close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا يجب أن لا تتركي مستحضرات المكياج في الحمام؟

مستحضرات المكياجواحد من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها من دون أن تعي هو: وضع مستحضرات المكياج في الحمام! هذه العادة السيئة التي ربما تلجئين إليها عن غير قصد، لا تصبّ في مصلتحكِ أبداً، وستلحق الضرر ببشرتكِ، وذلك بحسب الخبراء والإختصاصيين. لماذا؟ الإجابة عن هذا السؤال تجدينه في السطور التالية:

لماذا يجب أن لا تتركي مستحضرات المكياج في الحمام؟

أثبتت الدراسات أن الحمام هو المكان الذي تتكاثر فيه البكتيريا! في الواقع إن العفن، الفطريات والبكتيريا تنمو في الأماكن الرطبة والحارة، وهذا ما يحصل عند الإستحمام واستخدام المياه الباردة أو الساخنة، ما يؤثّر سلباً وبطريقة مباشرة على مستحضرات المكياج. هذه الأخيرة ستضرّ بشرتكِ فور تطبيقها على وجهكِ. إضافة إلى ذلك، إن الحرارة والرطوبة في الجوّ، تساعدان في تسريع انتهاء مدة صلاحية مستحضرات المكياج، وذلك عبر تفكّك وانفصال المواد والزيوت في المنتج. هذا الأمر سينعكس مباشرة على بشرتكِ، لتصاب إمّا بالحساسية، الإحمرار أو حتى ظهور البثور المفاجئة.

أخيراً، ينصحكِ خبراء التجميل أن تختاري الأماكن الآمنة عند تخزين أدوات المكياج الخاصة بكِ والتي تساهم في بقائها في حالة جيدة من دون تلف لأطول فترة ممكنة. كما يصحون بأن يتمّ تخزين مستحضرات المكياج السائلة مثل أحمر الشفاه وكريم الأساس في مكان مظلم وبارد خصوصاً وأن تعرّضها للحرارة سيجعلها جافة ويتلف الزيوت الطبيعية في داخلها. أمّا مستحضرات المكياج البودرة، فيجب حفظها في مكان جاف تماماً، لأن الرطوبة تفسد هذا النوع من المنتجات بشكل كبير.