close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما الفرق بين البيض الابيض والبيض الاسمر؟

ما الفرق بين البيض الابيض والبيض الاسمر؟

يعتبر البيض واحد من الأطعمة الأساسية التي لا بدّ من إدخالها إلى النظام الغذائي لأنه يوفر لك جميع العناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحتك. ىرلالكن عندما يتعلق الأمر بشراء البيض تجدين أن لبيض الدجاج أنواع وألوان شائعة منها باللون الأسمر أو البني وباللون الأبيض. لكن هل من فرق بين هذا وذاك؟ وأيهما أفضل البيض الأبيض أم البيض الأسمر؟ وهل هناك فرق في المغذيات بين النوعين؟ الإجابات وأكثر في هذا التقرير.

ما الفرق بين البيض الابيض والبيض الاسمر؟

الجواب بسيط جداً وقد يفاجئ الجميع لأن الاختلاف بين البيض الأبيض والبيض الأسمر يكمن في الدجاجة نفسها وليس في القيمة الغذائيّة. يخبرنا لون قشرة البيض عن سلالة الدجاج التي وضعتها يتم وضع البيض البني بواسطة سلالات أغمق من الدجاج، بينما يتم وضع البيض الأبيض بواسطة سلالات بيضاء. وبكل بساطة، الدجاجة البيضاء تضع البيض الأبيض والدجاجة الحمراء تضع البيض البني اللون أو الأسمر (هذا الأمر قد لا ينطبق على كل السلالات). ويطلق على الصبغة الرئيسة الموجودة في البيض الأسمر اسم البروتوفرين التاسع أو protoporphyrin IX، وهي تلك الصبغة التي ينتجها الهيم، وبالتالي يتنوع لون البيض الأسمر من داكن إلى فاتح.

ما الفرق في طعم البيض الابيض والاسمر؟

يختلف طعم البيض على حسب نوع العلف الذي تناوله الدجاج وطزاجة البيض وطريقة طهيه ومدة تخزينه ودرجة حرارة الثلاجة. إذاً، يوفر لك كل من البيض الأسمر والأبيض نفس الكمية من العناصر الغذائية. لذلك، لا يهم حقًا أي واحد منهما تختارينه.

نصائح عند شراء البيض الابيض أو الاسمر

  • قومي بشراء البيض المبرّد فقط.
  • اختاري البيض الذي له قشر نظيف وغير متشقق.
  • قومي بتبريد البيض في أقرب وقت قدر الإمكان بعد الشراء.
  • تجنّبي العبوات التي تحتوي على البيض المكسور، حيث يمكن أن تزيد من خطر التلوث الجرثومي.
  • تخلصي من البيضة المكسورة إذا وجدت واحدة بعد الشراء.
  • قومي بتبريد البيض على الفور في الكرتون عند 4 درجات مئوية أو أقل، في أبرد جزء من الثلاجة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024