close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل مسلسلات كوميدية على الإطلاق

من منا لا يحب أن يضحك ويزيل الهم من على قلبه من خلال اللجوء إلى مشاهدة المسلسلات الكوميدية، وبالتالي التخفيف من الضغوطات والتوتر؟ من هنا، سنعرض لكِ في هذا المقال أبرز وأفضل مسلسلات كوميدية عالمية وعربية، تتميز بكونها ترسم ضحكة على الوجه. تابعي قراءة هذا المقال واختاري من بينها ما يحلو لكِ لمشاهدتها.

أفضل مسلسلات كوميدية

1- مسلسل فريندز Friends

مسلسلات كوميدية مسلسل فراندز

اكتسب المسلسل الكوميدي Friends نجاحاً باهراً لمدة 10 مواسم كاملة حتى أصبح أحد أشهر المسلسلات الكوميدية على الإطلاق. تدور أحداث المسلسل الكوميدي حول الحياة الشخصية والمهنية لستة من الأصدقاء يعيشون في مدينة مانهاتن، في ولاية نيويورك، وعلى مدار 10 سنوات، من عمرهم، يرصد المسلسل ما يمر به هؤلاء الأصدقاء من علاقات عاطفية، وعلاقات عمل، في إطار من الدراما والكوميديا. Friends من بطولة جينيفر أنيستون Jennifer Aniston، كورتني كوكس Courteney Cox، ليزا كودرو Lisa Kudrow، ماثيو بيري Matthew Perry ، مات لوبلان Matt LeBlanc وديفيد شويمر David Schwimmer. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على نتفلكس.

2- مسلسل How I Met your Mother

مسلسلات كوميدية مسلسل how i met your mother

مسلسل How I Met Your Mother يعتبر واحداً من أبرز المسلسلات الكوميدية الأميركية على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة، حقق نسبة مشاهدات مرتفعة للغاية وحضور جماهيري لافت. يدور المسلسل الذي امتد على مدار 9 مواسم في سياق اجتماعي بخصوص الزواج والصداقة، ويبدأ بمشهد بطل العمل الذي يجلس أمامه ابنه وابنته المراهقان في العام 2030، ليبدأ في سرد قصة مقابلته الأولى بأمّهما، ثم نعود عبر مجموعة من الـFlash Backs حيث كان الوالد يسعى إلى مقابلة فتاة جميلة تكون شريكته في الحياة وزوجته وأم أطفاله. المسلسل من بطولة Josh Radnor وNeil Patrick Harris وCobie Smulders وAlyson Hannigan. يمكنك متابعة المسلسل على نتفلكس، منصة شاهد وStarz Play Arabia.

3- مسلسل Two and a Half Man

مسلسل كوميدي مسلسلات كوميدية

مسلسل Two and a Half Men هو مسلسل أميركي كوميدي، من بطولة Charlie Sheen وJon Cryer وAngus T. Jones. تدور أحداث المسلسل الكوميدي هذا، حول قصة الكاتب تشارلي الذي يحب اللهو، إلا أن حياته تنقلب رأساً على عقب بعد أن يقوم أخوه آلان بالانفصال عن زوجته، وبالتالي ينتقل للعيش معه، هو وابنه جاك. من هنا، تتوالى الأحداث التي تتضمّن العديد من المشاكل الطريفة بين أفراد الأسرة. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على نتفليكس.

4- مسلسل The Nanny

مسلسل كوميدي مسلسلات كوميديةمسلسل The Nanny الكوميدي الأميركي، هو واحد من افضل المسلسلات الكوميدية، حيث تمّ تصويره بـ6 أجزاء. تدور أحداث المسلسل حول Fran Fine التي تعمل مربية في منزل رجل الأعمال Maxwell Sheffield من أجل رعاية أولاده الـ3 بسبب وفاة والدتهم. تستطيع Fran Fine كسب ثقة الأولاد، مما يجعل ماكسويل يقرر الزواج منها، حيث تأتي أحداث هذا المسلسل في إطار كوميدي مضحط. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على منصة Starz Play Arabia

5- مسلسل كوميدي The Office

مسلسلات كوميدية مسلسل كوميدي The office

نجاح كبير حققه هذا المسلسل في موسمه الأول دفعه إلى الاستمرار عبر9 مواسم كاملة، وترشحه وفوزه بعدد كبير من الجوائز كانعكاس للتقييم الإيجابي المرتفع من الجمهور. يتناول المسلسل في إطار كوميدي يوميات العمل المستمر في إحدى الشركات المتخصصة في الورق، والعلاقات التي تجمع بين موظفي الشركة أجمعين، وعلاقتهم بالمدير غريب الأطوار مايكل سكوت، وغيرها من المواقف التي نمرّ بها جميعنا في بيئات الأعمال المختلفة. المسلسل من بطولة Steve Carell وJenna Fischer وJohn Krasinski كما يمكنكِ مشاهدته على منصة Starzplay Arabia.

6- مسلسل 30 روك 30Rock

مسلسل كوميدي  اضفل مسلسلات كوميدية

هو مسلسل كوميدي أميركي، من بطولة Tina Fey وAlec Baldwin. تجري أحداث هذأ المسلسل في نيويورك ومبنى 30 روكفلر بلازا وتتناول يوميات شخصيات تعمل في ميدان الإنتاج التلفزيوني. هذا المسلسل يضمّ 7 أجزاء وتمّ ترشيحه في جوائز الغولدن غلوب بعدد 17 ترشيح وحصل على 6 منها، كم أنه رُشح لجائزة إيمي بعدد 103 ترشيح وحصل على 16 منها. يمكنكِ متابعة هذا المسلسل على موقع شاهد.

7- مسلسل ساينفلد Seinfeld

أفضل مسلسلات كوميدية على الإطلاقمسلسل ساينفلد كوميدي أميركي، يعتمد على كوميديا الموقف، من تأليف Larry David وJerry Seinfeld الذي قام بدور البطولة ممثلاً نسخة خيالية عن نفسه. يعرض المسلسل مجموعة من أصدقاء ومعارف جيري، وخاصةً صديقه المقرب جورج كوستانزا وحبيبته السابقة إلين بينيس وجاره الذي يعيش بجانب الردهة كوزمو كرامر، حيث أن العديد من حلقاته تتعلق بالحياة اليومية. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على يوتيوب.

8- مسلسل Jane the Virgin

مسلسلات كوميدية مسلسل كوميدي

مسلسل Jane the Virgin هو أيضاً من أفضل المسلسلات الاجنبية الكوميدية على الاطلاق، وحصد على الكثير من الجوائز والترشيحات، كما تم إنتاج نسخة عربية منه نظراً لنجاحه الكبير. تدور قصة مسلسل Jane The Virgin حول جين وهي شابة لاتينية تعمل نادلة في فندق في ميامي، تأخذ حياتها منعطفاً غير متوقع عندما يقوم طبيبها بتلقيحها بشكل مصطنع عن طريق الخطأ أثناء الفحص. المسلسل من بطولة Gina Rodriguez وJustin Baldoni ويمكنك متابعته على نتفلكس.


9- مسلسل يوميات مدير عام

مسلسلات كوميدية سورية  - مسلسل يوميات مدير عام

تدور أحداث المسلسل الكوميدي السوري هذا، حول شخص يتمّ تعيينه مدير عام في إحدى الشركات وهو أيمن زيدان، وخلال عمله يجد الكثير من الفساد في هذه الشركة، الأمر الذي يدفعه لمحاربة ذلك الفساد، ويستعين بصديق له يعمل في التلفزيون، حيث يقوم هذا الشخص بالتنكر والدخول بين الموظفين، للكشف عن الفاسد منهم، ويقدم المسلسل تلك الأمور جميعها في إطار من المواقف الظريفة والممتعة. يمكنكِ مشاهدة هذا المسلسل على يوتيوب.

10- مسلسل طاش ما طاش مسلسل طاش ما طاش مسلسلات كوميدية مسلسلات خايجية

مسلسل طاش ما طاش هو من المسلسلات الكوميدية الخليجية، يعتبر الاكثر ارتباطاً في ذاكرة السعوديبن وأيقونة الكوميديا السعودية. لا يزال حتى اليوم يتم تداول مقاطعه بكثرة، وهو المسلسل الذي أسس لنجومية الفنان ناصر القصبي وعبدالله السدحان. بدأ عرض المسلسل في رمضان 1993 على القناة الأولى السعودية، وحقق حينها نجاحاً وإجماعاً غير مسبوق في الشارع السعودي، وصدر لاحقاً بواقع 18 جزء. تدور أحداث المسلسل من خلال حلقات منفصلة متصلة، تحاول معالجة الكثير من القضايا التي تشغل عقول أبناء المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر. يمكنك متابعة بعض أجزاء المسلسل على منصة شاهد.

11- مسلسل الكبير اوي

مسلسل الكبير اوي مسلسلات كوميدية

شارك في بطولة هذا المسلسل الكوميدي العديد من الفنانين على رأسهم أحمد مكي الذي لعب عدة شخصيات بالمسلسل، ودنيا سمير غانم وهشام إسماعيل ومحمد شاهين. يعتبر المسلسل من المسلسلات الكوميدية الشعبية وتتمحور أحداث المسلسل حول شخصية الكبير وأشقاءه المتعددين والدمج بين ثقافة الصعيد والثقافة الأوروبية. يمكنكِ مشاهدة المسلسل على يوتيوب.

12- مسلسل الواد سيد الشحات

مسلسل الواد شحاتة مسلسلات كوميدية

مسلسل كوميدي مصري من بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، ومحمد عبد الرحمن. تدور احداث المسلسل حول شاب ضعيف الشخصية يدعي سيد ومتزوج من حب عمره، ويتورط كل منهما في مجموعة من الأحداث التي تجعل كل يوم حلقة جديدة بموضوع جديد في إطار كوميدي. يمكنك مشاهدة المسلسل على منصة شاهد.

13- مسلسل الوصية

مسلسل الوصية مسلسلات كوميدية

المسلسل المصري الكوميدي من بطولة كل من أكرم حسني وأحمد أمين، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً عند عرضه على شاشات التلفزيون في رمضان، وتدور أحداثه حول ابن رجل أعمال يسعى لتنفيذ وصية والده، في ظل مجموعة من المواقف الساخرة. يمكنك مشاهدة المسلسل عبر يوتيوب.

14- مسلسل راجل وست ستات

مسلسل كوميدي مسلسلات كوميدية راجل وست ستاتمسلسل راجل و6 ستات هو من المسلسلات المصري الكوميدية، والذي حص على نجاح كبير خصوصاً وأنه عُرض بـ10 مواسم. يعتبر مسلسل راجل وست ستات من أول المسلسلات المصرية من نوعية الست كوم التي لقت نجاحاً كبيراً. تدور أحداث هذا المسلسل حول رب أسرة يدعى عادل سعيد، الذي يحاول أن يعيش حياة عادية وسط الضغوط التي تحيط به مع زوجته رانيا وابنته ياسمين، بالإضافة إلى أمّه التي شاركهم فى العيش.

15- مسلسل عيلة خمس نجوم

مسلسلات كوميدية سورية  - مسلسل عيلة 5 نجوم

منذ عرضه لأول مرة عام 1994، دخل مسلسل عيلة خمس نجوم السوري قائمة أفضل المسلسلات الكوميدية السورية. تدور أحداث المسلسل حول قصة إحدى العائلات الدمشقية، التي تسكن إحدى الحارات القديمة، وهي عائلة أم أحمد، التي يتقدم لخطبة ابنتها سمر شخص يدعى فرحان، ولأسباب كثيرة توافق الأم على هذا الرجل، ولكنها ما تزال غير مرحبة به كزوج لابنتها، تتصاعد الأحداث بإطار كوميدي، لحين فوز أسرة أم أحمد بورقة اليانصيب، فتتحول أحوالهم المادية، وتتغير معهم الكثير من الأمور. المسلسل هو من بطولة الفنانة سامية الجزائري، أمل عرفة، أندريه سكاف ومن إخراج هشام شربتجي. يمكنكِ مشاهدته على يوتيوب.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023