احمر شفاه – روج - مكياج – تطبيق مكياج

العشرين هو السن المثالي لتطبيق العديد من صيحات المكياج وبتقنيات مختلفة. من هنا سنسلّط الضوء على احمر الشفاه هو من أبرز مستحضرات التجميل التي تلعب دوراً مهماً في إطلالتك. لكن الكثيرات قد يقعن في العديد من الأخطاء التي تجعلهن يبدين أكبر من الـ20. هناك عدة خطوات عليك اتّباعها عند تطبيق احمر الشفاه في سن العشرين من أجل الحصول على شفاه جذابة. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

أدخلي هذه المستحضرات إلى روتينكِ الجمالي قبل سن الـ20 وستشكرين نفسكِ في عمر الـ50

خطوات عليك اتّباعها عند تطبيق احمر الشفاه في سن الـ20

1- اختيار ألوان روج مناسبة لعمركِ

اختاري ألوان أحمر الشفاه بحسب لون بشرتكِ. من المفضّل تنسيق ألوان الروج مع لون البشرة، العيون، والشعر. في البداية، قد تجدين صعوبة في معرفة لون بشرتك، إلاّ أنه يمكنك متابعة إطلالة النجمات اللواتي يشبهنك من حيث لون الشعر والعيون، وقومي بتجريب ألوان أحمر الشفاه التي يخترنها وعندها نضمن لك اختيار اللون المناسب لإطلالتك. لا تخافي من تطبيق احمر شفاه بألوان قوية ففي سن الـ20 يمكنكِ تجربة العديد من صيحات المكياج وستكون حتماً مناسبة لعمرك.

لون الروج الذي يليق بكِ بحسب لون عينيكِ

2- تقشير وترطيب الشفايف قبل تطبيق الروج

لا تنسي تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه وكلما اقتضت الحاجة لذلك. كذلك احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام بلسم الشفاه المرطب بشكل منتظم. لذلك اختاري مرطب شفاه يحتوي على زبدة الشيا سيمنحك ترطيباً جيّد. احتفظي بمرطب الشفاه في حقيبتك قد تحتاجين إلى ترطيب الشفاه إذا كانت متشققة كثيراً حتى بو اضطررن لتطبيق هذه الخطوة أكثر من مرة.

3- تحديد الشفايف باستخدام محدد شفاه

حددي شفاهك باستخدام محدد شفاه كريمي واحرصي على تأمين ملمس ناعم لها لضمان تطبيق احمر الشفاه بشكل صحيح. قومي برسم الشفاه على خط الشفاه الأساسي لكن يمكن الخروج قليلاً فوق الخط من نفس النقطة من الجهة السفلية، هذا سيجعل الشفاه تبدو أكبر وممتلئة وأكثر جاذبية. احرصي على استخدام محدد شفاه كريمي وويمكنك شراء أكثر من لون ولكن ننصحك بالألوان النيود لأنك ستستخدمينها أكثر.

4- أعيدي تطبيق أحمر الشفاه عند الحاجة

كم مرة كنت خارجة مع رفاقك وتوقفتن لتناول وجبة غداء لتتفاجئي بعدها أن أحمر الشفاه قد اختفى من أماكن على شفتيك أو بهت لونه. قومي بالاحتفاظ بقلم أحمر الشفاه في حقيبتك، لأنّ السرّ الكامن وراء جاذبية الروج على شفاهك هو التجديد. نعم يجب الاهتمام بتجديد أحمر الشفاه مرّتين على الأقل بعد الخروج من المنزل لتبقى الشفاه مثالية.

5- تثبيت احمر الشفاه

للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لفترات أطول، استخدمي المناديل الورقية لتثبيته، أو انثري القليل من البودرة الحرة باستخدام فرشاه ظلال عيون مفروشة. لتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى مات، استخدمي البودرة أيضاً.

6- اتّبعي تقنية معينة في تطبيق الروج والتزمي بها

صحيح أنه عليك الطلاع على تقنيات التطبيق التي تتعدّد وتختلف من خبير ماكياج إلى آخر، إلاّ أنّه عليك التركيز على تقنية تريحك وتناسبنك. لذا، من المهمّ أن اتّباع الطريقة الأنسب لتتمكني من تطبيق احمر الشفاه بسرعة قياسية. التزمي بالتقنية وبرسمه الشفاه التي اخترتها ليس فقط لأنها ستوفر الوقت عليك بل لأنها ستصبح بصمتك الخاصة وستبدو شفاهك بنفس الشكل الجميل في كل مرة تطبقين أحمر الشفاه وتلتقطين صورة.