close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

التخلّص من نفشة الشعر ليس صعباً كما تتوقّعين... إليكِ 8 طرق سهلة للتخفيف منها

الشعر دائماً ما يحتاج إلى الكثير من العناية لتفادي عدّة مشاكل قد يتعرّض لها مثل التقصف، القشرة، التشابك ونفش الشعر. في هذا المقال وفي الفيديو أعلاه سوف سنسلّط الضوء على نوبرة ونفش الشعر وبالتحديد طرق علاجه.

طرق علاج نفشة الشعر

1- سبراي الشعر من أجل علاج نفشة الشعر

سبراي الشعر هو من الحلول السريعة والمؤقتة، التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل تخفيف نفشة الشعر. ما عليكِ سوى رشّ القليل منه على الشعر أو نثر السبراي على فرشاة أسنان وبالتالي تمريرها على الشعيرات المتطايرة للتخلّص من النفشة.

2- جل الشعر من أجل علاج نفشة الشعر

يمكنكِ أيضاً تمرير فرشاة الأسنان على الجل، وإزالة الكمية الزائدة من الجل. من ثمّ قومي بتمرير فشاة الاسنان على الشعر وتحديداً على الشعيرات المتطايرة في مقدمة الرأس.

3- جل الحواجب من أجل علاج نفشة الشعر

يمكنكِ الاستعانة بجل الحواجب من أجل التخفيف من تطاير الشعر ونوبرته.

4- الفازلين من أجل علاج نفشة الشعر

من المعروف أن الفازلين له الكثير من الاستخدامات الجمالية، من بينها علاج نفشة الشعر وذلك من خلال تطبيق القليل منه على الخصلات.

5- مرطب اليدين من أجل علاج نفشة الشعر

يمكنكِ تطبيق مرطب اليدين على الشعر للتخفيف من نفشة الشعر، ولكن عليكِ الانتباه إلى أن يكون المرطب خالي من البارابين والمطهرات. كما عليكِ الحرص على عدم تطبيق المرطب على فروة الراس.

6- مرطب الشفاه من أجل علاج نفشة الشعر

مرطب الشفاه يساعد أيضاً في التخفيف من الشعر المتطاير، وذلك من خلال تطبيق القليل منه مباشرةً على الشعر أو من خلال تطبيقه على فرشاة الاسنان.

7- خلطة الموز وزيت الارغان من أجل علاج نفشة الشعر

ما عليكِ سوى مزج ملعقتين من زيت الارغان مع حبة من الموز وبالتالي تطبيق الخلطة على الشعر. انتظري قليلاً قبل إزالة الماسك وغسل الشعر كالمعتاد.

8- اتّباع روتين خاص بعد غسل الشعر من أجل علاج نفشة الشعر

يشمل هذا الروتين اتّباع بعض الخطوات التالية وهي:

  • عدم تسريح الشعر وهو مبلل.
  • استخدام منشفة من القطن من أجل تجفيف الشعر.
  • عدم تجفيف الشعر بالسيشوار بشكل عشوائي، كذلك يجب عدم تجفيف الشعر على حرارة عالية جداً وبالتالي يفضّل تبريد الحرارة قبل الانتهاء.