عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

إنّه عرض White Friday على موقع امازون Amazon! بلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء هو حدث ينتظره الجميع في شهر نوفمبر للإستفادة من تخفيضات المواقع اون لاين والمحال التجارية. امازون من جهته يقدّم في هذا الوقت من السنة أعلى نسبة تخفيضات وحسومات شاملة وواسعة. هيّا إذاً، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل حول عرض بلاك فرايدي أو وايت فرايدي على Amazon لتكوني أول من يستفيد من العروضات هذه السنة. 

عروض الجمعة البيضاء على موقع امازون السعودية Amazon.sa

التاريخ: من 24 إلى 30 نوفمبر

عرض بلاك فرايدي لدى امازون السعودية يشمل حسومات تصل إلى 70% على مختلف المنتجات المتعلّقة بعالم الجمال، الموضة، الإلكترونيات، ديكور المنزل، المطبخ، الألعاب وغيرها. إذاً وبكلّ بساطة، يمكنكِ الحصول على كلّ الأغراض التي تريدينها بكبسة زرّ وبأسعار مخفّضة. اضغطي أدناه وابدئي بالتسوّق! بالإضافة إلى ذلك، إذا استخدمت بطاقة ماستركارد Mastercard يمكنك الاستفادة من استرداد نقدي Cashback بنسبة 15%، أما إذا استخدمت بطاقة الأهالي ماستركارد NCB Mastercard ستحصلين على 5% إضافية. 

بلاك فرايدي Black Friday White Friday عروض بلاك فرايدي امازون Amazon

عروض الجمعة البيضاء على موقع امازون الامارات Amazon.ae

التاريخ: من 24 إلى 30 نوفمبر

تماماً مثل امازون السعودية، عرض بلاك فرايدي لدى امازون الامارات يشمل حسومات تصل إلى 70% على مختلف المنتجات. أي وبكلّ بساطة يمكنك الحصول على كلّ الأغراض المتعلّقة بعالم الجمال، الموضة، الإلكترونيات، ديكور المنزل، المطبخ، الألعاب وغيرها بكبسة زرّ وبأسعار مخفّضة. اضغطي أدناه وابدئي بالتسوّق! الإضافة إلى ذلك، إذا استخدمت بطاقة ماستركارد Mastercard يمكنك الاستفادة من استرداد نقدي Cashback بنسبة 15%، أما إذا استخدمت بطاقة الأهالي ماستركارد NCB Mastercard فستحصلين على 5% إضافية.
أما مشتركو امازون برايم Amazon Prime فبإمكانهم الإستفادة من الحسومات قبل 12 ساعة من بدء عرض White Friday أو ما يعرف بـBlack Friday، أي يمكن البدء بالتسوّق في 23 نوفمبر من الساعة 11 صباحاً. 

بلاك فرايدي Black Friday White Friday عروض بلاك فرايدي امازون Amazon

ما هو بلاك فرايدي Black Friday؟

في بلاك فرايدي، تقدّم العلامات والمحال التجارية تخفيضات وعروض مميّزة على المنتجات. كما أنّ بعض مواقع التسوّق اون لاين تشارك في هذا الحدث لتُتيح للجميع فرصة شراء المستحضرات بأسعار مخفّضة.

تعود تسمية الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي إلى القرن 19، وتحديداً إلى الأزمة المالية في الولايات المتحدة عام 1869. في هذا العام، تكسدت البضائع وتوقفت حركة البيع والشراء مما تسبب بكارثة اقتصادية، تم التعافي منها عن طريق إجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات. من هنا، وُلد بلايك فرايدي حيث تقوم المتاجر والمحال بتقديم تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90%. كما أنّه هنالك قصّة أخرى لبلايك فرايدي متعلّقة بباعة التجزئة حيث كانوا يستخدمون اللون الأحمر للدلالة على الخسارة أمّا اللون الأسود فللدلالة على الأرباح. 

بعض مواقع التسوّق الإلكترونيّة العربيّة استبدلت مصطلح الجمعة السوداء بعبارات أخرى مثل الجمعة البيضاء والجمعة الصفراء، وذلك بسبب قدسية يوم الجمعة عند المسلمين. 

متى بلاك فرايدي؟

البلاك فرايدي أو ما يُعرف أيضاً بالجمعة السوداء يأتي مباشرةً بعد عيد الشكر الذي تحتفل به الولايات المتحدة، وعادةً ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام. يأتي يوم الجمعة السوداء في توقيت مختلف من كل عام، فهو ليس ذا توقيت ثابت؛ على سبيل المثال، يوم الجمعة السوداء في عام 2015 كان في 27 نوفمبر، أما في 2016 فكان في 25 نوفمبر، وفي 2017 فقد كان في 24 نوفمبر، وفي عام 2018 كان يوم الجمعة السوداء في 23 نوفمبر.