الحملات التتوعوية للوقاية من فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

نشر الوعي حول فيروس كورونا هو واحد من أهم الخطوات التي يمكن اتباعها لمكافحة هذا الوباء. هذه المهمّة اتخذتها على عاتقها الكثير من الجهات المعنية في مختلف البلدان في العالم العربي، حيث إنتشرت الحملات التوعوية بهدف إيصال المعلومات الكاملة والدقيقة للناس وإطلاعهم على طرق الوقاية من فيروس كورونا بطريقة واضحة. قومي معنا بجولة على أبرز هذه الحملات في السعودية، مصر، لبنان، قطر وغيرها من البلدان العربية.

حملة خليك بالبيت في البلدان العربية، للوقاية من فيروس كورونا 

#خليك_بالبيت هي من أكثر الحملات رواجاً في العالم العربي، كونها لفّت مختلف البلدان العربية بدءً من لبنان، مصر، الإمارات، السعودية وغيرها. هاشتاغ #خليك_بالبيت وStayHome# تصدرا الترند العربي. ملايين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي شاركوا في الحملة، كما كان للإعلاميين والمشاهير حصّة كبيرة في نشر التوعية عبر السوشيل ميديا والمحطات التلفزيونية تحت شعار خليك بالبيت!

حملات للوقاية من فيروس كورونا



حملة جالسين في البيت عشان السعودية، للوقاية من فيروس كورونا

بهدف الحد من إنتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، أطلقت حملة #جالسين_في_البيت_عشان_السعودية. شارك فيها عدد من المشاهير، من بينهم المغنية داليا مبارك، كما حظيت الحملة على رواج من رواد التواصل الإجتماعي وتصدّرت الترند السعودي. الجدير ذكره، أن الحملة أرفقت مع عدد من الهاشتاغات مثل #كلنا_في_البيت_لاجل_السعوديه، #جالس_في_البيت و#جالسين_في_البيت.

الحملات التتوعوية للوقاية من فيروس كوروناالحملات التتوعوية للوقاية من فيروس كورونا

حملة كلّنا مسؤول في السعودية، للوقاية من فيروس كورونا

نشرت النجمة أسيل عمران مشهد تمثيلي قصير للتوعية حول فيروس كورونا. حمل هذا المقطع الكثير من الرسائل المهمّة، من بينها أن التوقّف عن العمل هو ليس عطلة للإستجمام بل لحماية أنفسنا من الفيروس، كما تطرّق الفيديو إلى بعض طرق نقل العدوى في الأماكن العامة. هذا البوست هو جزء من حملة كلّنا مسؤول للحدّ من إنتشار الوباء في السعودية. 

الحملات التوعوية للوقاية من فيروس كورونا


حملة الوعي أهم وقاية في الإمارات، للوقاية من فيروس كورونا

أطلقت هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع إدارة الأزمات والكوارث ومؤسسة دبي للإعلام، حملة تحت عنوان #الوعي_أهم _وقاية. الهدف منها هو تسليط الضوء على كيفية حماية المجتمع من هذا الوباء والحدّ من إنتشاره في الإمارات. شارك في هذه الحملة مجموعة من الإعلاميات والإعلاميين الإماراتيين الذي نشروا فيديوهات عبر تويتر تحمل نصائح كثيرة حول فيروس كورونا.

حملة صحتك أهم في مصر، للوقاية من فيروس كورونا 

من بين الحملات العربية للوقاية من فيروس كورونا، أطلقت السلطات المصرية بالتعاون مع مجموعة من الأساتذة، حملة #صحتك_أهم، التي ترافقت مع هاشتاغ #خليك_في_البيت. هذه الحملة تضمنت إنتاج لـ3 مطهرات ومعقمات في ظل نقص هذه المنتجات في مصر. كذلك، تم نشر رسائل توعوية حول طرق منع تفشي الوباء عبر مواقع التواصل الإجتماعية، كما تم تداولها عبر واتساب. 

ححملات للوقاية من فيروس كورونا ملات للوقاية من فيروس كورونا

حملة خيرنا لأهلنا في قطر، للوقاية من فيروس كورونا

خصصت الجمعية القطرية الخيرية، حملة خيرنا لأهلنا بهدف جمع التبرعات من أجهزة الكترونية جديدة ومستعملة لمنحها للطلاب المحتاجين ليتمكّنوا من التعلّم عن بُعد. كذلك، وبمبادرة مميّزة قام مجموعة من رجال الأعمال في قطر بمنح منازلهم وممتلكاتهم من فنادق وغيرها للدولة كي تستخدم للحجر الصحي. 

حملات للوقاية من فيروس كورونا

حملة الكويت تستاهل في الكويت، للوقاية من فيروس كورونا

أثار هاشتاغ #الكويت_تستاهل تفاعل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وهو عنوان الحملة الشعبية التي أطلقها مجموعة من السكان ورجال الأعمال الكويتيين، بهدف الوقاية ومكافحة فيروس كورونا. تتضمن الحملة جمع التبرعات المالية للمحتاجين، الإعفاء من دفع الإيجارات، بالإضافة إلى وضع عدد كبير من الأملاك والفنادق تحت تصرّف الدولة.