close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز المبادرات لتقديم المساعدة للمتضررين من انفجار بيروت

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات لحسن الحظ أن كلّ العالم مغرم ببيروت، فلم يقبل أن تبقى متروكة ووحيدة في ظلّ الفاجعة التي تعرّضت لها وسكانها، بعد انفجار المرفأ. لحسن الحظ، أن إلى جانب بيروت هنالك ملايين السكان من كافة البلدان، الذين منذ وقوع الحادثة تكاتفوا ووحّدوا جهودهم لمساعدة المتضررين قدر المستطاع. من هنا، أٌطلقت الكثير من الحملات والمبادرات سواء من لبنان أو من الخارج، التي من شأنها أن تجمع التبرعات وتوزّع المساعدات على كل شخص تعرّض للأذى جراء الإنفجار، سنعرّفكِ على أبرزها في ما يلي.

أبرز المبادرات لتقديم المساعدة للمتضررين من انفجار بيروت

  • مبادرة ELIESAABXIMPACTLEBANON، في لبنان

للمشاركة في مبادرة ELIESAABXIMPACTLEBANON، اضغطي هنا: ELIESAABXIMPACTLEBANON

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات بلفتة مميّزة، يقوم المصمم اللبناني العالمي Elie Saab بحملة تبرعية بالتعاون مع جمعية Impact Lebanon، بهدف جمع الأموال لمساعدة المتضررين جراء انفجار بيروت. للمشاركة فيها يمكنكِ الضغط على الرابط الذي وضعناه أعلاه، أو زيارة صفحات إيلي صعب على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • مبادرة Rebuild Beirut، في لبنان

للمشاركة في مبادرة Rebuild Beirut، اضغطي هنا: Rebuild Beirut

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات تضافرت جهود مئات الشابات والشباب اللبنانيين بعد الإنفجار المفجع، فأطلقوا مبادرة Rebuild Beirut. من خلالها، يعمل المتطوعون على إعادة إعمار بيروت ومساعدة المتضررين من الإنفجار بكل الوسائل المتاحة. منذ اليوم الأول بعد الكارثة، بدأوا بأعمال إزالة الركام، تنظيف الشوارع، توزيع الحصص الغذائية، إيجاد مسكن مؤقت للأشخاص الأكثر حاجة، تأمين الأدوية وأخيراً تسليط الضوء على الجمعيات التي يمكن أن تساعد المتضررين.

كيف يمكنك مساعدة المتضررين من انفجار بيروت؟

  • مبادرة Rescue Beirut، في لبنان

للمشاركة في مبادرة Rescue Beirut، اضغطي هنا: Rescue بيروت

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات Rescue Beirut هي واحدة من المبادرات التي أطلقها مجموعة من المتطوّعين، للمساعدة في رفع الركام، تنظيف شوارع بيروت المتضررة، المساعدة في إعادة ترميم المنازل، توزيع الحصص الغذائية وغيرها من الخدمات الإنسانية الضرورية في هذه المرحلة.

  • مبادرة إحياء بيروت، في لبنان

للمشاركة في مبادرة إحياء بيروت، اضغطي هنا: Ehyaa بيروت

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات Ehyaa Beirut هي مبادرة أطلقتها مجموعة من المهندسين اللبنانيين، للمساعدة في إعادة ترميم الأبنية، المنازل، والمحلات التجارية الأكثر تضرراً من الإنفجار، وذلك بشكل مجاني. كخطوة أولية يتم القيام بدراسة تفصيلية حول الأضرار في العقار، من ثم يبدأ التنفيذ من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة.

  • مبادرة United for Lebanese Creatives، في لبنان

للمشاركة في مبادرة United for Lebanese Creatives، اضغطي هنا: Super Fund

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات بعد أن تضررت معظم دور الأزياء العالمية وصالات العرض بفعل إنفجار المرفأ، تم إطلاق مبادرة United for Lebanese Creatives لإغاثة الصناعة الإبداعية، من خلال جمع التبرعات والتمويل بهدف إعادة ترميم هذه الدور. تشارك في هذه المبادرة عدّة جمعيات وهي Starch Foundation وSlow Factory Foundation وFondation Saradar وBureau Des Créateurs وMaison Pyramide وFaux Consultancy وRoni Helou، سعياً وراء تعويض الخسارة الكبيرة التي ألحقت بأهم المصممين اللبنانيين والعالميين والتي تقدّر بـ850 ألف دولار.

دور الأزياء اللبنانية لم تسلم من انفجار بيروت

  • مبادرة Jinan Reda، في لبنان

للمشاركة في مبادرة Jinan Reda، اضغطي هنا: Jinan Reda

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات لدعم المتضرّرين من انفجار بيروت، ستقوم الرسامة اللبنانية Jinan Reda ببيع لوحة Under Construction في مزاد علني، وسيبقى العرض حتى 2 سبتمبر 2020. سيتمّ التبرّع بالعائدات لجمعية Teach a Child والصليب الأحمر في لبنان. تتحدّت هذه اللوحة عن بيروت التي تشبه طائر الفينيق الذي ينهض من تحت الرماد. يُذكر أنّه تم بيع لوحة أخرى أيضاً لجنان رضا في المزاد العلني، ووزّعت الأرباح على المؤسستين عينهما.

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات

  • مبادرة Anghami، في لبنان

للمشاركة في مبادرة أنغامي، اضغطي هنا: Anghami

نظّمت أنغامي Anghami حفلاً غنائياً اونلاين مجانياً تحت اسم Sound Of Beirut، يجمع العديد من المشاهير مثل مايا دياب، بلقيس فتحي، لطيفة، سعد المجرد، جوزف عطية، Massari وPowfu وGraig David وRed One وغيرهم. سيبثّ عبر تطبيق أنغامي يوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، عند الساعة الـ9 مساءً. عائدات الحفل الغنائي ستوزّع على الصليب الأحمر، World Food Programme وChildren’s Cancer Center Lebanon.

  • مبادرة سلامٌ لبيروت، في الإمارات

للمشاركة في مبادرة سلامٌ لبيروت، اضغطي هنا: Salam Beirut

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات أطلقت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، عبر تويتر مبادرة سلامٌ لبيروت، وهي عبارة عن حملة تهدف إلى توفير الإغاثة العاجلة لضحايا الإنفجار. ترتكز الحملة على تأمين مساكن، مواد غذائية ومواد طبية وإرسالها إلى لبنان، كما التطوّع في عمليات رفع الركام.

كيف يمكنكِ مساعدة لبنان بعد انفجار بيروت، إذا كنتِ متواجدة في الإمارات؟

  • مبادرة من الإمارات ومن أجل لبنان، في الإمارات

للمشاركة في مبادرة من الإمارات ومن أجل لبنان، اضغطي هنا: From UAE to Lebanon


هذه المبادرة هي واحدة من المبادرات التي أطلقت من الإمارات العربية المتحدة لمساعدة المتضررين في لبنان. ترتكز على جمع وفرز مستلزمات البناء لإرسالها إلى بيروت وبالتالي المساهمة في إعادة إعمارها بعد الدمار جراء الإنفجار.

  • مبادرة صندوق دعم بيروت: الاستجابة والتعافي، من فيسبوك

انفجار بيروت لبنان مساعدات جمع تبرعات جمعيات المبادرات الإنسانية والمادية طالت أيضاً المؤسسات الإعلامية التي تضررت من الإنفجار، إذ أعلن مشروع فيسبوك للصحافة بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين أو ICFJ استثمار 300 ألف دولار للعمل على إستعادة المؤسسات الإخبارية في لبنان، التي تضررت جرّاء انفجار مرفأ بيروت. من هنا، تم إطلاق صندوق تحت عنوان دعم بيروت: الاستجابة والتعافي، كما سيتم تقديم مبلغ 150 ألف دولار كمنحة إغاثة عاجلة إلى الصحفيين والمؤسسات الإخبارية التي تتخذ من بيروت مقراً لها والتي تأثرت بشكل كبير.

  • مبادرة Global Aid for Lebanon، في أميركا

للمشاركة في مبادرة Global Aid for Lebanon، اضغطي هنا: Global Aid for Lebanon


هذه المبادرة أطلقتها ريما فقيه وزوجها وسيم صليبي، من أميركا نحو العالم أجمع، بهدف جمع التبرّعات للصليب الأحمر اللبناني، مركز سرطان الأطفال وبرنامج الأغذية العالمي، لمساعدة المحتاجين في ظل الأزمة التي يعيشها لبنان.