close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف اعرف انه يحبني؟ 22 تصرف يعبر فيها الرجل عن حبه!

عيد الحب الفالنتاين رومانسية الحبّلقطة من المسلسل التركي الطائر المبكر
مصدر الصورة: جوجل

"يحبّني، لا يحبّني، يحبّني، لا يحبّني"... هل سبق لكِ أن لعبتِ هذه اللّعبة من خلال بتلات الزهور؟ أو هل تطرحين أسئلةً كثيرةً على نفسكِ مثل: "إلى متى سيستمرّ حبّه لي؟ هل سيتوقّف يوماً عن حبّي؟ كيف أعرف أنّه يحبّني بصدق؟" تبحثين دائماً عن الإشارات والدلالات من خلال تصرّفات زوجكِ أو شريككِ تجاهكِ، ما هو طبيعيّ وشائع لدى الكثيرات، إذ حتماً تريدين أن يبقى حبّ شريككِ لكِ خالداً... وأنتِ طبعاً تحلمين أن تشيخا سوياً وأن يبقى العشق الذي يجمعكما أبديّ! أردنا أن نذكّركِ بالإشارات التي تُظهر مدى عشق شريككِ لكِ، هل أنتِ جاهزة؟

كيف اعرف انه يحبني؟

الحب ليس مبنيّاً على الأقوال وحسب، بل تلعب الأفعال دوراً كبيراً أيضاً، ما يعني أنّه قد يعبّر شريككِ أو زوجكِ عن حبّه لكِ بشكل غير مباشر أحياناً... إليكِ بعض الطرق:

1. "سأراكِ مجدداً يوم السبت؟"

عندما لا يطيق صبراً للتخطيط لموعدكما المقبل، وتشعرين أنّه يرغب برؤيتكِ على الدوام حتى وأنّه يخطّط لمشاريعكما المقبلة أثناء موعدكما الحاليّ، فهذا يعني أنّه يستمتع بلقاءاتكما ويحبّ رؤيتكِ ويتحمّس لتمضية الوقت معكِ. ما رأيكِ؟ هل يحبكِ أم لا؟

2. "هل أكلتِ؟ هل وصلتِ إلى المنزل؟ انتبهي إلى نفسكِ!": يترجم حبّه بعبارات أخرى

صحيح أنّ الحبّ معاملة، لكنّه ينوجد أيضاً داخل بعض الكلمات والأسئلة والعبارات. حتى لو لم يقل لكِ كلمة "أحبكِ" على الدوام، لكن يمكن أن يظهر ذلك من خلال أسئلة يطرحها عليكِ للاطمئنان، أو يمكنه أن يستخدم جملاُ تترجم المشاعر التي يكنّها لكِ.

عبارات حب قصيرة أرسليها لحبيبكِ وذكّريه بحبكِ له

3. راحتكِ خط أحمر!

إن كان زوجكِ يتأكّد دائماً أنّكِ مرتاحة وسعيدة، ويلبّي جميع طلباتكِ، ويطمئنّ عليكِ باستمرار، فأنتِ با عزيزتي محظوظة للغاية، فشريككِ هو الحبيب الذي لن يتخلّى عنكِ! إنّه يطبخ لكِ عندما تشعرين بالتعب ويبقى بجانبكِ عندما تكوني مريضةً، ويجعلكِ مرتاحة من جميع النواحي دائماً. حبّه لكِ يتترجم بالاهتمام، كوني متأكدةً من ذلك!

4. المهام التي لا تحبين تنفيذها بنفسكِ، يساعدكِ بها أو ينفّذها عنكِ

في حين أنّ لغة الحب تختلف من شخص لآخر، إلّا أنّه يمكنكِ لمسها عند شريككِ في تفاصيل صغيرة. ربما يذهب إلى المتجر بدلاً منكِ لأنكِ لا تحبّين ذلك، أو يأخذ سيارتكِ لكي يفحصها، أو في حال كنتما متزوّجين، قد يرتّب السرير في الصباح أو يساعدكِ في إعداد الطعام مثلاً. هذه الأمور هي ترجمة لكلمة "أحبّكِ" من دون قولها.

كيف اعرف انه يحبنيلقطة من المسلسل التركي حب للإيجار
مصدر الصورة: جوجل

5. "تبدين جميلة اليوم، أحب رائحتكِ..." يحبكِ!

مع مرور سنوات طويلة على الارتباط، تلاحظين أنّ شريككِ لا يتخلّى أبداً عن التغزّل بكِ وإعطائكِ المديح كلّما تسنّت له الفرصة. هو لا ينتظر عيد الحبّ أو ذكرى ارتباطكما أو عيد ميلادكِ ليُسمعكِ أجمل الكلمات الرومانسية، بل يستفيد من كلّ لحظة وينتهز الفرصة لإظهار مشاعر الحبّ التي يكنّها تجاهكِ.

6. يدعمكِ من دون توقّف ويستمع إليكِ

يدعمكِ دائماً ويشجّعكِ على أيّ خطوة ويستمع إلى قصص عملكِ! بالتالي، أنتِ تستمدين القوّة منه لتصلي إلى أهدافكِ وتحققي طموحاتكِ من دون خوف أو تردّد بما أنّه يدعمكِ في جميع الأحيان. إنّه إلى جانبكِ في أجمل لحظات حياتكِ وأسوءها، ولا يضغطكِ، بل يعطي رأيه بشكل داعم وبطريقة يشعركِ بأنّكِ لست لوحدكِ.

7. أنتِ أولويّة في حياته

صحيح أنّه يحافظ على علاقته مع أصدقائه، ولا يتوقّف عن ممارسة هواياته المفضّلة حتى لو لم تكوني ضمنها، لكنّكِ حتماً أولويّته! يختاركِ أنتِ من بين جميع الأمور الأخرى، من دون تردّد، إذ أنتِ ضمن الأشخاص الذين يفضّل رفقتهم على الدوام، ما يعني أنّه يحبكِ.

8. لا ينتقدكِ ويحبكِ كما أنتِ

لا يعلّق زوجكِ على جميع الأمور الصغيرة، بل على العكس تماماً، يحبكِ كما أنتِ ولا يحاول تغيير فيكِ أي تفصيل، ولا يكترث إلّا لتلك المواضيع التي قد تؤثّر سلباً على سير علاقتكما وحسب. كلّ هذا يعني أنّه يحبّكِ بجميع تفاصيلكِ وأنّه سعيد معكِ.

9. يتّصل بكِ أو يراسلكِ من دون سبب

هل يتّصل بكِ من دون أي سبب معيّن خلال النهار؟ أو يرسل رسالةً نصيّةً لكي تتبادلا أطراف الحديث؟ أو مثلاً تشعرين بأنه يتجاوب بلهفة معكِ عندما ترسلين له عبارات حب صباحية؟ هذا يعني أنّه يكترث لأمركِ ويحبّ التواصل معكِ وسماع أخباركِ وكيفيّة سير يومكِ.

كيف يعبر الرجل عن حبهمصدر الصورة: GIPHY

10. يتذكّر كلّ تفصيل متعلّق بكِ

من المهمّ أن ينتبه زوجكِ أو شريككِ إلى أصغر التفاصيل التي تتعلّق بكِ. سواء لاحظ تسريحة شعركِ الجديدة أو تذكّر يوم عيد ميلادكِ أو اصطحبكِ إلى مكانكِ المفضّل لإسعادكِ... هذا يعني أنّه يحبّكِ كثيراً ويلاحظ أدقّ التغييرات التي قد تطرأ على لوككِ ولا ينسى التواريخ التي تعنيكِ ولا الأماكن التي تحبّينها.

11. يضمّكِ في مشاريعه

لا يريد شريككِ بالذهاب في رحلة استجمام لوحده، بل يسعى للذهاب معكِ لإكمال حلمه! جميع طموحاته، ومشاريعه، وأحلامه تشملكِ، ويريدكِ أن تكوني الشخص الأوّل لمرافقته إذ لا يحبّذ أبداً فكرة ابتعاده عنكِ، بل يرى فيكِ الملجأ والراحة. افرحي، فهو يحبكِ ويحبّ تمضية وقته معكِ.

12. يريد التعرف إلى أصدقائكِ (وعائلتكِ أيضاً؟)

"أودّ التعرّف على صديقاتكِ اللّواتي تمضين معهنّ وقتكِ، أنا متحمّس لحضور زفاف نسيبكِ معكِ، أريد لقاء والدتكِ..." في حين أنّ ذلك قد لا ينطبق على الجميع، لكن إن كان شريككِ يودّ التعرّف إلى عائلتكِ وأصدقائكِ، فقد تكون هذه علامة أنّه يحبكِ.

13. يحدّق في عينيكِ لوقت طويل

عندما تكونان سويّاً، يحدّق في عينيكِ لوقت طويل وبتركيز تامّ، وينظر إليكِ بعيون مليئة بالحبّ. كما وقد تشعرين بأنّ عيناه تبحثان عنكِ باستمرار عندما لا تكونين بجانبه. كما يُقال، العينان لا تكذبان أبداً، ما يعني أنّه باستطاعتكِ قراءة مشاعر شريككِ من خلال هذا التفصيل الصغير.

كيف يعبر الرجل عن جبهمصدر الصورة: GIPHY

14. أنتِ أول شخص يخبره عن الأنباء السارة

أخبركِ أنتِ أوّلاً عن قبوله في العمل الجديد، وعن ترقيته، وحصوله أخيراً على التذاكر لحضور الحفل الذي كان ينتظره منذ سنين. جميع هذه الأمور لها دلالة واحدة فقط وهي أنّه يحبكِ ويحبّ إطلاعكِ على المستجدّات التي تسعده ويعتبرها إيجابيّة.

15. يعلم أنكِ منزعجة من دون بوحكِ بذلك

من خلال لغة جسدكِ أو نبرة صوتكِ، يمكنه معرفة ما إذا كان يومكِ عصيباً أو كنتِ منزعجة ولا تشعرين بأنّكِ بخير. هذا يعني أنّه يعرفكِ حقّ المعرفة ويمكنه اكتشاف حالة مزاجكِ من دون أن تقولي له أي شيء.

كيف أتخلص من التوتر في موعدي الغرامي الأول؟

16. يفاجئكِ بهدايا صغيرة تحبينها وتعني لكِ الكثير

قد يشتري لكِ وردةً محفوظةً لأنكِ تحبّينها، أو عبوة عطر تعني لكِ الكثير، أو حتى الشوكولاتة المفضّلة لديكِ لكي يبهجكِ. جميع هذه المبادرات هي علامات أو إشارات صغيرة لها دلالة واحدة وهي أنّه يحبكِ ويفكّر فيكِ وهو مهتمّ للأمور التي تعني لكِ ويحب أن يراكِ سعيدة.

17. تهمه المعرفة عن ماضيكِ وطفولتكِ

فكّري بهذا السيناريو من وجهة نظر معاكسة: إنّ شريككِ لا تهمّه معرفة ماضيكِ وطفولتكِ ولا يكترث لأيّ تحدٍّ واجهتِه وتخطّيتِه. هذا بالطبع سيجعلكِ تظنّين أنّه لا يحبّكِ، لكن عندما يهتمّ لهذه الأمور، ستشعرين أنّه يكترث لأمركِ ويحب معرفة تفاصيل حياتكِ.

18. لا يخفي عنكِ شيئاً

لا يوجد أي شيء على الإطلاق لن يخبركِ به زوجكِ أو شريككِ. إنّه لا يخفي عنكِ أي شيء، بل على العكس، يسعى إلى إبلاغكِ بأبسط الأحداث التي تحصل معه خلال النهار. هذه العلامة تدلّ على أنّ شريككِ يحبكِ ويحترمكِ، ويقدّر وجودكِ في حياته.

كيف يعبر الرجل عن حبهمصدر الصورة: GIPHY

19. "أحبكِ، أحبكِ، أحبكِ!"

هو لا ينتظر عيد الفالنتاين أو ذكرى معيّنة بينكما أو أي مناسبة أخرى ليقول لكِ "أحبّكِ"، بل يستغلّ كلّ فرصة ليسمعكِ إيّاها أو يمكنكِ فهم ذلك من خلال تفاصيل صغيرة يرتّبها تؤكّد مدى رومانسية الحبّ التي تجمعكما. قد يرتّب مشروع ستايكاشن مثلاً في نهاية الأسبوع لتمضية الوقت سويّاً، أو يدعوكِ إلى العشاء في مطعمكِ المفضّل.

20. يشارك معكِ أعمق تفاصيل حياته

تشعرين بأنّه يخبركِ بالعديد من تفاصيل حياته الحميمة والدقيقة ويشارككِ خبراته، مثل لحظة شعر فيها بالإحراج، أو فترة معيّنة في حياته كان فيها ضعيفاً وحزيناً، أو حتى يتكلّم عن مشاعره أمامكِ بكلّ راحة. هذا يعني أمراً واحد: أنتِ منطقة أمانه ومعكِ يشعر بالطمأنينة وبالتالي... هو يحبكِ!

21. الشجار الذي يليه مصالحة؟ اطمئنّي، فهو قوّى العلاقة بينكما

نعم، ما قرأتِه صحيح، فالخلافات والنقاشات التي تدور في العلاقة تقوّيها، خصوصاً إذا تكلّلت بالتوافق. إن واجهتكما مشكلة ولم تتناقشا حولها، ومرّت مرور الكرام، فهذا قد يعني أنّ شريككِ لا يهتمّ بما فيه الكفاية. لذلك، إن رأيتِ أن زوجكِ يتشاجر معكِ من أجل موضوع ما، ويحاول الوصول إلى حلّ يناسبكما، فهذا يعني أنّه يحبّكِ، وأنّه مستعد للتحديات وصدّها بالطريقة اللّازمة.

كيف اعرف انه يحبني؟ 22 تصرف يعبر فيها الرجل عن حبه!لقطة من الفيلم The Notebook
مصدر الصورة: جوجل

22. يتكلم عن المستقبل معكِ ويدخلكِ فيه

عندما يتكلّم عن المستقبل، يدرجكِ في حياته ومشاريعه وقراراته، ما يعني أنّكِ داخل الصورة للمدى البعيد. لا نتكلّم عن الحديث عن يوم زفافكما بالتحديد، بل عن التخطيط لمستقبل أنتِ ضمنه، مثل تخيّل شكل أطفالكما أو مشاريع السفر العام المقبل أو البدء بعمل مع بعضكما... هذا يعني أنّه يحبكِ ويتخيّل حياته معكِ.

متى عيد الحب؟

14 فبراير هي مناسبة ينتظرها العشاق بفارغ الصبر! إنّه يوم مميّز، مليء بأجواء رومانسية. عيد الحب يعرف أيضاً بعيد الفالنتاين. في البداية، كان عيد الحب عبارة عن مهرجان يحتفل به الرومان مع حلول فصل الربيع، ليتحوّل في ما بعد إلى عيد الفالنتاين. هي مناسبة يعبّر خلالها الشركين عن الحب الصادق من خلال تبادل هدايا، أو مشاهدة أفلام عن الحب سويّاً أو حتى قضاء ليلة رومانسية تتوّج قصة العشق بينهما.