بالفيديو، حيل ذكيّة بالمكياج لشدّ الوجه وتحديد ملامحه  

الذقن المزدوج، ترهّل الجفون، التجاعيد الرفيعة...جميعها علامات تقدّم في السنّ تظهر مع مرور الوقت وتحتارين كيف تعالجينها. الجراحة التجميليّة قد تكون من الحلول التي قد تلجئين لها، لكن هناك خيارات أخرى متوفّرة لكِ. خذي فرشاة المكياج وافتحي حقيبة مكياجكِ، فباستخدامهما ستحصلين على طريقة طبيعيّة لشدّ وجهكِ، تحديد ملامحه وإخفاء التجاعيد كأنها لم توجد يوماً. شاهدي الفيديو، وتعلّمي طريقة جديدة لمحاربة شيخوخة البشرة. 

حيلة في المكياج لتحديد الذقن والفكّين

الذقن المزدوج مشكلة تعاني منها الكثير من النساء حول العالم وحلّها قد لا يكون بالأمر السهل. بعض النساء قد يلجأن الى عمليّات التجميل، أما نساء أخريات فيفضّلن حلّ هذه المشكلة بطرق طبيعية، وواحدة من هذه الطرق هو المكياج. طبّقي بودرة داكنة عند حدود الذقن والفكّين لتحديده وإبراز العظام أكثر. لا تنسي تطبيق البودرة تحت الذقن أيضاً وعلى منطقة الرقبة لتخفي الذقن المزدوج والترهّل ولتتأكدي من توحيد اللّون بين حدود الوجه والرقبة. 

حيلة في المكياج لإبراز وإضاءة ملامح الوجه 

عند تطبيق البودرة الداكنة (أو أي مستحضر لعمل الكونتور) تحت الخدود، على حدود الذقن وتحته، على الجبين وعلى حدود الأنف تكونين قد حدّدت ملامح الوجه بطريقة طبيعيّة. بعد هذه الخطوة لا بدّ من تطبيق الهايلايتر لإبراز بعض الملامح في الوجه. ابدئي بتطبيق الهايلاتر على أعلى الخد لإبراز عظمة الخدود، ثم طبقي القليل من الهايلايتر عند طرف العين وفوق الحاجب ليَبرز انعكاس الضوء على هذه المنطقة.

حيلة في المكياج لتحديد وإضاءة العيون

للعينين دور كبير في المكياج، لذا مهما كان شكل عينيك اتبعي هذه الحيلة لتوسيعهما وإبرازهما أكثر. ابدئي بتطبيق الهايلايتر تحت عظمة الحاجب لتحديد الحاجبين أولاً ولتكبير المدى بين العين والحاجب ثانياً. ثم طبقي الهايلايتر داخل زاوية العين لتوسيعها وتفتيحها. يمكنك تطبيق المكياج بالطريقة الاعتيادية من بعدها لكن تأكدي أن تبقى هاتين المنطقتين أفتح من غيرها لتبرزي شكل عيونك أولاً ولتمدحي لونها، خصوصاً إذا كانت بنيّة.

حيلة في المكياج لتحديد وإبراز الشفاه 

ترغب الكثير من النساء بالتمتّع بشفاه ممتلئة، والبعض منهنّ يفضلن تحقيق ذلك بالمكياج أو بطرق طبيعية أخرى. ابدئي بتحديد أطراف الشفاه بالبودرة الفاتحة، هذه الخطوة تتخفي التجاعيد التي تظهر حول الفم وتسمح لك بتحديد شفاهك بالطريقة التي ترينها مناسبة، وذلك كون البودرة الفاتحة تخفي أطراف الشفاه لتسمح لك بتحديدها من جديد. كخطوة ثانية طبّقي ظلال داكن عند طيّة الذقن لخلق ظلّ يبرز الشفاه ممتلئة أكثر.