close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد القهوة للشعر وكيف يمكنكِ تحضير خلطات منها؟

فوائد القهوة للشعر العناية بالشعر شعر

قد يكون فنجان القهوة هو كل ما تحتاجينه في الصباح لتبدأي يومك، ولكن هل فكّرتِ يوماً بفوائد القهوة للشعر وأنها من أهم المكونات التي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر. بإمكانك علاج أي مشكلة في شعرك بكل سهولة من خلال اتباع روتين صحّي للعناية بالشعر يتضمّن القهوة. تعرّفي أكثر على فوائد القهوة للشعر، وأبرز الخلطات المصنوعة منه والتي ستوصلكِ إلى هدفكِ المنشود وتعتني بشعرك في أسرع وقت ممكن.

فوائد القهوة للشعر

القهوة تعزّز نمو الشعر

تساعد القهوة على تحفيز نمو بصيلات الشعر، وتجعله أكثر كثافة.

القهوة تحارب تساقط الشعر

تعالج القهوة مشكلة تساقط الشعر، حيث تحتوي القهوة على الكافيين الذي يلعب دوراً مهماً في علاج مشكلة تساقط الشعر.

القهوة تحسّن الدورة الدموية للشعر

تساعد مكونات القهوة في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر.

القهوة تنظّف فروة الرأس وتعالج الشعر الدهني

تساهم القهوة في بقاء الشعر نظيفًا وتخلصك من الشعر الدهني، كما تساعد القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة، التخلص من أي فطريات وبكتيريا موجوة على فروة الرأس، وزيادة نمو بصيلات الشعر الجديدة، الأمر الذي يساعد في تقوية جذور الشعر.

القهوة تعزّز لون الشعر الطبيعي

القهوة تعزز لون الشعر، وتجعله أكثر جاذبية وهي فعالة لتغميق لون شعرك إذا كان لديك لون شعر أسود أو بني.

القهوة تعزّز ليونة الشعر ولمعانه

تحتوي القهوة على مركبات الفلافونويد، المضادة للأكسدة التي تعزز تجديد خلايا الشعر، وتحارب جفاف الشعر وتزيد من رطوبته ولمعانه. تساعد الدورة الدموية النشطة في نقل العناصر الغذائية المهمة إلى جذور الشعر، مما ينتج عنه شعر أكثر صحة ولمعانًا.

القهوة تعالج تقصف الشعر

القهوة تخلّص الشعر من التقصف وتعالج أطرافه، وتكسب الشعر مظهراً جذاباً ومرطباً من الجذور.

فوائد القهوة للوجه

خلطات القهوة للشعر

تعرّفي على كيفية صنع وصفات وخلطات طبيعية من القهوة في المنزل لتحافظي على شباب شعركِ وحيويته.

القهوة للشعر

قومي بغلي ابريق من القهوة القوية ذات الحبيبات الداكنة اللون، وضعي ليتر ونصف من الماء مع 18 إلى 20 ملعقة من القهوة. انتظريها لتبرد. اغسلي شعركِ كالمعتاد واعصري خصلاتكِ من الماء، واغسلي شعركِ بالقهوة الباردة من الجذور. لا تمنح القهوة شعرك اللون البني الداكن بدرجة أو درجتين فحسب، إنما أيضاً هي وسيلة لتغطية جذور الشعر الرمادية والبيضاء. من هنا، اغلي كوباً من القهوة على النار لمدة 10 دقائق واتركيه ليبرد تماماً. وزعّي المزيج مباشرة على شعرك بفرشاة الصبغة، أو امزجيه مع كوبي بلسم. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي. اتركيه لمدة ساعة تقريباً ثم اشطفي شعرك.

خلطة القهوة والعسل للشعر

امزجي ملعقتين صغيرتين من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي الخليط على الشعر، واتركيه لمدّة 20 دقيقة، واغسلي الشعر كالمعتاد.

خلطة القهوة والزيت للشعر

في وعاء على النار، ضعي كوبين من زيت الشعر المفضّل لديكِ مثل زيت الجوجوبا أو زيت السمسم. أضيفي ربع كوب من حبيبات القهوة المطحونة. امزجيهما واتركيهما على نار خفيفة لمدّة 6 إلى 7 ساعات على أن تحركي المزيج بين الحين والآخر. عند الإنتهاء، صفّي المزيج واحتفظي بالزيت في وعاء قابل للإقفال. قبل الإستحمام، دلّكي فروة الرأس بهذا الزيت لتعزيز تدفّق الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وزيادة نمو الخصلات.

خلطة القهوة والزنجبيل للشعر

إخلطي 5 ملاعق صغيرة من رواسب القهوة المشروبة، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من الزنجبيل. قومي بتطبيق الخلطة على فروة الرأس فقط ودلكّي الرأس لمدة 5 دقائق بهذه الخلطة. غطّي الرأس بالغطاء البلاستيكي المخصص للشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بعد المدة المحددة بالماء. يمكنك استخدام كوب من خل التفاح ووضعه في كوب من الماء ثم إضافته إلى الشعر للتخلص من آثار وبقايا القهوة. إغسلي شعرك بعدها بالشامبو المخصص لنوع شعركِ.

خلطة القهوة وبودرة الكاكاو

ضعي ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو وملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة التحضير ونصف ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء عميق واخلطيها جيداً مع بعضها البعض. أضيفي علبتين من محلول الأوكسجين إلى الوعاء واقلبيه جيداً، ثم أضيفي كوب كبير من زيت الزيتون إلى الخليط تدريجياً مع التقليب المستمر حتى يتكوّن لنا خليط متجانس. ضعي القفازات في اليدين لمنع صبغهما باللون الأسود، وابدأي بصبغ المناطق القريبة من جذور الشعر بالفازلين لمنع تلونها بلون الصبغة، ثم افردي الخلطة على جميع أجزاء الشعر. إجمعي الشعر بالكامل بملقط الشعر واتركي الخليط على الشعر لنصف ساعة على الأقل أو حتى يظهر اللون الأسود على الشعر. اغسلي الشعر عند الانتهاء بالماء الفاتر والشامبو المناسب.