close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد فاكهة الجريب فروت على البشرة؟

ما هي فوائد فاكهة الجريب فروت على البشرة؟

لعلّك سمعتِ من قبل عن فوائد الجريب فروت الصحية، خاصةً في ما يتعلّق بخسارة الوزن وكبح الشهية، لكن فوائدها لا تقتصر على ذلك، إذ إنها من الفواكه التي تتمتّع بفوائد جمالية عديدة وخاصةً للبشرة. تعتبر الجريب فروت بشكل عام غنية بالفيتامين سي ومادة الليكوبين المضادة للأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين. في هذا المقال، سنعرّفكِ على فوائد الجريب فروت في العناية بالبشرة.

ما هي فوائد الجريب فروت للشعر وكيف يمكنكِ الاستفادة منه؟

ما هي فوائد جريب فروت للبشرة؟

1- الجريب فروت يخفّف من حب الشباب

نظراً لخصائصه العلاجية الطبيعية، يساعد الجريب فروت في القضاء على حب الشباب والتمتع ببشرة صحية ونقية. يقوم الجريب فروت باستهداف البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويقضي عليها فيطهر البشرة كما يساعد في التخلص من الإفرازات الدهنية المسببة لحب الشباب لذلك نرى العديد من الأدوية التي من شأنها علاج حب الشباب تحتوي على خلاصة الجريب فروت.

2- الجريب فروت يرطب البشرة

نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه، يساعد الجريب فروت في المحافظة على رطوبة ونضارة الجلد من الداخل وخاصة خلال فصل الصيف فهذه الفاكهة من شأنها تعويض المياه التي يخسرها الجسم جراء الحرارة المرتفعة، مما يمنحك مظهراً مشرقاً براقاً إذا اعتمدتية طيلة فصل الصيف.

3- الجريب فروت يزبل الجلد الميت

تساعد الكمية الكبيرة من فيتامين A وفيتامينC وحمض الصفصاف الموجودة في الجريب فروت على التخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة. يتم ذلك بمجرد تدليك بشرة الوجه بحركات دائرية بمستخلص بذور الجريب فروت وستلاحظين الفرق مباشرة، ومن الطبيعي أن تلاحضي أن البشرة احمر لونها قليلا بعد هذه الخطوة لتعود إلى طبيعتها بعد وقت قصير.

4-الجريب فروت يحافظ على شباب البشرة

يحارب الجريب فروت علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ولاحتوائه على كمية عالية من فيتامين C، تساعد هذه الفاكهة في المحافظة على شباب البشرة، حيث يمنع ظهور مظاهر الشيخوخة بأشكالها المتعددة وبشكل ملحوظ.

5- الجريب فروت يحمي البشرة من آثار التلوث وأضرار الشمس

تشكل الأشعة فوق البنفسجية خطراً على صحة البشرة نتيجة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرّة، كما أنّها تُعد من أبرز مسببات إصابة البشرة بسرطان الجلد. تحتوي فاكهة الجريب فروت على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، لتساعد على مكافحة الأضرار الناجمة عن التلوث والتعرض لأشعة الشمس الضارة فهي إذا تنظف البشرة بصورةٍ طبيعية ويعتبر عصير الجريب فروت من مطهرات البشرة، حيث يُسهم في إزالة الشوائب والسموم منها، لذا ينصح بتناوله كعصير أو استخدامه كقناع للبشرة بتمرير كمية منه على الوجه والرقبة يومياً.

6- الجريب فروت ينظّف البشرة من العمق

تساعد خصائص الجريب فروت القابضة على تطهير البشرة بعمق، كما يساعد فيتامين C الموجود فيه أيضاً على تخلص البشرة من الأوساخ المتراكمة داخل المسامات، لذا ينصح باستخدام عصيره كقناع للبشرة للمحافظة على نظافتها ونضارتها.

7- الجريب فروت يخلّص البشرة من الدهون الزائدة

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية وتدين التعامل معها صعب نؤكد لك أنك ستقعين في غرام الجريب فروت إذ يمتاز عصير الجريب فروت بخواصه القابضة الأمر الذي يكافح البشرة الدهنية، كما يخلصها من السموم ويسيطر على كمية الدهون التي تفرزها البشرة، والتي لها دور في علاج العديد من المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

8- الجريب فروت يساعد على العناية بالشفايف

يحمي الجريب فروت الشفاه من إصابتها بالتلف، ويقوم بتشكيل طبقة حماية خارجية لها تمتد لساعات بعد أن يساعدك على التخلص من تشقق الشفاه والجلد الميت الذي يتشكل عليها مما يُسهم في تغذيتها وزيادة نعومتها.

وصفات جريب فروت تساعد في العناية بالبشرة

هناك العديد من الوصفات التي يمكنكِ تحضيرها من الجريب فروت من أجل العناية بالبشرة، وذلكِ إمّا ليتمّ تناولها أو تطبيقها على البشرة

1- عصير الجريب فروت من أجل العناية بالبشرة

من أفضل الطرق لتناول الجريب فروت هو العصير الطازج الذي يحتوي على: فيتامين A، فيتامين C، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والألياف الغذائية، كما يحتوي أيضاً على معدلاتٍ عالية من فيتامين B المركب كحمض الفوليك، والثيامين، والبيريدوكسين، إضافةً إلى المعادن، مثل: الفسفور، النحاس، الكالسيوم، الحديد، ولجميع هذه العناصر الغذائية فوائد صحية للجسم بشكلٍ عام وفوائد جمالية للبشرة بشكل خاص إذا ما تم تناوله طازجة.

المكونات:

  • 3 حبات من الجريب فروت
  • ملعقة سكر

طريقة التحضير:

  • قومي بعصر 3 حبات من الجريب فروت.
  • أضيفي إليه ملعقة سكر واحدة إذا أردت أن يكون طعمه حلو

2- الجريب فروت المشوي من أجل العناية بالبشرة

ستحصلين من خلال هذه الوصفة على وجبة شهية وفوائد الجريب فروت الكاملة والطازجة للبشرة.

المكونات:

  • حبة جريب فروت
  • ملعقة عسل طبيعي

طريقة التحضير:

  • قومي بشوي الجريب فروت. يمكنك شوي الجريب فروت بسهولة لكرملة السكر الطبيعي وإبراز نكهته.
  • اقطعيه إلى نصفين وقومي بشيه مع قلبه على وجهه لمدة 5 دقائق.
  • قطّري القليل من العسل عليه للحصول على حلوى مشوية وصحية.

3- سلطة الجريب فروت من أجل العناية بالبشرة

الجريب فروت إضافة رائعة للسلطات إذا كنت من محبي استكشاف الطعمات الجديدة ننصحك بتجربة هذه الفاكهة في المرة القادمة التي تتناولين فيها السلطة لفائدة عالية على بشرتك وصحتك.

المكونات:

  • حبتين جريب فروت
  • حزمة من الجرجير
  • ملعقتين فيتا
  • ملعقة صغيرة من الخل
  • ملح
  • 1/4 كوب جوز

طريقة التحضير:

  • قطعي كل حبة جريب فروت إلى نصفين، ثم اقطعي كل نصف إلى جوانح.
  • كرّري الجريب فروت حتى تحصلي على جوانح تقليدية يمكنك الإبقاء على القشرة أو التخلص منها.
  • اخلطيها مع الجرجير (أو أي سلطة من اختيارك) وجبن فيتا وجوز وكمية صغيرة من الخل ورشة ملح للحصول على وصفة صحية ولذيذة.