close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الكركديه وخلطات للشعر منه: هكذا تتمتعين بشعر طويل وصحي

خلطات للشع كركديه

صحيح أنه لا غنى لكِ عن المستحضرات والشامبو للتمتع بشعر طويل وصحي، إنّما هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ الاستعانة بمكوّنات طبيعية في الوقت نفسه لتسريع النتيجة. شعر قوي، خصب، ونظيف، أهذا ما تبحثين عنه؟ تابعي إذاً قراءة السطور التالية وتعلّمي كيفية تحضير خلطات شعر طبيعية مكوّنة من أزهار الكركديه، والتي ستساعدكِ في حدّ من مشكلة تساقط الشعر، ومشاكل الشعر العديدة!

قائمة المحتويات
  1. فوائد الكركديه للشعر
  2. مَن باستطاعتها استخدام الكركديه؟
  3. خلطات شعر من الكركديه
  4. مكوّنات لا يمكن مزجها مع الكركديه

1- فوائد الكركديه للشعر

أزهار الكركديه تقوّي الخصلات من الجذور وتساهم في تكثيف الشعر وتطويله. كما أنها غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، الفيتامين سي والحديد التي تحلّ مختلف المشاكل أهمّها تساقط الشعر وتقصّفه، كما أنها علاج فعّال للقشرة.
من فوائد الكركديه للشعر أيضاً أنه يستخدم كصبغة طبيعية للشعر ويمنع تقصّفه، كما يحتوي على مادة صمغية تعالج الطفح الجلدي وجفاف فروة الرأس. الكركديه له دور كبير في التخلّص من الشعر الأبيض والشيب المبكر، فيعمل على تغيير لون الشعر الأبيض ومنحه اللون الأحمر الغامق، بالإضافة إلى منحه اللمعان والبريق.

2- مَن باستطاعتها استخدام الكركديه؟

بشكل عام، أيّة سيّدة لا تعاني من حساسية تجاه النباتات أو حبوب اللقاح وليس لديها بشرة حساسة مثل الأكزيما أو الصدفية، باستطاعتها اللجوء إلى الكركديه. احرصي دائماً على اختبار الخلطة على يدكِ أو رقبتكِ، قبل تجربتها، وفي حال شعرتِ بأي تهيّج في الجلد، فتوقّفي فوراً عن استخدامه.

3- خلطات شعر من الكركديه

خلطة الكركديه والزنجبيل للشعر

الزنجبيل غني بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور التي توفّر التغذية لبصيلات الشعر ممّا يجعلها قوية ولا تتساقط. للزنجبيل خصائص مضادة للجراثيم أيضاً، ممّا يساعد في الحدّ من ظهور القشرة. كما أنّه يحارب الجفاف ويرطّب الخصلات من العمق. كذلك، يحتوي على بعض الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يغذّي الشعر ويحافظ على صحّته وقوّته.

طريقة التحضير:

- إمزجي ملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من شراب الزنجبيل الطازج حتّى يصبح المزيج مثل المعجون.

- إبدئي بتطبيق الخلطة من جذور خصلاتكِ وصولاً إلى الأطراف.

- اتركي خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل على شعركِ لمدّة 20 دقيقة.

- اغسلي خصلاتكِ بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع كي تلتمسي النتيجة المرجوّة.

خلطة الكركديه وزيت جوز الهند للشعر

- ضعي بعض أزهار الكركديه في الخلاّط وأضيفي زيت جوز الهند الساخن إليه.

- إرفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد.

- ضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، للحصول على شعر لامع وصحي.

خلطة الكركديه واللبن الزبادي للشعر

- اطحني 3-4 أوراق من الكركديه وامزجيها مع 4 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس.

- طبّقي الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

- يمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لتقوية جذور الشعر وتعزيز نموّه.

4- مكوّنات لا يمكن مزجها مع الكركديه

لا تستخدمي الزهور الأخرى أو المنتجات التي تحتوي على الكحول، مع الكركديه. النباتات، عند سحقها، يمكن أن تسبّب تهيجاً للجلد، ورد فعل تحسسي. لذلك احرصي على مزج الكركديه مع الزبادي أو الزيوت مثل زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو وزيت الزيتون.