close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يمكن تقشير الوجه أثناء الدورة الشهرية؟

امرأة تلجأ إلى تقشير الوجه أثناء الدورة الشهريةقد يكون تقشير الوجه من الخطوات الأساسية ضمن روتين العناية بالبشرة، إذ يساعد في ازالة الجلد الميّت والأوساخ العالقة وتبييض البشرة. كما أن صنفرة البشرة تساهم في تنقية الجلد وزيادة نضارته. لكن هل يمكن القيام بهذه الخطوة أثناء الدورة الشهرية، خصوصاً أن عملية التقشير عادةً ما تكون قاسية على البشرة فتجعلها متهيّجة أكثر. هذا السؤال قد تكوني طرحته على نفسكِ من قبل، إلّا أنّكِ ربما لم تجدي الإجابة الصحيحة. من هنا في هذا المقال ستكتشفين الجواب عن تقشير الوجه أثناء الدورة الشهرية.

روتين العناية بالبشرة أثناء الدورة الشهرية

هل يمكن تقشير الوجه أثناء الدورة الشهرية؟

سواء كنتِ تلجئين إلى تقشير البشرة مرّة أو مرّتين في الأسبوع أو حتى في الشهر، فتجنّبيها تماماً قبل وأثناء الدورة الشهرية. التحولات الهرمونية تجعل الجسم حساساً خصوصاً بشرة الوجه، ويبلغ ذروته خلال فترة الطمث. أما السبب، فهو هرمون البروجسترون التي تتجاوز كميته مستوى الإستروجين، الأمر الذي يؤدي إلى تقليص حجم المسام في البشرة وإفراز الزيوت أكثر. لذلك فإن التقشير خلال هذه الفترة سيتسبّب بالإحمرار والتهيّج. من هنا انتظري حتى تنتهي من الدورة الشهرية لتلجئي إلى صنفرة الوجه كالمعتاد.

6 مقشرات طبية تبيض البشرة وتجعلها ناعمة

إلى جانب عدم تقشير البشرة أثناء الدورة الشهرية، هناك أيضاً خطوات جماليّة إضافية عليكِ تجنبها في هذه الفترة.

خطوات جماليّة عليكِ تجنبها أثناء الدورة الشهرية

تطبيق ماسكات الوجه

كما ذكرنا أعلاه، التحولات الهرمونية تجعل الجسم حساساً خاصةً بشرة الوجه، ويبلغ ذروته خلال فترة الطمث. أما السبب، فهو هرمون البروجسترون التي تتجاوز كميته مستوى الإستروجين، الأمر الذي يؤدي إلى تقليص حجم المسام في البشرة وإفراز الزيوت أكثر. من هنا تجنبي تطبيق ماسكات الوجه التي تؤدي في هذه الفترة إلى ظهور حبّ الشباب وتجمّع الشوائب والبكتيريا داخل المسامات، مما يسبب التهاب البشرة.

إزالة الشعر باستخدام الليزر

حتى لو قيل لكِ أن لا ضرر من إزالة الشعر بالليزر أثناء الدورة، لا تقومي بذلك! أشعة الليزر قد تحرق بشرتكِ خلال فترة الطمث نتيجة المستوى المنخفض لهرمون الإستروجين. كما إنكِ ستشعرين بألم مضاعف عن المعتاد. أمّا بالنسبة لفعالية إزالة الشعر بالليزر أثناء الدورة، فلن تحصلي على أي نتيجة فعّالة.

إزالة الشعر بالشمع

لا تستهيني بإزالة الشعر باستخدام الشمع أثناء الدورة، فهذه الخطوة قد تؤدي إلى ظهور كدمات على البشرة. هذه الكدمات قد تأخذ وقتاً طويلاً لتزول بالإضافة إلى احتمال أن تترك أثر إلى الأبد، كما أن نسبة الألم ستتضاعف أيضاً.