close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن الفرق بين وسائد الساتان والحرير

كل ما عليكِ معرفته عن الفرق بين وسائد الساتان والحرير

إذا كنتِ لا تعرفين ما الفرق بين الوسادة الحريرية و تلك الساتان، فهذا المقال بالتأكيد لكِ. على الرغم من القوام والمظاهر المماثلة للستان والحرير، إلّا أنهما ليسا متشابهين. من هنا، سنكشف لكِ عن الفرق بين هاتين القماشتين وكل ما عليكِ معرفته عنهما. لا تتردّدي إذاً بمتابعة قراءة السطور التالية.

ما الفرق بين وسادة الحرير والساتان؟

لأن الحرير الطبيعي هو مقاوم للكهرباء ويحافظ على بعض خصائص الحرارة عندما تكون رطبة، فعندما يُستخدم في الوسادات، يزيل الرطوبة من الوجه وحتى في الليالي الدافئة، سيكون بارداً عند ملامسته للجلد. نسيج الحرير الناعم ليس قوياً ويتلف نفسه بسرعة عند تعرّضه لأشعة الشمس. تتمتّع الوسادة الحرير بالعديد من الفوائد على البشرة، إلّا أنها قد تكون باهظة الثمن، وإذا لم يتم غسلها مسبقاً، فقد يصيبها الانكماش وبالتالي قد تتطلب التنظيف الجاف.

أما وسادة الساتان يمكن أن يكون نسجها من ألياف مختلطة وقد يكون السعر النهائي للنسيج أقل بكثير من الحرير. إذا كان معظم المزيج مصنوع من ألياف طبيعية مثل القطن أو الحرير، فقد يكون الساتان بارد في البداية عند لمسه ولكنه سوف يسخن أسرع من النسيج الطبيعي تماماً. إذا كانت مكوّنات القماش عبارة عن بوليستر، فإن الساتان سيكون مقاوم للانحناء ويجب ألّا يتقلّص ولكنه سيكون ثابت. من هنا، فإن بوليستر ساتان شديد اللمعان و قابل للغسل.

كل ما عليكِ معرفته عن الحرير

- ما هو الحرير؟

الحرير يعتبر من أفخم وأفخر أنواع الأقمشة، يتميّز بمظهره اللامع وملمسه الناعم الذي لا يتسبب بحساسية البشرة، لذا إنّه مناسب جداً لصاحبات البشرة الحساسة. كما تتميّز الأقمشة الحريرية بخفة وزنها ودفئها مقارنة بالأقمشة القطنية، كذلك فهي تدوم طويلاً إذا تمّ الحفاظ عليها بالطرق المناسبة. كذلك، من سمات قماش الحرير هو أنه يلائم جميع الفصول على مدار السنة، سواء كان الطقس بارد أم حار.

- كيف تتمّ صناعة الحرير؟

الحرير هو نوع من الأقمشة الطبيعية، التي يتمّ الحصول عليها من شرانق دودة القز، وهي نوع من الحشرات التي تعيش فقط على أشجار التوت. لصنع الحرير، يتمّ تعريض الشرانق التي تمّ استخراجها للحرارة العالية، وذلك لمنع الديدان الناضجة من الظهور. من ثمّ يتمّ تفكيك الخيوط التي وضعتها الديدان والعثور من بعدها على خيوط الحرير. يسبب الجهود الكبيرة التي توضع في إنتاج قماش الحرير، تكون بالعادة تكلفته عالية بعض الشيء خصوصاً أنه يتمّ إستيراده من مختلف الدول التي تنتجه وهي الصين، الهند، أوزبكستان، تايلاند، البرازيل، فيتنام، كوريا الشمالية وتركيا.

- ما هي مزايا الحرير؟

إن الحرير والساتان على حدّ سواء خيارات جيدة للوسائد، ولكن كل نسيج الحرير له مزاياه الخاصة هي:

  • مقاوم بشكل طبيعي للفطريات والمواد المضرة بالبشرة.
  • لا يتضمّن مواد صناعية إنها الألياف الطبيعية.
  • قد يساعد على علاج حب الشباب.
  • لا يسبّب حساسية للبشرة.

كل ما عليكِ معرفته عن الساتان

- ما هو الساتان؟

قماش الساتان يتميّز بمظهره اللامع، هذا إلى جانب نعومته. بالرغم من أن هذه الخصائص تشكّل نقاط مشتركة بين الساتان والحرير، إلّا أن النوعين يختلفان من ناحية التركيبة.

- كيف تتمّ صناعة قماش الساتان؟

يتمّ الحصول على قماش الساتان من خلال استخدام مجموعة متنوّعة من الأقمشة، من أهمّها البوليستر، الذي من الممكن أن يضمّ معه أيضاً قماش الحرير. من هنا، وبفضل غناه بالبوليستر، قماش الساتان يحتفظ بشكله لفترات طويلة، فلا يتكسّر أو يتجعّد بشكل كبير وبالنسبة لتكلفة قماش الساتان، فهو يعتبر من الأقمشة الرخيصة وذلك مقارنةً مع قماش الحرير.

- ما هي مزايا الساتان؟

إليكِ أبرز المزايا التي يتمتّع بها الساتان:

  • تعتبر تكلفته أقل من سعر الحرير.
  • يتم إنشاء الساتان من المواد الشائعة مثل البوليستر، فإنه من الأسهل بكثير العثورعليه.
  • يعتبر أسهل لتنظيف، إذ يمكنك وضع وسادة من الساتان في الغسيل مع بقية الغسيل الخاص بك.
  • قد يكون أكثر ليونة.