close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي طريقة LOC التي يمكن لصاحبة الشعر الكيرلي القيام بها؟

الشعر الكيرليعادة، قد تعاني صاحبة الشعر الكيرلي من جفاف شعرها وتشابك الخصلات في ما بينها، لذلك تحرص على اتّباع روتين خاص للمحافظة على الخصلات المجعّدة. إلى جانب هذه الخطوات، هناك طريقة لربما لم تسمعي بها من قبل تساعدكِ في الحصول على شعر كيرلي جميل، رطب وصحيّ، ألا وهي LOC. ما هي، ما دورها الأساسي، وكيف تطبّقينها في المنزل؟ ستجدين كلّ المعلومات التي تحتاجينها في السطور التالية.

لصاحبة شعر كيرلي: ما هي طريقة CGM التي يمكنكِ القيام بها في المنزل؟

ما هي طريقة LOC المناسبة لصاحبة الشعر الكيرلي؟

كلمة LOC تختصر 3 كلمات ألا وهي:

  • L= LEVE IN CONDITIONER أي البلسم السائل الذي يتمّ تطبيقه بعد الإستحمام
  • O= OIL أي زيت الشعر
  • C= CREAM أي كريم الشعر

من هنا، يمكننا أن نقول أن اللجوء إلى طريقة LOC يعني، أنه يجب تطبيق أولاً البلسم على الشعر، ثمّ الزيت وأخيراً الكريم. إن اتّباع هذه التراتبية في استخدام هذه المنتجات، تساعد في الحصول على نسبة عالية من الرطوبة التي يحتاجها الشعر الكيرلي، ما يمنع يمنع جفافه.

ما دور كل من البلسم، الزيت وكريم الشعر؟

البلسم، الزيت وكريم الشعر، 3 مستحضرات هدفها الأساسي ترطيب الشعر الكيرلي بشكل جيّد، لكن كل منتج يعمل بطريقة مختلفة عن الآخر :

  • إن البلسم السائل يعمل على فتح بصيلات الشعر ما يسمح بدخول الرطوبة إليها.
  • أمّا الزيت، فيخلق طبقة حول جذع الشعرة تساعد في المحافظة على الرطوبة لفترة طويلة، وذلك من خلال منع هروب المياه.
  • أخيراً، كريم الشعر تعتبر تركيبته ثقيلة مقارنة مع البلسم والزيت، ممّا يضمن احتفاظ الشعر أيضاً بأكبر قدر ممكن من الترطيب على جذع الشعرة.

خطوات تنفيذ طريقة LOC في المنزل لترطيب الشعر الكيرلي

كما ذكرنا أعلاه، أنتِ بحاجة إلى 3 مستحضرات خاصة بالعناية بالشعر ألا وهي: البلسم، الزيت وكريم الشعر. كما عليكِ تطبيقها بالتراتبية التي كشفناها لكِ، لتحصلي على شعر كيرلي رطب وصحي. التزمي بهذه الخطوات:

الخطوة الأولى: تطبيق البلسم على الشعر الكيرلي

انثري البلسم السائل على شعركِ المقسّم والجاف، واحرصي على أن تصل المياه إلى أجزاء الخصلة كاملة أي من الجذور إلى الأطراف. بعدها اجمعي شعركِ كلّه ووزّعي المنتج بالتساوي. بهذه الطريقة، سيحصل شعركِ على الرطوبة التي يحتاجها.
يمّ تحديد مقدار أي كمية البلسم بحسب طول وسماكة شعركِ.

الخطوة الثانية: تطبيق الزيت على الشعر الكيرلي

ضعي القليل من الزيت الطبيعي بحسب اختياركِ، وبحسب مسامية الشعر. هذه الأخيرة تشير إلى مدى قدرة الشعر على امتصاص الرطوبة والإحتفاظ بها. كلّ سيّدة تتمتّع بمستويات مختلفة من مسامية الشعر التي تتراوح ما بين مستوى مسامية الشعر المرتفع، مستوى مسامية الشعر المتوسّط ومستوى مسامية الشعر المنخفض. من هنا، سنكشف لكِ عن بعض أنواع الزيوت التي يمكن أن تطبّقيها على الشعر الكيرلي بحسب مسامية الشعر الخاصة بكِ:

  • مستوى مسامية الشعر المرتفع => زيت الزيتون أو زيت الخروع
  • مستوى مسامية الشعر المتوسّط => زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب
  • مستوى مسامية الشعر المنخفض => زيت الأفوكادو وزيت الأركان

الخطوة الثالثة: تطبيق الكريم

كخطوة أخيرة، ضعي كريم المرطب على شعركِ الكيرلي لتقييد الرطوبة، ما يساعد في تسهيل عملية التصفيف ومنع تشابك الخصلات في ما بينها.