close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو لون الصبغة الذي سيجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة؟

تطبيق الخلطات الطبيعيّة، استخدام المستحضرات التي تقوّي وتكثّف الشعر، اللجوء إلى الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة... كلّها خطوات في العناية بالشعر، تساعدكِ في التخلّص من الشعر الخفيف. إلى جانب هذه الطرق، حيل بسيطة ستجعل شعركِ الخفيف يبدو كثيفاً وأكبر حجماً مثل اللجوء إلى قصّة معيّنة وحتّى تطبيق لون صبغة محدّد إذا كنتِ تخضعين مسبقاً لتلوين الشعر! في هذا المقال، سنكشف لكِ عن لون الصبغة الذي عليكِ تطبيقه إن كنتِ صاحبة شعر خفيف وذلك الذي عليكِ تجنّبه، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

لون صبغة الشعر المناسب لصاحبات الشعر الخفيف

الهايلايت: من أفضل الحيل لجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، هو اعتماد خصلات بتدرّجين مختلفين واللجوء إلى خصلات الهايلايت. إذا كان شعركِ غامقاً، من المفضّل تطبيق خصلات ملوّنة بدرجات أفتح بقليل من لون شعركِ الأساسيّ وذلك لتخفيف التباين بين الشعر وفروة الرأس. هذه الخطوة ستجعل الخصلات تبدو كثيفة إذ ستعمل على خلق وهم بخصلات متباعدة وكثيرة.

شعر خفيف الشعر الخفيفمن اليمين إلى اليسار، نهى نبيل وJennifer Lopez

ملاحظة: إن كنتِ تفضّلين اللجوء إلى اللون الأشقر، فاحرصي على تطبيق هذا التدرّج بخصلات متفاوتة الدرجات. هذا الأمر سيساهم في جعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة.

لون صبغة الشعر الذي على صاحبات الشعر الخفيف تجنّبه

الأشقر البلاتيني: إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، ابتعدي عن اللون الأشقر البلاتيني، فهذه الصبغة قد تؤدّي إلى تلف الشعر مع مرور الوقت إضافةً إلى أنّها لن تجعل الشعر يبدو كثيفاً.

شعر خفيف الشعر الخفيفLady Gaga

لون الشعر الغامق: احرصي على عدم تطبيق لون صبغة الشعر داكن للغاية إذ سيجعل الشعر الخفيف أكثر وضوحاً. مثلما ذكرنا أعلاه، من المستحسن إدخال خصلات أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعركِ الأساسيّ.

بالإضافة إلى هذه الصبغات التي ستجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة، ما رأيكِ أن نقدّم لكِ أيضاً بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تطبيقها والتي بالتالي تعمل على تكثيف الشعر؟ تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات.

خلطات تعمل على تكثيف الشعر

ماسك القرفة لتكثيف الشعر

فوائد القرفة لتكثيف الشعر: القرفة تحدّ من تساقط الشعر بشكل فعال، تحميه من التلف وتحافظ عليه من التكسّر. تساعد القرفة أيضاً على إطالة الشعر ونمو الشعر خلال فترة زمنية قصيرة بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن الكثيرة.
ضعي زيت القرفة على فروة رأسكِ بدءً من الجانبين مع التدليك بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. قومي بعمل ماسك زيت القرفة لشعركِ 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين تغيرات سريعة للغاية في قوة خصلاته ومقاومته للتساقط.

ماسك السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر

فوائد السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر: يساعد اكليل الجبل أو الروزماري على تطويل الشعر بشكل سريع، وتزويده بالقوّة والتغذية المطلوبة. كما يعمل على تسريع عملية نمو الخصلات وبالتالي تكثيف الشعر بسبب خصائصه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر. أما السبانخ فيتميّز بأنه غني بالحديد وغيره من المعادن المهمة للشعر، حيث يرتبط مستوى الحديد في الجسم في قوة الشعر ونقصه يعتبر من اسباب تساقط الشعر.
قومي بغلي كوبان من الماء في وعاء عميق، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. بعدها أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من السبانخ. قومي بتصفية الخليط من شوائبه واتركيه حتى يبرد. ضعي الخليط على شعرك الجاف واتركيه حتى اليوم التالي ثم اغسليه. ننصحك بالحفاظ على الخليط في وعاء محكم الغلق لضمان الاحتفاظ بخصائصه العلاجية عند الاستخدام مرة أخرى.

ماسك الكاكاو لتكثيف الشعر

فوائد الكاكاو لتكثيف الشعر: يساعد الكاكاو على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، وتسارع نمّو الشعر. ويعمل على تغذية الشعر بحيث يخلصك ايضاً من مشاكل الجفاف والتقصّف. كما يعمل على تنشيط بصيلات الشعر.
ضعي نصف كوب من اللبن المتخمر، صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو في وعاء واخلطيهم جيداً لتحصلي على مزيج وماسك متماسك تضعينه على شعرك كلّه من الجذور وحتى الأطراف. دعي الماسك لبعض الوقت على شعرك قبل غسله. للحصول على نتائج سريعة في وقت قصير كرّري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع على الاقل. ولكن إذا كان شعرك لونه أشقر ينصح بعدم استخدام هذه الطريقة.

ماسك الزبدة لتكثيف الشعر

فوائد الزبدة لتكثيف الشعر: تعمل الزبدة على حماية الشعر من التقصّف والجفاف، وتساهم في تكثيف الشعر وإطالته بفضل غناه بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تتغلغل في عمق الشعر.
قومي بإذابة مقدار فنجان من الزبدة على النار، ثم ضعي عليها ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ناعماً واقلبي الوصفة على النار. اتركي الخليط ليبرد ثم قومي بتصفيته بالمصفاة لنفصل الزبدة عن الثوم. وزعّي الخليط على الشعر وفروة الرأس. إتركيه على الشعر لمدة ساعتين، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. هناك أنواع كثيرة من الزبدة تعمل على تغذية الشّعر، ولكن لا بد وأن تكون طبيعية ونقية بدون إضافة منتجات أخرى لتوفير التغذية الممتازة لجذور الشعر.

ماسك التمر لتكثيف الشعر

فوائد التمر لتكثيف الشعر: يساهم التمر بنمو الشعر بشكل أسرع، ويعزز من صحّة شعركِ للحصول على خصلات أطول. كما يحافظ التمر على صحّة شعرك ويساعد في تقويته من الجذور وحتى الأطراف من خلال تزويده بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين ب.
قومي بخلط مسحوق نواة التمر مع زيت الزيتون ومدّي الخليط على الشعر، أو أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء. إدهني شعرك بالخلطة جيداً ثم اغسليه بعد ثلاث ساعات بالماء والشامبو. هذه الخلطة من التمر تحمي فروة الرأس من الافرازات الدهنية وتساهم في تكثيف شعرك









Volume 0%







Volume 0%


ماسك زيت الجرجير لتكثيف الشعر

فوائد زيت الجرجير لتكثيف الشعر: يقدّم الجرجير للشعر العديد من الفوائد مثل المحافظة على الشعر وفروة الرأس من عدوى الالتهابات البكتيرية، وتقوية بصيلات الشعر مما يقوّي الشعر من جذوره. يساهم الجرجير بتسريع نمو الشعر بسرعة، وذلك لامتلائه بالمعادن وفيتامين ج. أما بالنسبة لفوائد زيت الجرجير للشعر، فهو يحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي من شأنها أن تحفّز عمليّة نموّ الشعر، وبالتالي جعله أكثر كثافة وحيوية.
ستحتاجين إلى 2 أو 3 ملاعق كبيرة من زيت الجرجير. قومي بتطبيق الزيت على فروة الرأس مع الحرص على التدليك الجيد بأطراف الأصابع. اتركي زيت الجرجير على شعرك لمدة 2 الى 3 ساعات. أخيراً قومي بغسل شعرك وفروة الرأس كالمعتاد.

عادات إضافية تساعدكِ على تكثيف الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على كثافة الشعر، منها ما يعود إلى التصرّفات الخاطئة التي تقومين بها يومياً من دون الإنتباه الى أنها تؤثر على الشعر وتضرّ به. استبدليها بالعادات الجيدة التالية لتكثيف الشعر والعناية به:

- التقليل من استخدام مجففات الشعر وترك شعرك ليجفّ في الهواء.

- إستخدام المشط بدلاً من الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون مبلولاً، من أطراف الشعر أولاً ثم العمل على تمشيط الشعر نحو الأعلى باتجاه الجذور.

- تغيير تسريحة شعرك من وقت لآخر، وننصحك بالإعتماد على تسريحات منسدلة تجنّب تشابك الشعر واستخدام ربطات الشعر.

- إستخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو الكحول والبلسم الذي لا يحتوي على السيليكون.