close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل متى يجب تنظيف فراشي الشعر، وما الطريقة الصحيحة للقيام بذلك؟

تنظيف فراشي الشعرقد تكونين من النساء اللواتي ينسين أو يتغاضين عن تنظيف فراشي الشعر، معتبرة أن هذه الخطوة غير مهمّة. لكنّها في الواقع أساسية للغاية ويجب أن تدخل ضمن روتينكِ الجمالي، تماماً كما تعتنين بفراشي المكياج وتنظفينها كلّ فترة بطرق معيّنة. طبعاً الإفراط بتنظيفها ليس أمراً جيّداً ولا يصب في مصلتحكِ، لذلك عليكِ أن تختاري التوقيت المناسب لتحافظي على شعيرات فراشي الشعر. انطلاقاً من هنا، سنقول لكِ في السطور التالية كل متى عليكِ غسل هذه الفراشي.

كل متى يجب تنظيف فراشي الشعر؟

عدم تنظيف فراشي الشعر يمكن أن يؤدّي إلى انتقال الجراثيم والبكتيريا الموجودة فيها إلى فروة رأسكِ وخصلاتكِ بالكامل. هذا الأمر قد يسبّب تراكم الزيوت في الشعر، خصوصاً إذا كانت آثار الفرشاة مليئة بترسبات منتجات العناية بالشعر، فيبدو بالتالي دهنياً وغير نظيفاً. إضافة إلى ذلك، فراشي الشعر غير النظيفة لن تساعدكِ في عملية التسريح بل ستصعّب المهمّة عليكِ، وقد تؤدّي إلى جعله منفوشاً بدلاً من أن يكون منسدلاً ومرتّباً. لذلك، تفادياً لهذه المشكلة، عليكِ أن تنظّفي فراشي الشعر مرة واحدة كل الأسبوع!

طريقة تنظيف فراشي الشعر

أنتِ بحاجة إلى:

  • وعاء مليء بالماء الفاتر
  • ملعقة من الشامبو
  • فرشاة أسنان

أوّلاً كل ما عليكِ فعله هو إزالة الشعر العالق من الفرشاة، ثمّ تبليلها بالماء والشامبو. بعدها، قومي بفرك شعيرات فرشاة الشعر وكل جوانبها من خلال فرشاة الأسنان للتخلّص من كل الجراثيم والبكتيريا العالقة.

من ناحية أخرى، بإمكانكِ أيضاً إضافة ملعقة من بيكربونات الصودا وذلك نظراً لاحتوائها على مكوّنات تعمل على إزالة الجراثيم والبكتيريا.

ملاحظات عامة

  • لا تنتظري مرة في الأسبوع لتتخلّصي من الشعر العالق على فراشي الشعر، بل عليكِ إزالته كلّما قمتِ باستخدامها، واتركي التنظيف الكامل لهذا الوقت.
  • حتى ولو قمتِ بتنظيف فراشي الشعر مرة في الأسبوع، هذا لا يعني أنّها لا تملك مدة انتهاء صلاحية! للمحافظة على صحّة شعركِ، قومي بتغييرها كل 6 أشهر إلى سنة.
  • إن استخدام فرشاة الشعر عند الصباح خطوة غير محبّذة أبداً قد تدمّر شعركِ مع مرور الوقت، وذلك بحسب ما أشار إليه مصفّف الشعر العالمي George Northwood في إحدى مقابلاته. شرح "لا تقومي بتمشيط شعركِ بالفرشاة عند الصباح أبداً، لأنّ هذه الخطوة ستؤدّي أوّلاً إلى تجعيد شعركِ وثانياً ستسبّب ضرراً ميكانيكياً لخصلاتكِ (أي تكسّر الخصلات مع مرور الوقت)". لذلك، ينصحكِ George Northwood باستخدام أصابعكِ لتمشيط شعركِ وهكذا ستتخلّصين من أيّ تشابك". من جهة أخرى، أضاف مصفّف الشعر "لكن إذا كنتِ لا تستطيعين الخروج صباحاً من دون تمشيط شعركِ، مررّي الفرشاة مرّة واحدة فقط".< للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.