close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائه

دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائهتريدين التمتّع بتسريحة الشعر المجعّد وكأنّكِ خرجتِ من صالون التجميل للتوّ؟! لا تتردّدي في شراء مجعّد الشعر! هذه الأداة سوف تمنحكِ حتماً شعراً جميلاً من دون أيّة صعوبة إضافةً إلى أنّها ستخلّصكِ من الخصلات المتطايرة، من دون زيارة مصفّف الشعر حتّى! لكن عند شراء فير مجعّد، من الضروريّ اتّباع بعض الخطوات ومعرفة بعض المعلومات المتعلّقة بهذه الأداة كي لا تلعب دوراً سلبيّاً في التأثير على شعركِ وكي لا تضرّ به.

بعد قراءة هذا المقال، ستتزوّدين بكافّة المعلومات المتعلّقة بهذا الموضوع قبل أن تتوجّهي إلى المتجر لشراء فير مجعّد للشعر، فتكوني على يقين بالأداة المناسبة لخصلاتكِ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل!

أمور يجب التركيز عليها أثناء اختيار مجعّد الشعر

حجم قُطر مجعّد الشعر

تختلف أحجام مجعّد الشعر وتتعدّد، ولاختيار الحجم المناسب لكِ، من الضروريّ الأخذ في عين الإعتبار حجم تموّجات الخصلات التي تريدين الحصول عليها إضافةً إلى طول ونوع شعركِ:

حجم تموّجات الخصلات

- إن كنتِ تريدين اللجوء إلى تموّجات صغيرة، فالجئي إلى مجعّد للشعر ذي قُطر يتراوح ما بين ½ و¾ إنش.

- إن كنتِ تريدين اللجوء إلى تموّجات البحر الطبيعيّة، فالجئي إلى مجعّد للشعر ذي قُطر يتراوح ما بين 1 و1 ونصف إنش.

- إن كنتِ تريدين اللجوء إلى تموّجات عريضة طبيعيّة، فالجئي إلى مجعّد للشعر ذي قُطر يصل إلى 2 إنش.

نوع الشعر

- مجعّد الشعر ذو القُطر الصغير يتماشى مع صاحبات الشعر الناعم والرقيق. إنّ الأداة ذات القُطر الكبير لن تخلق تجاعيد دائمة لهذا النوع من الشعر.

- مجعّد الشعر ذو القُطر الكبير يناسب صاحبات الشعر الكثيف والسميك، فمن السهل أن تبقى تسريحة الشعر ناجحة لهذا النوع من الشعر.

نوع مجعّد الشعر

  • السيراميك: هذه النوع من الفير يسخن بسرعة والإحتكاك بينه وبين الشعر منخفض للغاية ما يعني أنّه لا يتسبّب بتلف الشعر. إنه يتماشى مع كلّ أنواع الشعر.
  • التورمالين: هذا النوع ينتج أيونات سالبة تؤمّن لكِ شعراً صحياً ولامعاً كما إنّها تخلّصكِ من الشعر المتطاير. إنّه مناسب جدّاً لصاحبات الشعر الناعم.
  • التيتانيوم: هذا النوع يسخن بسرعة فائقة بشكلٍ متساوٍ وهو يتناسب مع صاحبات الشعر الكثيف والخشن.
  • المطلي بالذهب: هذا النوع يسخن بسرعة وبشكلٍ كبير. جزيئات الذهب الصغيرة الموجودة في هذا الفير تحسّن صحّة بصيلات الشعر وتحدّ من سقوط الخصلات. يُذكر أنّ مجعّد الشعر هذا باهظ الثمن.
  • المطلي بالكروم: هذا النوع قد يكون من بين أكثر الأدوات زهيدة الثمن. إنّه يحمل أضرار ملحوظة على الشعر ويتسبّب بتلفه، لذا من المفضّل الإبتعاد عن مجعّد الشعر هذا.

شكل مجعّد الشعر

- الفير ذو الطرف المروّس: هذا الفير يتميّز بحجمه غير المتساوي ليؤمّن لكِ تسريحة الشعر المجعّد بطريقة طبيعيّة ودقيقة. كما إنّه يساعدكِ في القيام بتجعّدات بمختلف الأحجام.

دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائهINFINITI PRO BY CONAIR Tourmaline Ceramic Curling Wand

- الفير المستقيم: هذا الشكل من الفير هو الأكثر شعبيّة، إنّه يؤمّن تموّجات ذات حجم موحّد.
دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائهPHILIPS Curling iron HP465907

- الفير ذو الأشكال اللولبيّة: هذا الشكل من مجعّد الشعر يساعكِ في تثبيت الخصلات والحصول على تموّجات طبيعيّة متفلّتة.
دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائهBABYLISS Diamond Waves Wand

-الفير ذو الإصبعين أو الـ3: تُعرف هذه الأداة بإسم Wavers وهي تضمّ إصبعين أو ثلاثة لتؤمّن لكِ خصلات شبيه بحرف الـS. إنّها مناسبة جدّاً لصاحبات الشعر الطويل.

دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائه1- REMINGTON Wrap to Waves Styler
2- ALURE Three Barrel Curling Iron Wand

- الفير الرفيع للغاية: مجعّد الشعر هذا يسخن بسرعة فائقة وهو يؤمّن لكِ خصلات مجعّدة صغيرة ومشدودة للغاية.

دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمجعّد الشعر قبل شرائهINKINT Electric Curling Wand

  • درجة الحرارة: اختاري مجعّد للشعر يمكنكِ أن تتحكّمي بحرارته؛ كلّما ارتفعت الحرارة كلّما كانت فعّالة أكثر للشعر الكثيف والمجعّد. إن كنتِ صاحبة هذا النوع من الشعر، اختاري حرارة تتراوح ما بين 200 إلى 300 درجة. أمّا الشعر الخفيف، فلا يتطلّب حرارة عالية بل على العكس، يحتاج إلى حرارة منخفضة كي لا يتلف. إن كنتِ صاحبة هذا النوع من الشعر، اختاري حرارة لا تتعدّى الـ175 درجة.

ملاحظة: لا تستخدمي مجعّد الشعر بشكلٍ مبالغ به كي تحافظي على صحّة شعركِ من دون أن تتلفيه وتتسبّبي بتقصّف الخصلات.