close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أسباب تلطخ المسكره وسيلانها؟ 5 أخطاء قد ترتكبينها عن غير قصد

تلطخ الماسكارا مكياج العيون قد تظنين في بعض الأحيان أن تلطخ المسكره يحدث بسبب سوء اختيار المنتج، لكن في الحقيقة هناك عوامل أخرى تؤدّي إلى هذه المشكلة. أخطاء من الممكن أن ترتكبينها عن غير قصد، تسبّب تلك البقع السوداء المزعجة، فتضطري إلى إخفائها بواسطة الكونسيلر أو إزالتها بمزيل المكياج، لتحصلي في النهاية على مكياج عيون غير مثالي. من هنا إكتشفي ما هي هذه الأسباب لتتفادي تلطخ المسكره وضمان ثباتها طيلة اليوم

تجنّبي أيضاً هذه الأخطاء عند تطبيق الماسكارا

اسباب تلطخ المسكره

1- عدم تطبيق برايمر ظلال العيون

من الأخطاء التي قد ترتكبينها قبل وضع المسكره، هو عدم تطبيق برايمر ظلال العيون. يساعد هذا الأخير في امتصاص الزيت من البشرة، ولهذا السبب تدوم الماسكارا طيلة اليوم ولا تتلطّخ.

افضل 13 برايمر ظلال عيون

2- استخدام كريم العينين بتركيبة ثقيلة

إن كنتِ تستخدمين كريم العينين بتركيبة ثقيلة قبل وضع الماسكارا، فهذا قد يؤثّر على ملمس الماسكارا ومتسويات رطوبتها. في الواقع تمتزج الرطوبة والزيوت من كريم العينين مع الحرارة والزيوت الناتجة من الجلد. هذه الحرارة ترتفع نحو المسكره وتؤثّر على تركيبة المنتج التي تفكّك المكوّنات وبالتالي تؤدي إلى تلطخ الماسكارا. لذلك من المهمّ جداً اللجوء على كريم تحت العين بتركيبة خفيفة.

ما هي أسباب تلطخ المسكره وسيلانها؟ 5 أخطاء قد ترتكبينها عن غير قصد

3- عدم نثر البودرة المثبّتة تحت العين

البودرة المثبّتة Setting Powder تلعب دوراً مهمّاً في تثبيت المكياج. كما أن هذا المنتج يعمل على السيطرة على الإفراز المفرط للزيوت ويساعد بالتالي في منع سيلان المكياج بما فيها الماسكارا. ضعي القليل من البودرة تحت العين وهذا ما يعرف بتقنية خَبز المكياج Baking، وانتظري بعض الوقت قبل إزالتها بفرشاة ناعمة.

تسوّقي من منتجات البودرة المثبتة

4- عدم اللجوء إلى مسكره مضادة للمياه

هي واحدة من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى تلطخ الماسكارا، خصوصاً إن اخترتِ المنتج بطريقة عشوائية وغير مناسبة لكِ. من هنا لتفادي سيلان مسكره، إلجئي إلى المنتج المضاد للمياه ليدوم طيلة اليوم.

افضل 8 مسكرة مضادة للمياهما هي أسباب تلطخ المسكره وسيلانها؟ 5 أخطاء قد ترتكبينها عن غير قصد

5- عدم الإستعانة بأوراق جافة لامتصاص الزيوت من الجفن وتحت العين

سواء استخدمتِ ماسكارا مضادة للمياه أم لا، فعليكِ ألّا تتجاهلي الأوراق الجافة! هذه الأخيرة تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، وتضمن ثبات مكياجكِ لفترة طويلة بما فيها الماسكارا. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً تحت العين أو على الجفن من خلال عملية التربيت. بإمكانكِ اللجوء إلى هذه الخطوة قبل وضع مكياج عيون أو بعده.