أنتِ على الأرجح سمعتِ من قبل أو ربما جرّبت تقنية Microblading من أجل تكثيف الحواجب ورسم شعيرات صغيرة تظهر وكأنها طبيعية. هذه التقنية تشبه التاتو إلى حدّ ما كونها شبه دائمة وتبقى ثابتة لسنوات، لكن هل فكّرتِ من قبل ماذا ستفعلين في حال أتت نتائج المايكروبليدنغ على عكس التوقعات. في الواقع، هناك وسيلة أخرى تسمى Microblading Fading وهي مخصصة لهذه الحالات، من أجل تصحيح الأخطاء وتفكيك الحبر. إليكِ في ما يلي كلّ ما عليكِ معرفته عن طريقة إزالة مايكروبليدنج الحواجب.

ما هي تقنية المايكروبليدنج؟

المايكروبلندينج هي طريقة طبيعيّة لتكثيف الحواجب وتعريضها تقوم على وشم الحواجب بالحبر وبصورة شبه دائمة، ولكن وعلى عكس التاتو تحافظ على الحاجبين الأصليّن وتصلحهما عبر ملئ الفراغات وتكثيف الشعيرات وملئ الحاجب، مما يغيّر شكل الحاجب ويمنحك المظهر المثالي الذي تطمحين إليه.

طرق إزالة مايكروبليدنج الحواجب 

معظم هذه الطرق يمكن القيام بها في المنزل وليس عليكِ زيارة الصالون المختص للحصول على النتائج التي تريدينها، كلّ ما عليكِ فعله هو: 

1- عدم اتّباع خطوات تثبيت اللون من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

بعد اللجوء إلى تقنية Microblading لا تتبّعي الخطوات التي تساعد على تثبيت التاتو واللون. أي يمكنكِ أخذ حمام ساخن وغسل وجهكِ بالطريقة الاعتيادية وليس عليكِ تطبيق الكريم المثبت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ السباحة لساعات طويلة لكن تفادي التعرّض لأشعة الشمس العالية كون هذا الأمر ممكن أن يسبب تهيّج البشرة والتهابها. 

2- استخدام مقشر من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

بعد 7 أيام من اللجوء إلى تقنية Microblading، استخدمي مقشّر وافركيه على المنطقة المستهدفة لدقائق. ابتعدي عن العينين قدر الإمكان وفي حال لاحظت احمرار أو تهيّج هذه المنطقة بشكل واضح توقّفي فوراً عن التقشير. بمكنك صنفرة البشرة في هذه المنطقة كلّ 3 أيام تقريباً لكن تأكّدي من استخدام المستحضرات المناسبة التي لا تسبب تهيّج العيون. 

3- اللجوء إلى فيشل من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

الجئي إلى فيشل بعد أسبوع لتساعدي على ترطيب هذه المنطقة وتفكيك الحبر الموضوع في الحاجبين. يمكنكِ الاكتفاء بترطيب وتطبيق الزيوت على الحواجب. جميع أنواع الزيوت تساعد على ترطيب الجلد وتفكيك اللون خصوصاً في الأيام الأولى بعد العلاج، لذا طبّقيها كلّ ساعتين على المنطقة المستهدفة.

4- القيام بجلسات سونا من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

القيام بجلسات سونا تساعد في بعض الأحيان بتفكيك الحبر والتنخفيف من حدّته بفضل درجة الحرارة العالية. من هنا، الجئي إلى سونا مرّة في الأسبوع لكن لا تتخطّي الوقت الطبيعي المسموح. 

5- استخدام مستحضرات تحتوي على الأحماض من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

استخدمي مستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على الأحماض وتحديداً حمض الساليسيليك. إذا كان هذا الحمض لا يناسب بشرتكِ تأكّدي من تطبيقه فقط على منطقة الحواجب لتفكيك اللون. 

6- الاستعانة بالليزر من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

الليزر هو أيضاً من العلاجات المتوفّرة من أجل تفكيك الحبر وإزالة التاتو. في حال لم تنفع الطرق والعلاجات الأخرى يمكنكِ اللجوء إلى الليزر لكن يجب أن تعرفي أنه يتطلّب أكثر من جلسة وقد يصبح اللون مائل إلى الأخضر بعد الجلسات الأولى. 

7- تجربة تقنية Microdermabrasion من أجل إزالة مايكروبليدنج الحواجب

الجئي إلى تقنية Microdermabrasion التي تعمل على تقشير الطبقة العليا من البشرة عن طريق استخدام جهاز خاصّ يرشّ بلورات صغيرة على سطح الجلد أو مصنوع من رأس من الماس. من هنا، تساعد هذه التقنية على التخفيف من حدّة الحبر على الجلد.