي يظهر مع التقدم بالعمر، بشكل خاص ضعف النظر على مسافة قريبة. تساعد العدسات الذكية على تسهيل قدرة القراءة ورؤية الأشياء القريبة بكل وضوح من دون الحاجة إلى النظارات في ما بعد.

أما عن تاريخ إصدار هذه العدسات اللاصقة الذكية، فأشارت شركة InWith Corporation إلى أنه ما من موعد محدد بعد، وهي تنتظر الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء قبل إصدارها.