close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

"أنا متحمّس جداً، خاصةً أنني أقوم بإطلاق مجموعتي في سيفورا شخصياً في دبي، بعد أن أطلقتها الكترونياً في زمن كورونا"... بهذه الكلمات عبّر خبير المكياج العالمي Mario Dedivanovic عن فرحه للمشاركة في حدث إطلاق مجموعته Makeup by Mario حصرياً في متاجر سيفورا، من دبي. في هذه المناسبة، كان لنا الفرصة للقاءه، حيث أخبرنا عن بعض المحطات في مسيرته، ونصائح تحتاجها كل امرأة في المكياج.

مقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

1- Mario Dedivanovic X Sephora: كيف تصف هذا الثنائي بـ3 كلمات؟

سأكتفي بالقول... It’s Meant to be

2- اختر 5 مستحضرات مفضّلة لديكِ من مجموعتك:ِ

  • باليت ظلال العيون Master Mattes Eyeshadow Palette والتي بيعت بالكامل خلال 24 ساعة بعد إطلاقها.

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

  • مرطّب الشفاه MoistureGlow Plumping Lip Serum... إنه سهل الإستعمال والجميع يحبّه!

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

  • آيلاينر Master Pigment Pro Pencil

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

  • مغطي العيوب Softsculpt Transforming Skin Enhancer

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

  • محدّد الشفاه Sculpting Lip Pencil

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario Dedivanovic

3- إن أردت اختيار أبرز اللحظات التي شكّلت نقط تحوّل في حياتكِ، ماذا تكون؟

في الواقع هناك الكثير من اللحظات... أختار منها طبعاً عندما بدأت العمل في متجر سيفورا في أميركا عام 2000، عندها كنت في سنّ الـ17. عندها كنتُ في مرحلة اكتشاف لعالم المكياج، حقّقت خلالها جزء من حلمي وشغفي! نقطة التحوّل الثانية كانت طبعاً العمل مع Kim Kardashian، كان لها تأثير كبير على مهنتي وحياتي. أذكر أيضاً عندما أطلقت مجموعة المكياج الخاص بي على سيفورا عام 2020.

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario DedivanovicMario Dedivanovic يطبّق المكياج لـKim Kardashian
مصدر الصورة: انستقرام Mario Dedivanovic

4- برأيك أي ستايل مكياج يبرز بشكل أكبر ملامح المرأة العربية؟

مع تبدّل صيحات الجمال، أحبذّ اليوم كل ما هو ناعم وبسيط، بعيداً نوعاً ما عن الستايل القوّي والبارز. يمكنها المحافظة على المكياج الساحر والفاتن، لكن في الوقت عينه بستايل ناعم وطبيعي أكثر.

5- بفضل موهبتك وشهرتك، تميل إلى إطلاق صيحات المكياج وتجعلها شائعة، في الوقت عينه لديك القدرة على إطفاء وهج أية صيحة على السوشيل ميديا... هل هذه استراتيجية تستخدمها أو أن الأمور تسير بالصدفة؟

كلا... كل ما يحدث على السوشيل ميديا يكون صدفة! خاصةً ما حصل من سنوات عديدة بخصوص تقنية كونتور الوجه، لم أخطط لأكون "بطلها"، بل حدث ذلك ببساطة. أما اليوم، وبعد أن أطلقت علامتي الخاصة، قصدتُ أن تتضمن مجموعة الشفاه تحت إسم Lip Lift لأسوّق أكثر لتقنية رفع الشفاه بالمكياج التي أستخدمها والتي لاقت رواجاً كبيراً على تيك توك. تسميتها هذه ستجعل قريبة أكثر للناس وتسهّل عليّ إيصال الخطوات الصحيحة لإتمام هذه التقنية!

6- ماذا تشعر عندما ترى كل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي يستعملون هذه التقنيات ويخلقون منها محتوى، قد يخلق في بعض الأحيان صورة مختلفة تماماً عمّا تريد تقديمه في عالم المكياج؟!

أعتبر ذلك خطوة مرحة ومثيرة للإهتمام، خاصةً عندما أرى الكثير من الحيل منتشرة على تيك توك مثلاً، تحت إسم Makeup by Mario!

7- أخبرنا عن مصدر إلهامك...

بشكل عام، عندما يتعلّق الأمر بالجمال والمكياج، ما يلهمني بشكل كبير هو الوجه الخالي من المكياج أو الـBareface. أكثر ما أحبه ويشكّل مصدر إلهامي هو رؤية وجه وملامح من دون أية إضافات.

بعيداً عن المكياج، أكثر مل يلهمني هو الطبيعة... قد يبدو الأمر كليشيه ولكن الطبيعة الأم وكل ما يتعلّق بها يعكس الجمال الحقيقي بالنسبة لي. كذلك، الديكور والتصاميم الهندسية تعجبني كثيراً، وأحاول أن أستلهم منها لإتمام عملي. في الواقع، لو لم أكن خبير مكياج، لكنتُ طبعاً مهندس ديكور.

8- أعطنا نصيحة لـ:

  • جعل المكياج يدوم لوقت أطول: اللجوء إلى طبقات مكياج رقيقة... مثلاً تطبيق البودرة الفضفاضة ومن ثم تثبيتها ببودرة مثبّتة. بالنسبة للآيلاينر، من المفضّل تطبيق القليل منه، دمجه، ثم وضع بودرة فوقه وتطبيق آيلاينر سائل كخطوة أخيرة.
  • تفادي تلبّد الفاونديشن: عدم استخدام كمية كبيرة وأكرّر استعمال طبقات رقيقة!
  • تجنّب تمدّد الكونسيلر: يجب اتباع الخطوات المذكورة أعلاه أيضاً. أنا مثلاً أطبّق الكونسيلر، أنتظر لبضعة دقائق، من ثم أدمجه وأضع القليل من الباودر.
  • رسم حواجب محدّدة بطريقة طبيعية: اللجوء إلى تقنيتي في رفع الخطوات والتي تعتمد على تمشيط الحواجب والتركيز على رسم الزاوية الخارجية للحاجب أي الذيل وترك المنطقة الداخلية على طبيعتها.
  • رفع العيون: طبعاً اللجوء إلى الآيلاينر والتركيز على الرموش. أقوم بتطبيق الكحل من نصف الجفن حتى الزاوية الخارجية وأكمل الآيلاينر.
  • جعل الشفاه تبدو ممتلئة ومتوهّجة أكثر: الإعتماد على تقنيتي The Lip Lift. تحديد الشفاه العليا والسفلى عند المنتصف، وتحديد الزوايا ضمن حدود خط الشفاه. هذا ما سيبرز الشفاه بشكل أكبر.

طريقة تطبيقكِ للمكياج ستتغيّر بعد قراءة هذه المقابلة مع خبير مكياج نجمات هوليوود Mario DedivanovicMario Dedivanovic يطبّق المكياج لـSalma Hayek
مصدر الصورة: انستقرام Mario Dedivanovic

9- هل تتابع أعمال خبراء مكياج آخرين وهل أنت معجب بعمل أحدهم؟

طبعاً، أنا معجب بعمل الكثير من خبراء المكياج الذين يعملون في عالم الموضة والجمال. أحبّ الميك أب البسيط وفي الوقت عينه يعجبني المكياج البارز بلمسة استثنائية. لكن مُلهمي الأكبر هو Kevyn Aucoin، خاصةً في بداياتي.

10- ما برأيك صيحة المكياج الأكثر رواجاً في هذه الفترة؟

في الواقع هنالك صيحتان رائجتان جداً، خاصةً على تيك توك والإثنتين من التسعينيات. الأولى هي مكياج بأسلوب الغرنج والثانية تعكس الأسلوب الأنثوي الساحر لعارضات الأزياء في فترة التسعينيات. بالنسبة لي أحبّ المزج بين هاتين الصيحتين، وأن أخلق ستايل فيه غلامور ولكن بطريقة غير محدّدة ولا تحتاج للكثير من المجهود. أيضاً مكياج العيون السموكي رائج، المكياج اللماع وتداخل الغليتر... ملائمة جداً لموسم الأعياد.

11- ما النصيحة التي تقدمها لخبراء المكياج الجدد في المجال؟

أنصحهم بإكتشاف ستايل المكياج الأقرب لشخصيتهم وعملهم وإتقانه وألّا يقمن بتقليد أو الإستلهام فقط من الخبراء السابقين. كذلك، التركيز على ستايل معيّن ولا المحاولة لإنجاح تقديم كل أنواع المكياج!

12- هل هنالك معتقد خاطئ عنك يتم تداوله؟ وهل تظن أن ارتباط إسمك بالمشاهير يجعلك بعيد عن جلسات التصوير الخاصة بالمجلات؟

لا أعلم إن كان هذا معتقد خاطئ ولكن يُقال أنني ممل، لا أشبه شخصيات هوليوود، لا أظهر بشكل كبير في الفعاليات والسهرات. أنا اجتماعي، ولكنّني شخص هادئ إلى حدّ ما. فيما يتعلّق بارتباط بعملي دئماً مع المشاهير، ربما نعم أنتِ محقّة، فهذا الأمر يُبعد الضوء عن عملي في جلسات التصوير.

إعداد: ريتا طانيوس