close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز الحملات الإعلانية التوعوية حول سرطان الثدي

في كل عام وخلال شهر أكتوبر، يتمّ نشر العديد من الحملات الإعلانية التوعوية حول سرطان الثدي. صحيح أن كل الإعلانات تنشر الرسالة عينها ألا وهي إجراء الفحص الذاتي والقيام بالماموغرام كل فترة، إلّا أن طريقة إيصالها تختلف من علامات تجارية إلى أخرى. من هنا، حتى لا تنسي أهمية إجراء الفحوصات اللازمة للثدي، سنعيد ونذكّركِ بأبرز الحملات الإعلانية التوعوية حول سرطان الثدي التي مرّت عبر السنين.

1- حملة Know Your Lemon للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2017

في العام 2017، اختارت Erin Smith Chieze، وهي إحدى النساء الناجيات من سرطان الثدي، أن تنشر صورة لـ12 حبّة ليمون مختلفة الشكل تُشير كل واحدة منها إلى علامات سرطان الثديّ، وهي مأخوذة من صفحة knowyourlemons.com المخصّص لتزويد السيّدات بالتوعية اللازمة حول هذا المرض الخبيث. هذه الخطوة أتت نتيجة اكتشاف Erin لورم في ثدييها في العام 2015 من خلال رؤيتها لصورة منشورة على فيسبوك والتي ساعدتها على تحديد المشكلة من خلال الشكل وليس اللمس.

Knowyourlemons# أصبح هاشتاغ مستخدم على الإنستقرام، كما أن صورة الليمون ما زالت تنشر منذ ذلك الوقت حتى الآن للتوعية حول سرطان الثدي ومساعدة السيّدات على استباق الأمر وإنقاذ حياتهنّ. تدعي الحملة تتوقّف هنا، بل شاركي كل من حولكِ هذه الصورة وأظهري دعمكِ لكل سيّدة من خلال مشاركة بنّاءة وفعّالة.

سرطان الثدي

2- حملة Cortefiel وGS Stores للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2018

نشر متجر GS Stores بالتعاون مع دار Cortefiel في لبنان فيديو على صفحة يوتيوب تظهر فيه مجموعة من سيدات المجتمع اللبناني بالإضافة إلى نساء يعشن تجربة السرطان أم انتصرن عليها. بطريقة ذكيّة استطاعت تلك النساء تقديم معلومات صحيّة عن سرطان الثدي من خلال الإجابة عن أسئلة عدة. كما وجّهن رسالة لكل امرأة داعين اياها للتخلص من الخوف والقيام بالفحص المبكر.

3- حملة وزارة الصحة اللبنانية حول سرطان الثدي في العام 2017

في العام 2017، نشرت وزارة الصحة اللبنانية فيديو توعوي حول أهمية عدم تأجيل إجراء الفحص الشعاعي للثدي، بهدف الكشف المبكر لسرطان الثدي.

4- حملة Check Chain من Nestle Fitness Arabia للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2018

شاركت العلامة التجارية Nestle Fitness بالحملات التوعوية العالمية حول سرطان الثدي من خلال هاشتاغ #CheckChain وصولاً إلى المنطقة العربية مع Nestle Fitness Arabia. بهدف دعوة النساء للقيام بالفحص الذاتي، نشرت نستليه آرابيا فيديو تظهر فيه سيدات يلتقطن الصور بوضعية Check Chain تشجيعاً لكل سيدات المنطقة العربية للقيام بالفحص الذاتي.

5- حملة Lux في الهند للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2019

أطلقت العلامة التجارية لوكس في الهند، صابوناً جديداً وذلك بهدف زيادة الوعي حول أعراض سرطان الثدي وتشجيع السيدات على الكشف المبكر. تم تشكيل صابون مضاف إليها كتلة مرئية لا تذوب مع مرور الوقت، لتذكّرهنّ بالقيام بالفحص الذاتي للثدي. لقد تمّ عرض هذه الحملة في الهند بشكل خاص لأنّ 75% من النساء الهنديات يتجنّبن إجراء الفحص الذاتي للثدي، على الرغم من أن سرطان الثدي شائع للغاية في هذا البلد. أرفقت هذه الحملة بفيديو يتضمّن معلومات حول الصابون وحول أهمية إجراء الفحص الذاتي لكشف أعراض سرطان الثدي.

سرطان الثدي

6- حملة Ulta Beauty حول سرطان الثدي في العام 2015

في العام 2015، نشرت العلامة التجارية Ulta Beauty فيديو خاص لكل مصابة بسرطان الثدي، تذكّرها أنها جميلة في كل حالاتها، حتى ولو فقدت شعرها جرّاء العلاج.

7- حملة Mercedes Benz للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2015

في العام، أطلقت شركة السيارات Mercedes Benz حملة توعوية حول أهمية القيام بالفحص الذاتي والخضوع للفحص الشعاعي، وذلك من خلال نشر صورة تحمل شعار Unfortunately we can’t test everything أي لا يمكننا فحص كل شيء.

سرطان الثدي

8- حملة Singapore Breast Cancer Foundation للتوعية حول سرطان الثدي في العام 2014

أطلقت مؤسسة سنغافورة لسرطان الثدي في العام 2014، حملة توعوية حول أهمية إجراء الفحص الذاتي والقيام بالماموغراف كلّ فترة، وذلك من خلال استخدام 3 رموز مهمّة في السوشيل ميديا ألا وهي فايسبوك، تويتر وإنستقرام. ارفقت الصور بهذه الجملة الموحّدة: "إذا قمتِ فقط بفحص ثدييكِ كما في الكثير من الأحيان".

سرطان الثديسرطان الثدي