close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يمكنكِ خسارة الوزن في رمضان من دون مجهود؟

خسارة الوزن تخسيس حرق الدهون رمضان 2020 كيف انحف في رمضان، لخسارة الوزن - اتباع نظام غذائي - السعرات الحرارية

كيف انحف في رمضان؟ سؤال يتردد مع كثرة الموائد الرمضانية الشهية المليئة بأكلات رمضان الشهية والدسمة. من هنا، ما عليكِ معرفته أنكِ قد لا تتمكّني من خسارة الوزن في رمضان، لكن على الأقل سنخبركِ كيف يمكنكِ الحفاظ على وزنكِ، حيث أنكِ لستِ بحاجة لإتّباع رجيم قاسي ومتعب، بل العكس تماماً، إذ إن كل ما تحتاجينه هو نظام غذائي متوازن، معتدل وصحي للمحافظة على جسمكِ رشيق ولثبات وزنك في شهر رمضان. إن كنتِ تتسائلين كيف انحف في رمضان، إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على المحافظة على وزنك خلال شهر رمضان من دون ابتاع أي رجيم قاسي.

كيف انحف في رمضان؟

1- تسوق وتناول اكلات رمضان صحية

عملية الشراء الغذائي قد تسبب السمنة خصوصاً أمام كثرة المنتجات والإغراءات المعروضة داخل السوبرماركت والمتاجر الكبرى. لذلك عليكِ أن تدركي كيفية التسوق بذكاء، كي تكون مائدتكِ غنية بالأصناف الصحية، الأمر الذي يجعل نظامكِ الغذائي صحي. من هنا، احرصي على أن تشمل سلة مشترياتك ومائدتكِ البقوليات على أنواعها، الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون، المسكرات، البيض، الحبوب الكاملة، الفاكهة المجففة، التوابل والمنكهات والأعشاب محلّ الصلصات المصطنعة، المعكرونة بالقمح الكامل، الخبز الأسمر، منتجات الألبان الخالية من الجسم والكثير من الفواكه والخضراوات. من هنا،

2- مضغ الأطعمة والاكلات الرمضانية ببطء

خلال تناول الافطار أو السحور في شهر رمضان، انتبهي إلى أن تأخذي الوقت الكافي لمضع الوجبات الرمضانية والأطعمة ببطء والتمتع بكل لقمة لأن ذلك سيساعدك على الشعور بالشبع سريعاً ويمنعكِ من التسرّع في استهلاك الأكل بطريقة عشوائية.

3- تجنّب الأكل أمام التلفاز في شهر رمضان

صحيح أن لا يمكنكِ الإستغناء عن مشاهدة مسلسلات رمضان المفضلة لديكِ، لكن الاكل والجلوس طويلا أمام التلفزيون من شأنه أن يعزز رغبتك في تناول المزيد من الأطعمة وكميات كبيرة من المأكولات ويفقدك الإحساس بالشبع وبالتالي تراكم الدهون في الجسم. تجنّبي أيضاً النشاطات التي تتعلق بالطعام كبرامج الطهي الرمضانية لأنها ستزيد التفكير بالطعام والأكل.

4- استعمال أطباق وأدوات مائدة صغيرة في شهر رمضان

تناول الطعام في صحون صغيرة أو إستخدام ملاعق صغيرة يساهم بشكل كبير في التقليل من كمية الطعام التي يتم تناولها والتحكم فيها. من هنا، ستشعرين بالشبع بمجرد انتهاء أكلات الإفطار أو السحور الموجودة في صحنك. لذلك لا تترددي في استخدام اطباق صغيرة عند تناول الافطار أو السحور في رمضان.

5- القيام بحركة مستمرة في شهر رمضان

الأعمال المنزلية، اللعب مع الأطفال، إستعمال الدرج بدل المصعد غيرها... الحركة بأي شكل من الأشكال بدون أن تكون بالضرورة رياضية، تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتنشيط العضلات، وتحقيق لياقة أعلى في شهر رمضان. من هنا، لا ابقي دائماً بحركة مستمرة في شهر رمضان كي تخسرين الوزن خلال شهر رمضان بدون مجهود.

6- الإبتعاد عن العصبية والتوتر في شهر رمضان

الضغوطات والمشاكل النفسية يساهمان في زيادة الوزن وزيادة رغبتكِ في تناول الطعام بسبب افراز هرمون الجريلين الذي يحفّز شعور الجوع. تحكّمي بالضغط النفسي والجئي إلى تمارين الاسترخاء لتقليل التوتر، أو اشغلي نفسك بهواية مفضلة وقومي بالترفيه عن نفسك كي لا يتأثر السلوك الغذائي في رمضان، ولا تنسي أن تأخذي قسطاً من النوم والراحة.

7- التأمل الذهني في شهر رمضان

ممارسة التأمل يومياً لديه القدرة على إنقاص الوزن، إذ يمنحك التأمل شعوراً بالاسترخاء والراحة، ويساعدكِ على تحسين سلوكيات الاكل ويبعدكِ عن الأطعمة غير الصحية في رمضان وكبح شهيتكِ في تناول كميات زائدة، كما يخفض مستويات هرمون الضغط الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون حول البطن.