close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مسلسل ضرب نار في رمضان 2023 ناجح بكلّ عناصره!

مسلسل ضرب نار رمضان 2023

كلّ حلقة من مسلسل ضرب نار الذي يعرض في رمضان 2023، ومستواه يتصاعد بشكل رائع وحماسي ! يومياً أتسمّر أمام شاشة التلفاز عند الساعة 8:30 مساءً بتوقيت غرينيتش، لأشاهد مسلسل ضرب نار على قناة ON وأحياناً على قناة ART Tv. لا عجب أن يتصدّر هذا المسلسل من بطولة ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي محرّكات غوغل ويصبح حديث الجميع، فهو يجمع كلّ العناصر الأساسية ليكون العمل كاملاً متكاملاً، وسأخبركِ في ما يلي أسباب عدّة جعلتني أتعلّق بمسلسل ضرب نار من دون أن أفوّت حلقة واحدة منه!

رأي زميلتي في العمل عن مسلسل النار بالنار في رمضان 2023

رأيي في مسلسل ضرب نار

  • ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي: الثنائي المفضّل لديّ في رمضان 2023 كلّ واحد منهما أتقن دوره بالفعل وقدّم الشخصية التي يلعبها بكلّ احترافية. هناك كيمياء واضحة بين البطلين انعكست إيجاباً على أدائهما في المسلسل.

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام

ياسمين عبد العزيز: لم أكن متفاجئة من أداء ياسمين عبد العزيز القوي، فهي دائماً ما تُبدع بأدوارها سواء كانت كوميدية أو تراجيدية. أقنعتني هذه الممثلة بشخصية "مهرة" التي تقدّمها، وذلك بفضل موهبتها الكبيرة، إتقانها الشديد للدور، واهتمامها بكافة تفاصيل العمل، لدرجة أنّني كنتُ أغضب في بعض الأحيان من تصرّفاتها وكأنّها "مهرة" في الحقيقة. عندما رفعت مثلاً دعوى خلع ضد زوجها "جابر" الذي يلعب دوره أحمد العوضي وتزوّجت من "زيدان" الذي يجسّد دوره ماجد المصري، بدأتُ أتحدّث مع نفسي مستغربةً ممّا تفعله "مهرة" بـ"جابر"، فهي ترتكب خطأ كبير بحقّه ولا يستحقّه كزوج له لكن في المقابل، كنتُ أتعاطف معها في مسلسل ضرب نار ومع الظروف التي تمرّ بها، ويمكن القول أنّها جسّدت دور المرأة القوية والعاطفية بشكل أكثر من رائع. أبدعت في المشاهد التراجيدية ولم تكن بحاجة إلى أن تقوم بأية ردود فعل مبالغ بها حتى تبكيني، وخصوصاً عند الحلقة 13 عند اقتراب موعد ولادة طفلها واشتياقها لـ"جابر" والتفكير بكتابة ابنها باسم "زيدان". كما أنّها تمكّنت من أن تنقل بشكل واضح التناقض الموجود في شخصيتها ما بين القوة، الخوف والرومانسية.

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام ياسمين عبد العزيز

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام ياسمين عبد العزيز

أحمد العوضي: أداء أحمد العوضي في مسلسل ضرب نار تُرفع له القبعة قدّم شخصية "جابر" الصعيدي، المعروف بقوة شخصيته وحبّه لعائلته. منذ الحلقة الأولى من مسلسل ضرب نار حتى الحلقة 15، وأحمد العوضي يجعلني أتعاطف معه ويقنعني بأن "جابر" مظلوم. هذا ما كنتُ أراه في عينيه من دون أن يتفوّه بأيّة كلمة: غضب، حب، قوة وضعف... مشاعر مختلطة استطاع أن ينقلها لي هذا الممثل المصري بكلّ صدق، خصوصاً في الحلقة 15 عندما خرج من السجن وبدأ في البحث عن "مهرة". أكثر مشهد استوقفني هو عندما أراد "جابر" الذهاب إلى قريته في الصعيد وترك "مهرة": أحببتُ نظراته المليئة بالحب والخوف. أنا متحمّسة للحلقات المقبلة، خصوصاً بعد خروج "جابر" من الحبس وبحثه عن "مهرة"، فهل سيقتلها حقاً بعدما يعلم أنّها تزوّجت من عدوّه؟

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام أحمد العوضي

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام أحمد العوضي

هذا هو رأي زميلي في العمل عن مسلسل للموت 3

  • طبعاً إلى جانب ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، لا يمكن أن أنكر دور ماجد المصري الذي لعب دور "زيدان، وباقي الممثلين الذين حقاً استطاعوا أن يتقنوا أدوارهم. إن مسلسل ضرب نار هو مثال ممتاز على الأعمال التي تكون الشخصيات فيها محرّك للقصة وتدفع بها إلى الأمام لتقنع المشاهد. صحيح أن الممثل الشاب أحمد غزي (شقيق مهرة)، يعتبر من الشخصيات الثانوية، إلّا أنّه نجح في أن يكون حديث الجميع، وذلك بسبب اتّقانه دور الاخ غير الناضج ومفتعل المشاكل.
  • كذلك لفتني إخراج مسلسل ضرب نار، وكان من الواضح أن المخرج استطاع أن ينقل لنا الأجواء التراجيدية بامتياز من خلال الألوان الداكنة بشكل أساسي. كما أنّ تطوير الأحداث والشخصيات هو الركيزة الأساسية التي كان من الواضح أنّه بُني عليها المسلسل. بالإضافة إلى أن التشويق، الإثارة، مشاهد الأكشن، الدراما... كلّها عناصر اجتمعت في مسلسل ضرب نار على مدى 15 حلقة. كلّما تصاعدت الأحداث تشويقاً، كلّما تحمّستُ أكثر لمتابعة هذا العمل، وأتمنّى ألّا تنخفض وتيرته في الحلقات المقبلة وألّا يخفت بريقه.

مسلسل ضرب نار رمضان 2023مصدر الصورة: انستقرام أحمد العوضي

مسلسل ضرب نارأحمد غزي في أحد مشاهد مسلسل ضرب نار
مصدر الصورة: غوغل