close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تستقبل عيد الفطر 2022 بفعاليات ترفيهية وتجهيزات متنوعة على كافة أراضيها

تهيئة الجوامع وفعاليات عيد الفطر 2022 السعوديةساعاتٍ قليلة تفصل المعايدين عن عيد الفطر 2022 وكانت قد تكاثفت الجهود في الأسابيع الماضية لإستقبال العيد على أكمل وجه. في السعودية، مثلاً، نُظمت الفعاليات على أنواعها، جُهزت المصليات والجوامع وأُضيئت الشوارع وتكلّلت بعبارات المعايدة. إليكِ تجهيزات أبراز المدن السعودية بمناسبة عيد الفطر 2022.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الرياض

كشف فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض في السعودية عن إتمام تهيئة وتجهيز 1645جامعاً و10 مصليات من المصليات المكشوفة في العاصمة، إذا لم يستمر هطول الأمطار لإقامة صلاة عيد الفطر 2022 ليصل مجموع المساجد والمصليات إلى 1655 في جميع محافظات ومراكز المنطقة. ستقام صلاة العيد عند الساعة 5:33 صباحاً بحسب تقويم أم القرى في عددٍ من المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وهي مصلى العيد في حي الشفاء، حي السويدي، حي الفريان، حي منفوحة القديمة، حي الربوة، حي المصانع، حي الفواز، ضاحية الحائر، وحي منفوحة، بالإضافة إلى جميع الجوامع في الرياض.

بالإضافة إلى ذلك، نظّمت أمانة منطقة الرياض فعاليات متنوعة في أرجاء العاصمة احتفالاً بعيد الفطر 2022 وذلك بالشراكة مع القطاعين الخاص والحكومي.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة عن تجهيز وتهيئة 3286 جامعاً في مختلف محافظات المنطقة وذلك لإقامة صلاة عيد الفطر 2022. كما أكد الدكتور سالم الخامري، مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، عن تهيئة المصليات الخاصة بالنساء في الجوامع لمن يردن أداء الصلاة، لافتاً إلى أنه تم تكليف عدداً من منسوبي الفرع لمتابعة التجهيزات وأعمال الصيانة.

بالإضافة إلى ذلك، أنهت أمانة العاصمة المقدسة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر 2022، إذ جهزت جميع المواقع التي ستقام فيها الإحتفالات، إلى جانب المواقع الخدمية والترفيهية من حدائق، ساحات وميادين عامة مع تركيب العديد من اللوحات التي تحمل عبارات التهاني. من جهته، قال المهندس رائد بن عبدالله سمرقندي، المدير العام للخدمات الإجتماعية، إن الأمانة بدأت بالتنسيق والعمل من وقتٍ مبكر بتجهيز مواقع الاحتفالات وإعداد برامج مميزة تواكب المناسبة. كما ستشمل احتفالات عيد الفطر العديد من الفقرات التي تتضمن ألعاب، مسابقات، ألوان فلكلورية، عروض غنائية للأطفال، فقرة الرسم على الوجه، عروض الدمى، عروض العمالقة، سحوبات وركن التصوير الفوتوغرافي. فضلاً عن تقديم الهدايا والجوائز.

ستقام الاحتفالات من 2 إلى 4 شوال في 3 مواقع في مكة المكرمة، وهي: مواقف حجز السيارات بطريق الأمير محمد بن سلمان، مواقف حجز السيارات بالشرائع طريق الطائف السيل وحديقة بحرة جوار بلدية بحرة الفرعية.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

السعودية تستقبل عيد الفطر 2022 بفعاليات ترفيهية وتجهيزات متنوعة على كافة أراضيهاتجهيزات عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في جدة

تستنزف أمانة محافظة جدة جهودها لخدمة 474 جامعاً ومصلى تقام فيها صلاة عيد الفطر 2022، تتوزع على 19 بلدية فرعية تغطي كافة المحافظة. ذلك من خلال أعمال النظافة في المصليات ومحيط المساجد، تهيئة المواقف وتنظيفها آلياً ويدوياً، تنظيف الشوارع المؤدية للمساجد والأرصفة والتقاط المبعثرات.

كما تُنظّم أمانة محافظة جدة 7 فعاليات متنوعة يحتضنها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي لاستقبال عيد الفطر في ثاني وثالث أيام العيد. بالإضافة إلى تزيين وإنارة الطرق الرئيسة والميادين، نشر عبارات التهنئة بالعيد على اللوحات والشاشات طيلة أيّام عيد الفطر 2022.

بالإضافة إلى ذلك، هيئت المرافق السياحيَّة في جدة مثل الحدائق، الساحات العامة، الواجهات البحرية، الشواطئ ومسارات رياضة المشي وذلك لاستقبال المتنزهين والزائرين خلال عيد الفطر المبارك. من جهته، وجّه أمين محافظة جدة، صالح بن علي التركي، إلى جميع القطاعات المعنية والبلديات التابعة دعوة لتكثيف الجهود الميدانية لخدمة الزوار. كما شدَّد على أهمية تكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في المدينة المنورة

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقم المدينة المنورة عن تهيئة 745 مسجداً ومصلى لأداء صلاة عيد الفطر 2022 في المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها. بلغ عدد المصليات والجوامع التي جُهّزت 413 جامعاً ومصلى، 42 جامعاً ومصلى في محافظة العلا، 79 في محافظة ينبع، 29 في محافظة بدر،41 في محافظة وادي الفرع، 15 في محافظة خيبر، 57 في محافظة مهد الذهب، 28 في محافظة العيص، 30 في محافظة الحناكية و11 مسجداً ومصلى في مركز الصويدرة.

كما صرّح وجب بن علي العتيبي، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة، عن تكلفة مراقبين، عاملين ومؤسسات الصيانة والنظافة لمتابعة جهوزية المصليات والجوامع من فرش، مكبرات الصوت وخدمات المياه لتهيئتها بشكل كامل لأداء صلاة عيد الفطر 2022.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقية

أعلنت أمانة منطقة الشرقية عن تهيئة 686 حديقة وتركيب أعمال الزينة التي تجاوزت 720 قطعة بين شعارات وإنارات و30 مجسم جمالي. بالإضافة إلى 40 علم يحمل شعار العيد، 500 لافتة، 18 مجسم مضيء ينسدل على الأشجار و61 كرة مضيئة على الشوارع والممرات وذلك استعداداً لاستقبال عيد الفطر 2022. كما تم للإستعداد والتجهيز لـ6 فعاليات والواجهات البحرية بمشاركة أكثر من 3400 عامل نظافة، تجهيز 12 شاشة تلفزيونية، و580 لوح على أعمدة الإنارة التجميلية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أمانة منطقة الشرقية عن إنطلا فعاليات مهرجان عيد رأس تنورة يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 مايو 2022 في محافظة رأس تنورة. تشتمل فعاليات المهرجان، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، على العديد من البرامج الترفيهية والثقافية المتنوعة كالألعاب الهوائية والكهربائية، المسابقات الثقافية والحركية، الرسم والتلوين، التصوير الفوتوغرافي، أركان للأسر المنتجة، وجلسات خارجية.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقية

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقية

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقيةتجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقيةتجهيزات عيد الفطر 2022 في الشرقية

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الحدود الشمالية

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية عن تهيئة 96 جامعاً، و7 مصليات لإقامة صلاة عيد الفطر 2022 في مدن ومحافظات الحدود الشمالية في السعودية. كما أوضح الفرع أن موعد إقامة صلاة العيد سيكون بعد مضي 15 دقيقة من شروق الشمس.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الباحة

بمناسبة عيد الفطر 2022، استكملت أمانة منطقة الباحة في مدن ومحافظات المنطقة استعداداتها حيث أوضح أمين المنطقة، الدكتور علي السواط، أن الأمانة كانت قد بدأت منذ وقت مبكر بتحسين وتجميل مداخل المدن والمحاور الرئيسية وتركيب عقود الزينة والإضاءات الجمالية واللوحات وعبارات التهنئة. بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة للإنارة، المسطحات الخضراء، الطرق، الأرصفة، النوافير، المجسمات الجمالية وألعاب الأطفال. كما أكد أن أمانة منطقة الباحة هيأت أكثر من 174 متنزهاً وحديقة، فضلاً عن 35 ساحة بلدية وذلك لإستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر 2022. كذلك، تمّ تكثيف أعداد المراقبين الميدانيين للرقابة على الأسواق الإستهلاكية، المطابخ، المطاعم، المقاهي، المنشآت الغذائية، محلاّت الحلويات، مغاسل الملابس وصالون الحلاقة. كما تم تكثيف فرق النظافة والإصحاح البيئي في المنتزهات، مواقع الاحتفالات والأماكن العامة. دعا الدكتور علي السواط، المواطنين والمقيمين، أيضاً، للإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات خلال أيام العيد على الرقم الموحد للبلاغات البلدية 940 أو عبر حساب الأمانة على تويتر.

بالإضافة إلى ذلك، ستطلق أمانة منطقة الباحة حزمة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة عيد الفطر 2022 والذي يبلغ عددها 26 فعالية تقام على مستوى المنطقة، أبرزها تنظيم احتفال أهالي منطقة الباحة بعيد الفطر السعيد، وتجهيز 12000 ألف هدية لتوزيعها على الأطفال والأهالي. كما أنّها ستنفذ احتفال العيد على المسرح المكشوف في متنزه الأمير حسام بالقيم بمدينة الباحة برعاية أمير منطقة الباحة. يتضمن البرنامج كلمات خطابية، قصائد شعرية وطنية، عرضات شعبية وأوبريت غنائي في حب الوطن بعنوان "عاد عيدك يا بلادي". بالإضافة إلى فقرة الألعاب النارية وغيره من نشاطات فلكلورية شعبية ومسرحيات.

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الباحة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الباحة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الباحة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في الباحة

تجهيزات عيد الفطر 2022 في محافظة الأسياح

أنهت بلدية محافظة الأسياح، التابعة لأمانة منطقة القصيم، استعداداتها لإستقبال عيد الفطر 2022 وأعمال الرقابة الصحية في إجازة العيد للتأكد من تطبيق كافة المنشآت التجارية والغذائية للإجراءات الاحترازية والإشتراطات الصحية بالأسواق والمطابخ والمطاعم.

استعدادات بلدية محافظة الأسياح لاستقبال عيد الفطر 2022

بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تقوم إدارة النظافة، ممثلةً بإدارة الخدمات، في متابعة نظافة الطرق، الشوارع والميادين الرئيسية. بالإضافة إلى تجميل طرق ومداخل المحافظة وجميع المراكز التابعة لنطاق خدمات البلدية بعقود الزينة التجميلية على أعمدة الإنارة والشوارع في أكثر من 2350 موقعاً. كما تم تركيب لوحات التهنئة بمناسبة عيد الفطر 2022، فضلاً عن تهيئة الهدايا التي ستقدَّم للأطفال والكبار ليلة عيد الفطر.

استعدادات بلدية محافظة الأسياح لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات بلدية محافظة الأسياح لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات بلدية محافظة الأسياح لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات بلدية محافظة الأسياح لاستقبال عيد الفطر 2022

استعدادات أمانة القصيم لاستقبال عيد الفطر 2022

في سياقٍ مماثل، كثّفت أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة، أعمال الإنارة التجميلية على المباني والطرق الرئيسية والميادين. كما زينت الشوارع بعبارات التهنئة على اللوحات الإعلانية والشاشات التلفزيونية استعدادًا لاستقبال عيد الفطر 2022.

كما قام فرع وزارة الشئون الإسلامية بالقصيم بتهيئة وتجهيز 795 جامعاً ومصلى بالمنطقة لإقامة صلاة عيد الفطر.

استعدادات أمانة القصيم لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات أمانة القصيم لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات أمانة القصيم لاستقبال عيد الفطر 2022استعدادات أمانة القصيم لاستقبال عيد الفطر 2022