close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يجب أن تكون لون الكونسيلر بنفس درجة كريم الاساس؟

هل يجب أن تكون لون الكونسيلر بنفس درجة كريم الاساس؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في بال النساء عند تطبيق خافي العيوب، ولعل السؤال الأبرز الذي يُطرح حول الكونسيلر هو كيفية اختيار اللون المناسب. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على درجة الكونسيلر التي يجب اختيارها، وسنخبرِكِ ما إذا يجب أن تكون درجته من لون كريم الاساس. تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.

ما الفرق بين أنواع الكونسيلر، وأي واحد منها يناسب بشرتكِ؟

هل يجب أن تكون درجة الكونسيلر بنفس درجة كريم الاساس؟

إذا أردتِ تطبيق الكونسيلر تحت العيون، فعليكِ اختيار لونين من خافي العيوب واحد مقارب لدرجة الفونديشن لتغطية الهالات السوداء وآخر أفتح بدرجتين لإنارة المنطقة تحت العين. أمّا إذا أردتِ تتطبيق خافي العيوب لتغطية الشوائب التي قد تظهر على الوجه، فعليكِ اختيار لون كونسيلر مشابه بشكل كبير للون الفاونديشن.

نقاط عليك الانتباه لها عند اختيار الكونسيلر

1. اختاري لون الكونسيلر الصحيح

لا يمكن أن يكون لديك كونسيلر فاتح جداً، يجب على النساء اختيار خافي العيوب بحيث يكون أفتح بدرجة أو اثنتين من لون كريم الأساس. اللون أو الظل الصحيح والمناسب يمزج بسلاسة مع البشرة، وبالتالي يُحدث فرق كبير. إذا لم تتمكني من تحديد اللون المناسب اختاري ننصحك بالإستاعنة بالخبراء.

2. اختيار قوام الكونسيلر الصحيح

الكونسيلر يجب أن يكون كريمي وليس دهني أو جاف. كما عليك أيضاً التأكد من وضع القليل من كريم العين أولاً. الطريقة الصحيحة هي وضع كريم تحت العين أولاً، ثم ضعي الكونسيلر.

ما هي الطريقة الإحترافية لتطبيق كريم الاساس والكونسيلر؟

طريقة تطبيق كريم الاساس

أفضل طريقة لتوزيع كريم الأساس على البشرة هي التركيز على منتصف الوجه ثم توزيع كريم الأساس للخارج. ضعي نقاط من كريم الأساس بحسب الكمية التي تحتاجها بشرتكِ على الجبهة الأمامية، الذقن والخدين ثم قومي بتوزيع كريم الأساس من المنتصف للخارج بالفرشاه أو البيوتي بليندر، إذ يمكنكِ زيادة مقدار كريم الأساس لتحصلي على تغطية كاملة للوجه أو الإكتفاء بطبقة واحدة لنضارة و تجانس لون البشرة. يجب الإنتظار لمدة تتراوح بين 3 و5 دقائق حتى يستقر كريم الأساس جيداً على البشرة.

طريقة تطبيق الكونسيلر

بعد توزيع كريم الأساس قومي بوضع الكونسيلر. ابدئي أولاً بوضع كونسيلر لتغطية الهالات السوداء أسفل العين و كما ذكرنا سابقاً، عليكِ اختيار كونسيلر أفتح بدرجتين من كريم الأساس. قومي بتوزيع الكونسيلر بأسلوب المثلث المقلوب أسفل العين ثم استخدمي الفرشاه الرفيعة أو البيوتي بليندر بلمسات خفيفة فمن الخطأ توزيع المكياج على البشرة مثلما تقومين بوضع الكريمات عليها، فهذا يؤدّي إلى تكتّل المكياج وعدم تجانسه.