يتساءل كثيرون عن افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا، ذلك أن البعض يتراجع عن قراره بالسفر لتجنب متاعب التأشيرة وإجراءات الحصول على الفيزا المطولة؛ إلى جانب الخوف من عدم الحصول على الفيزا من الأساس. لذلك، جمعنا لك افضل الدول السياحية الخلابة التي يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة فيزا مسبقة، من المملكة العربية السعودية، حتى لا تفوتي فرصة الإستمتاع بعطلتك وإجازتك المقبلة. 

فما رأيك أن تبدئي بحزم أمتعتك والإنطلاق معنا بجولة على افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا. 

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا

1- كينيا – شرق أفريقيا

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا أرخص الدول السياحية

لعشّاق رحلات السفاري والمحميات الطبيعية، تعتبر كينيا وجهة مثالية الى جانب شواطئها الجميلة. من أجمل الاماكن السياحية في كينيا، منتزه أمبوسيلي الوطني الواقع على الحدود التنزانية والمطل على رابع أعلى قمة بالعالم جبل كلمنجارو الذي يمكنك زيارته لمشاهدة الفيلة عن قرب، والنمور والأسود والفهود والغزلان. ناهيك عن حديقة تسافو الوطنية التي تحتوي على الأنهار والشلالات والسافانا والتلال البركانية والحمم الصخرية، ومحمية ماساي مارا الشهيرة بحيوانتها البرية من التماسيح والاسود والنمور. 

2- هندوراس – أميركا الوسطى

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا أرخص الدول السياحية

تضم الهندوراس أو كما يطلق عليها لؤلؤة البحر الكاريبي المسجلة بمواقع التراث العالمي باليونسكو ثروات طبيعية مدهشة من حيوانات برية ونباتات مدهشة وغابات استوائية. والهندوراس أيضاً موطن لجزر باي الجميلة التي تحتضن ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم. لذلك لا تفوتي فرصة ممارسة رياضة الغوص والغطس في مياه الكاريبي الرائعة بالإضافة الى زيارة العديد من المعالم الثقافية مثل موقع الأطلال الأثرية كوبان الذي يبلغ عمره حوالي 2000 سنة. 

3- بوليفيا - جنوب أميركا

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا أرخص الدول السياحية

لمحبات الحضارات الأثرية القديمة، من أشهر الوجهات السياحيةفي هذا المجال بالإضافة الى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة. ومن اجمل الأماكن السياحية في بوليفيا، حديقة ماديدي الوطنية التي تضمّ انواع نادرة من الحيوانات التي لا يمكنك ايجادها في اي مكان اخر، بالإضافة الى الشلالات والمجاري المائية الموجودة وسط الغابات، فضلاً عن بحيرة تيتيكاكاأكبر البحيرات في أميركا الجنوبية وغيرها من المعالم الرائعة. أما إذا كنت تفضلين بعض المغامرة والإثارة، لا بد أن تقصدي طريق يونغاس وركوب الدراجة النارية على هذه الطريق الخطرة. 

4- الفيليبين – جنوب شرق آسيا

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزاأرخص الدول السياحية

تشتهر الفيلبين بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها وشلالاتها الرائعة. قومي بزيارة جزيرة ميندناو، حيث ستشاهدين الشعب المرجانية واللؤلؤ. زوري أيضاً جزيرة بوراكاي التي تحتوي على أجمل الشواطئ. أما جزر بيسايا وبالاوان ومينداناو وميندورو فتضّم الطبيعة الساحرة والمحميات الطبيعية واجمل المعالم السياحية. 

المغرب – غرب شمال أفريقيا

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا أرخص الدول السياحية

يتميز المغرب بتنوع طبيعته الخلابة التي تناسب مختلف أذواق السياح حول العالم من جبال وهضاب وبحار وصحراء. أجمل الأماكن السياحية في المغرب هي مدينة مراكش أهم مدن المغرب السياحية وفيها العديد من الاسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة بتداخل مذهل بين الثقافات الشرقية والغربية. الدار البيضاء، مدينة فاس، طنجة، تطوان، أغادير من أجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها عند السياحة في المغرب. كما لا تغفلي عن زيارة مدينة "مزروكة" جنوب شرق المغرب التي تتمتع بمساحات رملية واسعة كما أنها مقصد الزوّار للتداوي من أمراض المفاصل بحمامات من الرمال. 

النيبال - جبال الهملايا

افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا أرخص الدول السياحية

تمتاز النيبال كونها من افضل الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا. تقع بين جبال الهملايا بين الهند والصين وهذا ما يفسر طبيعتها الخلابة التي تدهش كل مسافر. من أجمل الأماكن السياحية في النيبال التي ننصحك بزيارتها مدينة "بهاكتابور" التي يقع فيها المتحف المفتوح والبوابة الذهبية المشهورة، كهف "ماهيندرا غوفا" ، مدينة كاتماندو وبرج بودهناث ستوبا ، بحيرة فيوا، محمية شيتوان الوطنية.