خذي صورة لسيرين عبد النور منذ 20 سنة وصورة لها اليوم وقارني بين اللقطتين. ستلاحظين أنه على مرّ السنوات حافظت على جسم رشيق وصحيّ وبشرة نضرة وشابة حتّى بعد عمر الـ40. كيف؟ سؤال تطرحه الكثير من النساء من حول العالم عند رؤية صورة أو إطلالة جديدة لسيرين عبد النور. في الواقع، لتحافظ على جسم رشيق وبشرة شابة، تتّبع سيرين عبد النور خطوات دقيقة ومنتظمة في نمط حياتها تمكّنها من تحقيق هذا الأمر. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 10 عادات تقف وراء شباب سيرين عبد النور. 

كيف تحافظ سيرين عبد النور على شبابها بعد عمر الـ40؟

تمارس التمارين الرياضية بانتظام لتحافظ على رشاقتها 

عمر سيرين عبد النور سيرين عبد النور جمال النجمات أسرار جمال رشاقة النجماتتحاول سيرين عبد النور ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حتى مع جدول أعمالها المزدحم وتتوجه إلى النادي الرياضي حبث يتابعها مدرّب خاص. كما تسعى الحفاظ على رشاقتها من خلال ممارسة نشاطاتها المفضلة والتي هي المشي، السباحة وركوب الدراجة. 

اتّبعت روتين منتظم لتفقد الوزن بعد الحمل

تحدّث Gaby Daye مدرّب سيرين عبد النور الخاص عن المراحل التي اتّبعتها لخسارة الوزن. المرحلة الأولى اقتصرت فقط على تمارين التمدد والكارديو، وذلك بهدف تقوية العضلات شيئاً فشيء وخسارة الوزن من دون أي أذى. كما أن هذه المرحلة استطاعت أن تساعد سيرين عبدالنور على أن تتأقلم مع هذا النظام الرياضي. من ثم، عمل المدرّب الرياضي على تقوية الجزء الأسفل من الجسم من خلال شدّ العضلات، بالإضافة إلى تصحيح وضعية الظهر والأكتاف، ليكمل من بعدها التمارين الكاملة لكي تستعيد سيرين عبدالنور رشاقتها. كما أشار أنها تتردد إلى النادي الرياضي 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع، نظراً لإنشغالتها العائلية والفنيّة، فتنظيم الوقت بين كل هذه الإرتباطات ليس بأمر سهل.

تتّبع نظام غذائي صحي

تكلّمت سيرين عبد النور في أكثر من مقابلة لها عن أنها لا تحبّ اتّباع رجيم قاسي في الكثير من الأوقات، لذا تلتزم بنظام غذائي صحي معتدل يساعدها في الحفاظ على رشاقتها كما جمال بشرتها. تتناول 3 وجبات أساسيّة وتبتعد عن المقالي قدر الإمكان. كما كشفت سيرين عبد النور أنّها كانت تحب المقالي كثيراً وتفرط بتناولها، لكن مع تقدمها بالعمر، أصبحت تتفاديها قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك تتناول السلطات مع كل وجبة ما يساعدها في الشعور بالشبع كما الحصول على الكثير من المغذيات.

لا تحرم نفسها من مأكولاتها المفضلة 

عمر سيرين عبد النور سيرين عبد النور جمال النجمات أسرار جمال رشاقة النجماتلا تحرم سيرين عبد النور نفسها من مأكولاتها المفضلة والأطباق الدسمة، شرط تناولها باعتدال وخلق توازن مع الوجبات الأخرى لتدلّل نفسها مع الحفاظ على جسم رشيق في الوقت عينه. لذا في الكثير من الأيام، تتناول أطباق دسمة أو حلويات لكن في الأيام التالية تلتزم بنظام غذائي صحي معتدل. 

تشرب الكثير من المياه على مدار اليوم 

زجاجة الماء لا تفارقها أينما ذهبت طوال اليوم، فهذا العنصر أساسيّ ومن المستحيل أن تتخلّى عنه للمحافظة على صحّة بشرتها وجمالها. سيرين عبد النور تحرص على شرب ما يعادل 3 ليتر من المياه يوميّاً.

تدليك الجسم جزء لا يتجزّأ من روتينها

بين فترة وأخرى تلجأ سيرين عبد النور إلى تدليك الجسم الذي يساعد على تفعيل الدورة الدموية لديها. بالإضافة إلى ذلك، هذه الخطوة تساعدها على حرق الدهون كما التخفيف من السيلوليت كون التدليك يحفّز إنتاج الكولاجين ويزيد عمل الخلايا للحفاظ على بشرة شابة ومشدودة. 

الحصول على 8 ساعات نوم يومياً خطوة لا غنى عنها

 تؤمن هذه النجمة أنّ النوم ونيل قسطٍ من الراحة أمر مهمّ وضروري جدّاً لكلّ سيّدة تحلم ببشرة نضرة ومشرقة. من هنا، تحرص على أن تحصل على 8 ساعات نوم يومياً لتحافظ على جمال بشرتها ونشاط جسمها الأمر الذي ينعكس على شباب وجهها ورشاقتها. 

تتّبع روتين عناية بالبشرة منتظم

عمر سيرين عبد النور سيرين عبد النور جمال النجمات أسرار جمال رشاقة النجماتلتحافظ على جمال بشرتها وشبابها حتى بعد عمر الـ40، تتّبع سيرين عبد النور روتين عناية بالبشرة منتظم يرتكز على 5 خطوات أساسيّة: تطّبق كريم نهاري مرطّب، كريم ليلي، كريم واقي من الشمس، كريم عينين وسيروم غني بالفيتامين C. هذا الروتين كفيل بجعل بشرة سيرين عبد النور مضيئة وشابة وذلك بفضل الرطوبة التي يزوّدها به الكريم النهاري والليلي، كما أن السيروم الذي تستخدمه يحفّز إنتاج الكولاجين ويرطّب البشرة من الأعماق. أما بالنسبة لنضارة عينيها فطبعاً لا غنى عن كريم العيون. 

تتجنّب التعرّض المفرط لأشعّة الشمس

التعرّض الزائد للشمس من دون اتّخاذ الإجراءات الوقائية يتسبّب في إلحاق الكثير من الأضرار للبشرة مثل النقص في إنتاج الكولاجين، وسيرين عبد النور تدرك هذا الأمر تماماً. من هنا، تتفادى التعرّض المفرط لساعات طويلة لأشعة الشمس ولا تخرج من المنزل من دون تطبيق واقي شمس.

نعم لحبّ وتقدير الذات

في مقابلة خاصة لمجلّة جمالكِ مع سيرين عبد النور كشفت أنها تحبّ وتقدّر نفسها وهذا الأمر ينعكس على جمالها، وأجابت على سؤال "هل تحبّين نفسك" بـ: " بالتأكيد، فإذا لم أحب نفسي، لن يحبني الآخرون، إذا لم أقتنع بنفسي، لن يقتنع بي الآخرون. لكن بالطبع، ليس لدرجة الأنانية، أو أن تصبح الـ"أنا" فوق كل شيء."

مقابلة خاصة مع سيرين عبد النور لمجلّة جمالكِ