close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، نصائح وخطوات من أجل تزيين طاولة رمضان بأفضل طريقة ممكنة

شهر رمضان المبارك هو من أكثر المناسبات التي ينتظرها الجميع في مختلف أنحاء الكرة الأرضية. خلال هذه الفترة، إلى جانب الصلاة، التأمّل، الإجتماع بأفراد العائلة ومساعدة الآخرين، من أبرز العادات المعروفة أيضاً خلال شهر رمضان هو تزيين المنزل وطاولة الطعام خصوصاً كونه في شهر رمضان يكثر تبادل الزيارات والدعوات بين الأقارب والأصدقاء على مائدة افطار رمضان. من هنا، اليوم سنقدّم لكِ حيل، نصائح، خطوات وأفكار من أجل تزيين طاولة رمضان بأفضل طريقة ممكنة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خطوات من أجل تزيين طاولة رمضان

  • كخطوة أولى، اختاري Centerpiece أو قطعة تكون هي محط الأنظار على الطاولة. من الممكن أن تكون مزهرية، شمعدان، باقة من الزهور أو غيرها. نحن اخترنا البامباس لتكون محور التركيز على الطاولة. شاهدي الفيديو أعلاه لتري كيف وضعناها.

  • اختاري قطعة ديكور تعكس أجواء رمضان بشكل واضح، مثل الفانوس. نحن اخترنا وضع قطعة خشبية محفورة على شكل كلمة Ramadan Mubarak لعدّة أسباب أوّلها أن هذه العبارة تتردد دائماً في هذا الشهر وتعكس أجواء المناسبة جداً وثانياً كون الخشب يتماشى مع مختلف الألوان والتدرجات التي سنضيفها لاحقاً. ثبّتُ هذه القطع الخشبية أمام الزهرية الزجاجية التي وضعت فيها البامباس.

  • من المهم جداً خلق مستويات مختلفة في ديكور الطاولة. أي يجب أن تكون هناك قطع عالية الارتفاع وأخرى متوسطة. من هنا، قررت وضع شمعدان إلى جانب الزهرية واخترت شمعة طويلة نسبياً. يمكنك إضافة أكثر من شمعدان وأكثر من شمعة إلى الطاولة وذلكِ بحسب ما تفضّلينه أنتِ وبحسب المساحة المتوفرة لديكِ.

  • المجففات والمكسرات هي من المأكولات الأساسية على طاولة رمضان. من هنا، لا تكتفي بوضعها بكاسات بل استعيني بصحون بطبقات وضعي في كلّ طبقة نوع أو أكثر من المكسّرات والمجففات.

  • النباتات الصغيرة هي من أكثر الأمور التي تعطي طاقة إيجابية وتضفي لمسة خاصة إلى أي مساحة في ثوانِ. من هنا، لا تتردّدي بإضافتها إلى طاولة رمضان واختاريها بالنوع والشكل الذي تريدينه. يمكنكِ مثلاً وضع نبتة من الصبار على الطاولة أكان في الوسط أو عند الجوانب لكن تأكّدي أن تكون داخل وعاء أو مزهرية تتماشى ألوانها مع تدرّجات القطع الأخرى الموجودة على الطاولة.

  • اختاري شمعة واحدة أو أكثر ووزّيها على الطاولة لخلق توازن في النظر بين الشمعدان المرتفع والشموع القصيرة.

  • لتضيفي لمستكِ الخاصة إلى الطاولة يمكنك وضع وعاء صغير مزخرف يعكس بألوانه أجواء رمضان، ويمكنكِ الطلب من ضيوفكِ أن يكتبوا على ورقة أمر يشعرون بالامتنان له في هذه السنة ومن ثم يضعونها داخل هذا الوعاء.



  • لمحبّة الألوان والأزهار الآن حان الوقت لتتفنّني. اختاري ورود من النوع م اللون الذي تريدينه وضعيها داخل مزهرية على الطاولة. هذه الخطوة تضفي لمسة منعشة إلى طاولة رمضان وتنشر طاقة إيجابية.

  • طبعاً، كخطوة نهائية ضعي الصحون، الملاعق، الشوك والسكاكين بطريقة مرتّبة على الطاولة ولا تنسي إضاءة الشموع.