close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراسات

منذ آلاف السنين، يحتسي الناس كوباً من الشاي للمساعدة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض أخرى. ثَبُتت هذه العادة علمياً بحسب الكثير من الدراسات، منها دراسة نشرها المركز القومي لمعلومات التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة NCBI. أكّدت هذه الدراسة أنّ أولئك الذين يشربون كمية "متوسطة" من الشاي، أي حوالي 3 مرات في الأسبوع، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، مقارنةً بأولئك الذين لا يشربونه. إليكِ في ما يلي 5 أنواع شاي مفيدة للأمعاء وللجهاز الهضمي.

أفضل أنواع الشاي...وفوائدها على الصحة

5 أنواع من الشاي مفيدة للامعاء وللجهاز الهضمي

1- شاي النعناع

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراساتالنعناع هو عشب أخضر معروف منذ القدم بنكهته المنعشة وقدرته على تهدئة اضطراب المعدة. يستخدم النعناع في تحسين حالات عسر الهضم والغازات، وله تأثير فعال في علاج القولون العصبي، حيث يساعد على استخراج الانتفاخات واسترخاء عضلات المعدة والأمعاء لاحتوائه على مادة المنثول.

طريقة تحضير كوب من شاي النعناع

لصنع شاي النعناع ، انقعي 7-10 أوراق نعناع طازجة أو 1 كيس شاي بالنعناع في كوب واحد (250 مل) من الماء المغلي لمدة 10 دقائق قبل تصفيته وشربه.

هل يكون شاي كمبوتشا سرّ جمال بشرتكِ الجديد؟

2- شاي الشمر

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراساتالشمر هي عشبة تأتي من نبات مزهر يعرف علميًا باسم Foeniculum vulgare. لها طعم يشبه عرق السوس ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة. تساعد في تخفيف الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء.

طريقة تحضير كوب من شاي الشمر

يمكنك صنع شاي الشمر عن طريق سكب 1 كوب (250 مل) من الماء المغلي على ملعقة صغيرة (4 جرام) من بذور الشمر. اتركيه لمدة 5-10 دقائق قبل أن يسكب من خلال غربال ويشرب. يمكنك أيضًا استخدام أكياس شاي الشمر المبشورة حديثًا.

3- شاي الزنجبيل

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراسات

الزنجبيل، المعروف علمياً باسم Zingiber officinale ، هو نبات مزهر موطنه آسيا. يستخدم كتوابل في جميع أنحاء العالم. تساعد المركبات الموجودة في الزنجبيل، المعروفة باسم gingerols و shogaols، في تحفيز تقلصات المعدة وإفراغها، بالتالي يساعد الزجبيل في علاج الغثيان أو التشنج أو الانتفاخ أو الغازات أو عسر الهضم.

طريقة تحضير شاي الزنجبيل

لتحضير شاي الزنجبيل، اغلي ملعقتين كبيرتين (28 جرامًا) من شرائح الزنجبيل في كوبين (500 مل) من الماء لمدة 10-20 دقيقة قبل تصفيته وشربه. يمكنكِ أيضاً نقع كيس شاي الزنجبيل في كوب واحد (250 مل) من الماء المغلي لبضع دقائق.

4- شاي الهندباء

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراساتلِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراساتإن بذور وأوراق الهندباء الغنية بالألياف من شأنها أن تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك وعسر الهضم وزيادة ليونة الأمعاء وتخفيف الشعور بالانتفاخ والغازات في البطن. كما أنه من فوائد جذور الهندباء وأوراقها المساعدة في تحفيز نمو البكتيريا النافعة داخل القولون، الذي من شأنه تخفيف أمراض ومشكلات الجهاز الهضمي.

طريقة تحضير كوب من شاي الهندباء

لتحضير شاي الهندباء، اخلطي كوبين من زهور الهندباء و 4 أكواب من الماء. يُغلى المزيج، ثم يُرفع عن النار ويُترك لمدة 5-10 دقائق. قومي يتصفيتها في غربال قبل الشرب.

أنواع شاي تحدّ من انتفاخ البطن

5- الشاي الأسود

لِتفادي أمراض الأمعاء والجهاز الهضمي إشربي هذا الشاي...بحسب الدراساتيحضر الشاي الأسود من أوراق نبتة "كاميليا سينينسيس". غالبًا ما يتم تخميره مع نباتات أخرى في أصناف مثل English Breakfast وEarl Gray. يساعد شرب الشاي الأسود في تحسين عملية الهضم والحماية من القرحة. كذلك فإن شرب الشاي يمكن أن ينظم بشكل إيجابي صورة ميكروبيوم الأمعاء ويساعد على تعويض اختلال توازن البكتيريا الناجم عن السمنة أو الأنظمة الغذائية عالية الدهو ن.

طريقة تحضير كوب من الشاي الأسود

لتحضير الشاي الأسود، انقعي كيس الشاي الأسود في كوب واحد (250 مل) من الماء المغلي لمدة 5-10 دقائق قبل شربه. يمكنك أيضاً استخدام أوراق الشاي الأسود عن طريق غليها وتصفيتها قبل الشرب.

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون