close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تعانين من جفن دهني؟ إليكِ حيل تضمن عدم سيلان مكياج عيون

الجفن مكياج عيون جفن العين بشرة دهنية مكياج ميك ابإن كنتِ تعانين من الجفن الدهني أي ظهور إفرازات الزيوت الدهنية الزائدة، فهذا يعني أنّكِ تواجهين مشكلة صغيرة في عدم ثبات مكياج عيون. لكن لا تقلقي، إذ هناك بعض الحيل الذكية التي بإمكانكِ اللجوء إليها تضمن لكِ عدم سيلان ميك اب العيون وثباته طيلة اليوم. ما هي؟ تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي كل الخطوات:

خطوات تثبّت مكياج عيون على الجفن الدهني

1- تنظيف الجفن جيداً قبل تطبيق مكياج عيون

من المهمّ جداً عند غسل الوجه، تنظيف الجفن أيضاً من دون أن يدخل الغسول داخل عينيكِ. هذه الخطوة تساعد في إزالة كل الأوساخ العالقة في هذه المنطقة، كما أن اختيار غسول للوجه الدهني سيساهم في امتصاص الزيوت الزائدة في الجفن.

إليكِ افضل غسول للوجه الدهني

2- تطبيق برايمر على الجفن قبل وضع مكياج عيون

هل تريدين أن يدوم مكياج عيون طيلة اليوم؟ إذاً، ما عليكِ سوى استخدام برايمر ظلال العيون. هذا الأخير، يشكّل قاعدة أساسية قبل تطبيق أيّ لون ايشادو ويساعد بالتالي في امتصاص الزيت من البشرة.

9 مستحضرات برايمر لتثبيت مكياج عيون طيلة اليوم

3- تطبيق فاونديشن على الجفن قبل وضع مكياج عيون

حيلة ذكية تضمن عدم سيلان مكياج العيون، في حال كنتِ تعانين من الجفن الدهني. طبّقي كريم اساس مناسب لنوع بشرتكِ على الجفن وقومي بالتربيت من دون أن تشدّي، ثمّ ثبّتيها بالبودرة المثّبتة.

افضل فاونديشن بحسب نوع البشرة

4- اللجوء إلى مستحضرات مكياج مضادة للمياه عند تطبيق مكياج عيون

إن كنتِ تعانين من الجفن الدهني، فعليكِ إذاً اللجوء إلى مستحضرات ايشادو وايلاينر مضادة للمياه أو التي تدوم طيلة 24 ساعة. هذه الحيلة ستضمن لكِ عدم سيلان مكياج العيون حتى ولو كنتِ تعانين من جفن دهني.

5- نثر البودرة المثبّتة على الجفن الدهني

البودرة المثبّتة Setting Powder تلعب دوراً مهمّاً في تثبيت المكياج بما فيه ميك اب العيون والتمتّع ببشرة مطفية غير لامعة. لذلك، إن كنتِ تعانين من جفن دهني، فاحرصي على تطبيق بودرة تسيطر على الإفراز المفرط للزيوت وتساعد بالتالي في منع سيلان المكياج. لتحقيق هذين الهدفين الجمالييّن، يمكنكِ اللجوء إلى بودرة شفافة أو ما تُعرف بـLoose Powder أو بودرة مضغوطة تُعرف بـCompressed Powder.

إليكِ 7 منتجات بودرة مثبتة

6- استخدام أوراق جافة لامتصاص الزيوت من الجفن الدهني

بإمكانكِ الإستعانة بالأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، والتي تضمن ثبات مكياجكِ لفترة طويلة. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجفن من خلال عملية التربيت. بإمكانكِ اللجوء إلى هذه الخطوة قبل وضع مكياج عيون أو بعده.

7- نثر رذاذ مثبّت على الجفن الدهني

كخطوة نهائية لا بدّ منكِ أن تنثري رذاذ مثّبت على البشرة بما فيها على الجفن، ما يساعد في تثبيت مكياجكِ وعدم تحويل وجهكِ إلى لوحة سائلة.