close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعد الجريب فروت في خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة؟

كيف يساعد الجريب فروت في خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة؟

يعدّ البعض عصير الجريب فروت فاكهة مناسبة لإنقاص الوزن. فما مدى صحة هذا الإعتقاد؟ وما هو دور عصير الجريب فروت في التنحيف؟ تابعي القراءة لمعرفة الإجابات، إذ اشتهرت فاكهة الجريب فروت في القرن الثامن عشر كغذاء مناسب أثناء اتّباع حمية غذائية بهدف التنحيف، ومنذ ذلك الوقت اعتبرت هذه الفاكهة فعالة في إنقاص الوزن من خلال إدخالها إلى الغذاء اليومي بأشكال مختلفة.

بالفيديو، طريقة تحضير شراب الجريب فروت للقضاء على السيلوليت

فوائد الجريب فروت لخسارة الوزن

1- يحتوي الجريب فروت على الكثير من الماء

يحتوي الجريب فروت، الذي يحتوي على 92% من الماء، على واحد من أعلى محتويات الماء في أي فاكهة. هذا يجعلها جيدة للصحة العامة. حوالي 20% من من السوائل التي يحصل عليها الجسم تأتي من الطعام. لذا أضيفي بعض الجريب فروت للاقتراب من هدفك اليومي.

2- يحتوي الجريب فروت على كمية قليلة من السعرات الحرارية

أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نصف حبة جريب فروت طازجة أو يشربون عصير الجريب فروت قبل كل وجبة يفقدون وزناً أكبر من الأشخاص الذين لا يتناولون ذلك. لم تُظهِر جميع الدراسات نفس فائدة إنقاص الوزن ولا يعرف العلماء ما إذا كان التأثير الملحوظ في الدراسات ناتجاً بشكل خاص عن الجريب فروت، ولكن يجب أن تكون الفواكه والخضروات جزءاً دائماً من استراتيجيتك لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه. يقدم الجريب فروت الكثير من التغذية والماء مقابل عدد قليل جداً من السعرات الحرارية: يحتوي نصف الجريب فروت على 39 سعراً حرارياً فقط. لذلك فهو خيار رائع إذا كنت ترغبي في زيادة تناولك للأطعمة عالية المغذيات ومنخفضة السعرات الحرارية.

3- يخفض الجريب فروت مستويات الدهون الثلاثية

هناك سبب آخر يمكن أن يكون الجريب فروت مفيدًا لقلبك: فهو يقلل من مستويات الدهون الثلاثية، وهو نوع آخر من الدهون، مثل الكوليسترول الضار LDL، الذي يمكن أن يسد الشرايين بسرعة. نفس الدراسة التي وجدت أن إضافة حبة جريب فروت واحدة يومياً خفضت مستويات الكوليسترول وجدت أيضاً أن هذا النظام اليومي البسيط خفض الدهون الثلاثية بنسبة تصل إلى 27%. كان هذا في المرضى الذين يعانون بالفعل من مرض الشريان التاجي وكانوا معرضين لخطر الإصابة بالنوبات القلبية ومضاعفات أخرى.

4- يخفف الشهية

دور عصير الجريب فروت للتنحيف جاء بسبب قدرة هذه الفاكهة بالتحكم بالشهية، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من:

  • الألياف: حيث تزيد الألياف من وقت هضم الطعام وبالتالي تعزز الشعور بالشبع.
  • الماء: حيث تحتوي فاكهة الجريب فروت على نسبة جيدة من الماء، والماء يعمل بدوره على تعزيز الشبع.

هل الجريب فروت يحرق الدهون فعلاً؟

في حين أن الجريب فروت لا يحرق الدهون فعلياً، إلا أنه يتكون من 92% من الماء، مما يجعله واحد من أعلى محتويات الماء لأي فاكهة، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات، وتسريع عملية الأيض. يعمل كل شيء في جسمك بشكل أفضل عندما يكون رطباً تماماً.

فوائد عامة للجريب فروت

1- الجريب فروت منخفض المؤشر الجلايسيمي

انخفاض المؤشر الجلايسيمي للجريب فروت يجعله من الفاكهة التي تزود الجسم بالعناصر الغذائية من دون أن تؤثر سلباً على مستوى السكر في الدم.

2- الجريب فروت يحمي من مقاومة الأنسولين

الوقاية من مقاومة الإنسولين أحد أبرز أسباب دور عصير الجريب فروت للتنحيف، فتناول ثمرة أو شرب عصير الجريب فروت يقلل من مستويات الإنسولين، ويقلل من احتمالية حدوث مقاومة ضد الإنسولين، وبالتالي منع اكتساب الوزن.

3- الجريب فروت يحافظ على ضغط الدم

يوجد علاقة بين ضغط الدم والسمنة، ومن هذه العلاقة ينتج دور عصير الجريب فروت للتنحيف، فقد يتمكن الجريب فروت من المحافظة على ضغط الدم في المجال الصحي بسبب احتوائه على:

  • البوتاسيوم.
  • الألياف.
  • فيتامين ج.
  • الليكوبين.
  • الكولين.

4- الجريب فروت يحافظ على مستوى الدهون في الدم

للجريب فروت القدرة على تقليل مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية الجليسريد، وهنالك علاقة مهمة بين الدهون في الدم والسمنة.