close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

دعكِ من كلّ التعليقات السلبية حول شعركِ الكيرلي، وركّزي بما سأقوله: أنتِ محظوظة بخصلات الكيرلز الطبيعية، كونكِ تتمتّعين بسحر لا يقاوم، خصوصاً وأن الشعر الكيرلي يمنحكِ هوية خاصة بكِ لا تشبه أي أحد! صحيح أنّه ليس من السهل الحفاظ على تموّجات الشعر من دون تشابك الخصلات، إذ إنّها معرّضة للجفاف والتكسّر، لكن هذا لا يعني أن تستسلمي للأمر الواقع. هيا غذّي شعركِ الكيرلي وضاعفي جماله، من خلال اتّباع روتين خاص به وتجنّب بعض الخطوات التي قد تقومين بها من دون أن تعي مدى أضرارها على خصلاتكِ.

خطوات ستغيّر حياة صاحبة الشعر الكيرلي

1- اختيار مستحضرات صديقة لشعركِ الكيرلي

نعم إنّها القاعدة الأولى التي يجب ألّا تتغاضي عنها أبداً، إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي بشكل خاص! لتحافظي على قوّة شعركِ، فكّ التشابك وترطيبه، احرصي على اختيار المنتجات الصحيحة للشعر الكيرلي والإبتعاد عن تلك الغنية بالسلفات، تماماً مثل مجموعة هربل إيسنسز التي تدعم هاشتاغ #NaturalCurlPower! تتضمّن المجموعة شامبو، بلسم، ماسك وكريم يُترك على الشعر، تتميّز جميعها بمكوّنات طبيعية مثل الصبار الحقيقي وزيت الأفوكادو لتجعيد الشعر وتغذيته. ربما الآن تتساءلين: "ما الذي يدفعني إلى استخدام مجموعة ھربل إیسنسز؟" حسناً، سأشرح لكِ التالي:

أوّلاً فإن هربل إيسنسز هي علامة العناية بالشعر الوحيدة التي تتميّز مستحضراتها بالنباتات الحقيقية والمدعومة من قبل علماء النبات في الحدائق النباتية الملكية، كيو في لندن، ما يجعلها خياركِ الصائب لشعركِ الكيرلي. في الواقع، ما من شيء أفضل من المستحضرات الغنية بالمكوّنات المستخلصة مباشرةً من الطبيعة، للإهتمام والمحافظة على صحة الخصلات الكيرلي. (صدّقيني ستغنيكِ مستحضرات هربل إيسنسز عن الخلطات الطبيعية). كذلك فإلى جانب مكوّناتها الطبيعية، فجميع منتجاتها خالية من السلفات، ما يعني أنّكِ ستحصلين على شعر كيرلي جميل، خصلاته محدّدة، ناعمة ومرطّبة!

- منافع منتجات مجموعة ھربل إیسنسز للشعر الكيرلي الكاملة ستدهشكِ!

  • شامبو الصبار الفعال وزيت الأفوكادو: لتنظيف الشعر الكيرلي بعمق، حيث يتميّز بتركيبة غنية بالرغوة وخالية من السلفات.

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

  • بلسم الصبار الفعال وزيت الأفوكادو: لترطيب مضاعف وسهولة في التسريح.

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

  • ماسك الصبار وزيت الأفوكادو: طبّقيه على الشعر واتركيه لمدّة 3 دقائق قبل غسله. هذا الماسك سيمنح شعركِ الترطيب العميق والتغذية الفعّالة.

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

  • كريم الصبار وزيت الأفوكادو: طبّقيه على شعركِ لتحديد التموجات وتسريح الخصلات بدّقة. ما يميّز هذا الكريم أنّه يمكنكِ تطبيقه بعد الإستحمام أو في الأيام التي لا تغسلين شعركِ فيها.

لصاحبة الشعر الكيرلي، ما يجب وما لا يجب القيام به للعناية بخصلاتكِ... خطوات Life Changing!

هيّا! احصلي على مجموعة هربل إيسنسز من خلال الموقع الإلكتروني في السعودية والإمارات، أو توجّهي إلى أقرب سوبرماركت إن كنتِ في الكويت أو عمان أو البحرين أو قطر واشتري المجموعة.

للمزيد من التفاصيل عن مجموعة هربل إيسنسز زوري صفحة العلامة على انستقرام، فيسبوك وتيك توك ويوتيوب.

2- الإبتعاد عن المجفّف الحراريّ واستبداله بالتيشرت القطني أو تجفيف الشعر بالهواء الطلق

لكي لا تعاني من جفاف الشعر والخصلات المنفوشة، ولكي تحافظي على تموّجات مرتّبة، من المستحسن أن تتركي شعركِ يجفّ بالهواء الطلق أو اللجوء إلى تيشرت أو منشفة قطنية. ابتعدي عن مجفّفات الشعر الحرارية التي قد تجعل الشعر الكيرلي يبدو منفوشاً ومتطايراً.

3- لا للنوم والشعر مبلّل... بل يجب تجفيفه!

يمكن أن يتغيّر شكل خصلاتك الكيرلي بشكل غريب إذا نمتِ وشعرك مبلّل. فالشعر المبلل هش للغاية ويمكن أن يؤدي إحتكاكه مع أي سطح إلى ضعفه وهشاشته. لذلك احرصي على تجفيف الشعر جيّداً قبل النوم حتى تحافظي على صحة خصلاتكِ الكيرلي.

4- قص الشعر الكيرلي كلّ فترة

الشعر الجميل يبدأ بقصّة منتظمة! عليكِ أن تذهبي إلى مصفف الشعر كل 3 أشهر، بهدف إنعاش القَصة والتخلّص من الشعيرات المبعثرة غير المرغوب بها. نؤكد لكِ بأن شعركِ الكيرلي سيصبح صحياً أكثر وأقل تقصفاً.

5- اختيار مشط للشعر بأسنان عريضة

صحيح أن تمشيط الشعر يساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، فيعيد إليه حيويّته، لكن هذا الأمر ليس في مصلحتكِ إذا كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتستخدمين أي نوع فرشاة. لذلك من المهمّ جداً أن تختاري مشطاً بأسنان عريضة بدلاً من الفرشاة العادية، لحماية الخصلات من التكسّر.

6- تمشيط الشعر قبل الاستحمام... خطوة مهمّة

من المهمّ جداً تمشيط الشعر الكيرلي قبل الاستحمام وليس بعده، لتفادي تشابك الخصلات أثناء الإستحمام مع الحفاظ على شكل التموجات. (على أيّة حال فمنتجات هربل إيسنسز ستحارب هذا التشابك).

7- اللجوء إلى غطاء وسادة حريري

قد يبدو الأمر صعباً بعض الشيء، لكن حماية شعركِ الكيرلي أثناء النوم هي في الواقع خطوة حاسمة في روتين العناية. إن نسيج وسادتكِ القطني قد يكون قاسياً جداً على خيوطك الرقيقة، بحيث يمتص القطن أيضاً الزيوت الطبيعية لشعركِ أثناء النوم، مما يؤدي إلى سحب الرطوبة من الخصلات. لذلك إلجئي إلى أغطية ناعمة ولطيفة على خصلات الشعر حتى لا تتشابك بعضاً ببعض أثناء النوم. على عكس الأقمشة الخشنة، وسادة الحرير لا تتسبّب باحتكاك بين القماش والشعر وبالتالي تمنع تكسّر الخصلات التي ستنزلق على الحرير بسهولة تامّة مع تحرّكاتكِ كافة في الليل. كما أنها تساعد في التقليل من الخصلات المتطايرة المنفوشة والمحافظة على تموّجاته المحدّدة.

8- تطبيق مستحضرات تحمي الشعر الكيرلي من الحرارة

عدم حماية الشعر من الشمس أو من حرارة أدوات التصفيف يُعدّ خطأً كبيراً. هذا الأمر قد يؤثّر على خصلاتكِ ويؤدي بالتالي إلى جفافها وتشابكها. لذلك لا تنسي أن تطبّقي مستحضرات تعمل على حماية الشعر الكيرلي من الحرارة، لتحافظي على صحّته وقوّته وتموّجاته المحدّدة.