close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وزارة الثقافة السعودية تُنظّم فعالية طرف الهدب في الرياض بمناسبة عيد الفطر 2022

فعالية طرف الهدب عيد الفطر 2022 الرياضما زالت احتفالات عيد الفطر 2022 مستمرة في السعودية وتحديداً في الرياض. انطلقت مساء الثلاثاء 3 مايو 2022 فعالية طرف الهدب في الرياض وذلك من تنظيم وزارة الثقافة في السعودية. تعرّفي في ما يلي على تفاصيل هذه الفعالية.

فعالية طرف الهدب في الرياض بمناسبة عيد الفطر 2022

تُنظم وزارة الثقافة السعودية فعالية طرف الهدب بمناسبة عيد الفطر 2022 وذلك من 3 مايو 2022 حتّى 7 مايو 2022. تتضمن الفعالية باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية الموجهة لكافة شرائح المجتمع والتي تجمع بين الحرف السعودية، الفنون الغنائية والمسرحية، فنون الطهي وحضور القهوة السعودية.

الزمان والمكان لفعالية طرف الهدب في الرياض خلال عيد الفطر 2022

تنتطلق فعالية طرف الهدب في مطل وادي حنيفة ظهرة البديعة في العاصمة السعودية، الرياض، عند الساعة 5 عصراً وتستمر حتّى الساعة 1 صباحاً.

مناطق فعالية طرف الهدب في الرياض خلال عيد الفطر 2022

تنقسم فعالية طرف الهدب في الرياض إلى 6 مناطق تحمل كل منطقة اسماً خاصاً بها، وهي:

١- منطقة سواريه في فعالية طرف الهدب في الرياض

يحظى زوّار فعالية طرف الهدب بتجربة مميزة في منطقة سواريه من خلال تذوق أشهى الأطعمة العربية المبتكرة. كما يستمتعون، أثناء ذلك، بعرض مسرحي موسيقي عالمي في مكان صمم بأسلوب يجمع بين العراقة والأسلوب المعاصر.

٢- منطقة جورميه في فعالية طرف الهدب في الرياض

تمنح منطقة جورميه لزوّار فعالية طرف الهدب بمناسبة عيد الفطر 2022، أوقاتاً مسلية وتفاعلية في مكان صمّم بأحدث الطرق الهندسية. كما تُقدِّم أشهى المأكولات من المطابخ اليونانية والفرنسية، إلى جانب احتضانها عروض للفرقة الموسيقية الجوالة.

٣- منطقة مديد في فعالية طرف الهدب في الرياض

أما في منطقة مديد فيستمتع زوّار فعالية طرف الهدب بتجربة بالشواء الإحترافي لأجود أنواع لحوم البرجر مع أجواء احتفالية موسيقية.

٤- منطقة بيتزاريا في فعالية طرف الهدب في الرياض

تتميز منطقة بيتزاريا بوقعاً ساحراً على مدرجات الصخور وبإطلالة جميلة على مدينة الرياض وبالتقاء الجبال بشعيب، ظهرة البديعة، ممّا يضفي أجواء خاصة ومميزة لعيد الفطر 2022. تقدم المنطقة تجربة نوعية لزوّار الفعالية في المنطقة الرابعة للإستمتاع برائحة خبز البيتزا الطازجة بمختلف أنواعها.

٥- منطقة المطل في فعالية طرف الهدب في الرياض

يستمتع زوار منطقة المطل في فعالية طرف الهدب بتجربة فريدة في مكان مفتوح تحضر فيه القهوة السعودية الأصيلة وتُقدَّم فيه الحلويات والأطباق المحلية الشهيرة.

٦- مناطق طرف الهدب في فعالية طرف الهدب في الرياض

مناطق طرف الهدب في فعالية طرف الهدب عبارة عن ممر، يتعرّف الزوار على منتجات من أجود إبداعات الفنانين والفنانات السعوديين. كما تزينت مساحات الممر بتركيبات فنية إبداعية من تصميم فنانين تشكيليين موهوبين.

أهداف فعالية طرف الهدب

  • تقديم محتوى ثقافي رصين لأهالي وزوّار مدينة الرياض خلال عيد الفطر
  • إثراء حياة المجتمع وخلق منصات داعمة للمحتوى الثقافي السعودي
  • خلق أجواء ممتعة تمتزج فيها الثقافة بالإبداع والهوية الوطنية الأصيلة

فعالية طرف الهدب عيد الفطر 2022 الرياضفعالية طرف الهدب عيد الفطر 2022 الرياض