close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الإمارات تعلن بروتوكول الإحتفالات الرسمية في موسم الأعياد 2021، في ظل جائحة كورونا

الامارات العربية المتحدة - فيروس كورونا - united arab emirates - coronavirus

أعلن المتحدّث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات الدكتور طاهر البريك العامري، عن مراسم وبروتوكول موسم الأعياد والاحتفالات الرسمية لعام 2021، في ظلّ جائحة كورونا. تضمّن البروتوكول عدداً من الاشتراطات لضمان السلامة العامة وصحّة المجتمع أثناء الاحتفال بالأعياد. تعرفّي في ما يلي على هذه الإشتراطات والإجراءات الإحترازية.


بروتوكول الإحتفالات الرسمية في موسم الأعياد 2021 في الإمارات، في ظل جائحة كورونا

اتخذت دولة الإمارات العديد من الإجراءات خلال انتشار فيروس كورونا، وبعد حملة التطعيم التي قامت بها والتي أدّت إلى تحصين نحو 91% من السكان، كانت قد خفّفت من بعض الإجراءات في الأماكن العامة والمناسبات. إلاّ أنّه وبعد انتشار المتحور الجديد أوميكرون الشهر الماضي، بدأت الدول تطبيق سياسات الإجراءات الاحترازية المتشدّدة من جديد، وها هي الإمارات تقوم بالخطوة نفسها. فمع اقتراب موسم الأعياد والاحتفالات ستلجأ الدولة إلى نوع من بروتوكول صحي، يتضمن عدداً من الاشتراطات لضمان صحة وسلامة المجتمع أثناء الاحتفال. من أبرز اجراءات الوقاية من كورونا أثناء موسم الأعياد في الإمارات:

  • تحديد الطاقة الاستيعابية في مواقع الاحتفالات بما لا يزيد عن 80% مع ضرورة إبراز المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن قبل الدخول.
  • إبراز نتيجة فحص مخبري PCR سلبي، خلال 96 ساعة من الحضور.
  • قياس درجة الحرارة قبل الدخول إلى أي من الأماكن العامة والخاصّة.
  • الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت في الأماكن المغلقة، أو عند الازدحام وعدم توفر المسافة المعتمدة للتباعد الجسدي وهي متر ونصف المتر.
  • تنظيم الدخول وعدم إحداث التجمعات أو الازدحام والاستعانة بحواجز لتحديد المداخل والمخارج.
  • أهمية تعقيم وتطهير الأماكن بشكل دوري مع ضرورة وجود أدوات التعقيم عند مداخل ومخارج دورات المياه.
  • تطبيق التباعد الجسدي أثناء الاحتفال والحرص على عدم المصافحة أو العناق، ويسمح بالتصوير في حال تم الالتزام بالتباعد الجسدي.
  • السماح للعائلة الواحدة الجلوس في مكان واحد دون الحاجة لتطبيق التباعد الجسدي.
  • تشكيل فرق من قبل الجهة المنظّمة للحفل، للتأكد من تطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

في نفس الإطار، قالت هيئة الطوارئ والأزمات أنّه: "من خلال سياسة التكامل الاستراتيجي بين القطاعات الحيوية المعنية بالاستجابة للجائحة، تمكّنت الإمارات من السيطرة على أعداد الإصابات وتوفير أحدث أساليب الوقاية والعلاج لضمان الصحة المجتمعية. إنّ صحة وسلامة الإنسان من أهم أولويات الدولة، ولذلك فإن الحصول على الجرعة الداعمة والمعززة يعتبر داعماً أساسياً للحصول على الأجسام المضادة اللازمة للوقاية من المتحورات والطفرات الجينية لفيروس كورونا".