نصائح عروس عرس

تعتبر ديكورات الزفاف واحدة من أكثر ما يجذب العين في يوم العرس. الديكور مهم لأنه يهيء أجواء الحفل ويبرز المكان ويمنح المظهر الملائم لهذه المناسبة السعيدة.

بما أن كل التفاصيل في ديكور حفل الزفاف هي في غاية الأهمية، إليكِ هنا بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها كل عروسه عند اختيار ديكور الزفاف.

1- المبالغة في ديكور الزفاف

البساطة لها رونق وبريق خاص! ليست كل حفلات الزفاف بحاجة إلى أزهار ضخمة وغيرها من العناصر الزخرفية المبالغ فيها. أما عن الطاولات، فلا يجب أن تكون مزدحمة على الإطلاق بالديكورات المختلفة. في بعض الأحيان، الأقل يكون دائماً أفضل، ومن المهم مراعاة كل التفاصيل مثل حجم الطاولات، حجم المكان الذي سيقام فيه العرس وعدد الضيوف قبل اختيار الديكور.

2- إستخدام ديكور إصطناعي في حفل الزفاف

على الرغم من أنه من الأسهل بكثير الإعتماد على الديكورات الإصطناعية، إلا أنها تجعل حفل الزفاف بأكمله يبدو غير فاخر وغير جذاب. لا شيء يتفوق مثلاً على الزهور الطبيعية التي تجعل الزفاف بأكمله يبدو أنيق وفاخر بدل من تلك الاصطناعية.

3- عدم وضع حجم مكان حفل الزفاف في الإعتبار 

تخطئ العديد من العرائس في إختيار الديكورات والتفاصيل الكبيرة التي لا تتناسب مع حجم المكان وأجوائه وينتهي الأمر بمساحة مزدحمة، تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع.

4- إختيار ألوان متوقّعة لحفل الزفاف

أغطية المقاعد البيضاء وأقمشة المائدة البيضاء وأربطة الكراسي الذهبية لا تقول سوى: حفل زفاف تقليدي ومألوف. إجعلي حفل زفافكِ يبرز مع ألوان غير متوقعة. حاولي إضافة لون آخر يعكس شخصيتكِ : يمكنكِ على سبيل المثال دمج اللون الأصفر (أو اي لون غير كلاسيكي) في باقة الورد، أو أغطية الطاولات.

5- تجاهل ألوان المكان نفسه عند اختيار ديكور الزفاف

واحدة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس هي إختيار الألوان لحفل الزفاف قبل اختيار مكان حفل الزفاف. يجب عل كل عروس هنا ترك خيارات الألوان مفتوحة حتى تجد مكان تحبه، لأن انتقاء الوان وتفاصيل الديكور تقف على مكان العرس بحد ذاته، بكل تفاصيله، لخلق اندماج بين التفاصيل التي تختارها العروس والتفاصيل المتوفرة اصلاً في المكان.

6- تجاهل الإضاءة عند تحضير ديكور الزفاف

إضاءة الزفاف غالباً ما تكون واحدة من أكثر جوانب التخطيط لحفل الزفاف تجاهلاً. الإضاءة هي مفتاح تحديد الجو العام لحفل الزفاف بأكمله. بإستخدام عناصر الإضاءة بشكل فعال، يمكن أن تتحول مساحة زفاف عادية للغاية إلى مكان ساحر لا ينتسى.

7- عدم الإعتماد على متخصّص لديكور الزفاف

تفضّل العديد من العرائس القيام بالديكورات بنفسهن، ولكن هذا خطأ كبير إذا لم تكن العروسه مهيئة 100% لذلك، حيث ينتهي الأمر بحفل زفاف أقل من عادي أو مزدحم جداً بديكورات لا علاقة لها بموضوع الحفل. من هنا، من المفضّل ان تلجأ العروسه إلى مساعدة أحد المحترفين لخلق اجواء حفل زفاف مثالية خالية من الهفوات.