أعلنت إدارة معرض إكسبو دبي 2020 أنّها تعتزم مجبرةً على إغلاق بعض الأجنحة بشكلٍ مؤقت، وذلك بعد تفشّي فيروس كورونا بين الموظفين. يأتي هذا بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات في الإمارات نظراً لانتشار متحور أوميكرون في الإمارات. من جهةٍ أخرى، كانت إدارة المعرض قد أجّلت إحياء حفلين موسيقيين كان من المقرر إقامتهما في 29 و30 ديسمبر 2021 في Expo Dubai 2020 إلى العام 2022 لظروفٍ طارئة كما صرّحت. إليكِ التفاصيل في ما يلي.


إدارة إكسبو دبي 2020 تقرّر إغلاق بعض الأجنحة بسبب ارتفاع حالات اوميكرون 

في التفاصيل، انّ إدارة معرض إكسبو دبي 2020 حذّرت من إغلاق بعض الأجنحة فيه، نتيجةّ لارتفاع الإصابات في فيروس كورونا بين موظفي الأجنحة. سيجبرها ذلك على إغلاق بعض الأجنحة بشكلٍ مؤقت للقيام بأعمال التنظيف والتعقيم، دون توضيح نطاقٍ أو موقع العدوى. كذلك أعلنت إدارة الإكسبو عن تأجيل الحفلين الموسيقيين للفنانة ميريام فارس والفنان أميت تريفيدي، اللذين كان من المقرر إقامتهما في معرض دبي 2020 في 29 و30 ديسمبر 2021 إلى العام 2022 لظروفٍ طارئة كما صرّحت. يحدث ذلك بعد أن كانت الإمارات قد أعلنت في وقتٍ سابق عن بروتوكول موسم الأعياد والاحتفالات الرسمية لعام 2021، في ظلّ جائحة كورونا. تضمّن البروتوكول عدداً من الاشتراطات لضمان السلامة العامة وصحّة المجتمع أثناء الاحتفال بالأعياد، منها إبراز نتيجة فحص مخبري PCR سلبي، خلال 96 ساعة من الحضور، قياس درجة الحرارة، الالتزام بارتداء الكمامات، تعقيم وتطهير الأماكن، وتطبيق التباعد الجسدي، وغيرها.
كذلك، كانت قد ارتفعت عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس في الإمارات إلى 37 ضعفاً في الأسابيع الماضية بعد ظهور متحور أوميكرون، وتجاوزت حصيلة الإصابات اليومية 1840 حالة، وهي الأعلى خلال 6 أشهر.

يُذكر أنّ حكومة دبي اتخذت في 28 ديسمبر 2021 قراراً بتحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بُعد في المدراس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى دولة الإمارات.