close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يمنع كريم واقي الشمس، البرونزاج؟

هل يمنع كريم واقي الشمس، البرونزاج؟كريم واقي الشمس، المُستحضر الذي يرافقكِ في جميع طلعاتكِ بشكل عام وفي فصل الصيف تحديداً. هو يؤمّن لكِ بحسب مؤشر الحماية وقاية عالية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية التي ممكن أن تسبب لبشرتكِ بعض الأذية. لكن في المقابل، جميعنا نسعى إلى في فصل الصيف للحصول على بشرة سمراء جذّابة، فنلجأ للبرونزاج والاسمرار، ولكن... هل تطبيق كريم واقي شمس ممكن أن يمنعكِ من الاسمرار؟! الإجابة عن هذا السؤال تجدينه في هذا المقال!

كيف يعمل كريم واقي شمس؟

يعمل كريم واقي الشمس بطريقتين مختلفتين، واقيات الشمس الكيميائية الشعبية تعمل عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وتعديلها قبل أن تتاح لها فرصة التسبب في أي ضرر. أما كريمات واقي الشمس الفيزيائية فتُبعد هذه الأشعة نهائياً وتُبعثرها بعيداً عن الجلد. لكن بشكل عام، مهما كان نوع كريم واقي الشمس، فهو يؤمّن وقاية للبشرة ويحميها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية التي ممكن أن تؤدّي إلى أمراض جلدية عدّة.

هل يمنعكِ واقي الشمس من البرونزاج؟

وفقاً لخبراء الجلد، كريم واقي شمس ممكن أن يمنعكِ من الاسمرار أو البرونزاج، بحسب طريقة التطبيق، لكن كيف ممكن أن يمنع بشرتكِ من الاسمرار؟ عند وضع كريم واقي الشمس ذات درجة SPF عالية وإعادة وضعه بشكل متكرر، سيمنعكِ من البرونزاج بالتأكيد. من جهة أخرى، حتى عند تطبيق كريم واقي شمس ذات درجة SPF عالية تصل إلى 100 درجة، سيمنع فقط 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية. لذلك، من المستحيل تحقيق حماية كاملة من أشعة الشمس، عند تطبيق كمية قليلة من كريم واقي الشمس وبدرجة خفيفة، لكن عند الالتزام بتطبيقه ممكن أن يمنع البرونزاج أو اسمرار البشرة.

في السياق نفسه، إن كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة سمراء لكن مع حماية بشرتكِ من أشعة الشمس في الوقت عينه، هناك بعض كريمات واقي الشمس مخصصة للتسمير، مبنيّة على عامل حماية عالي من الشمس SPF، حيث يسمح لكِ بالبقاء لفترة أطول وأكثر أماناً تحت أشعة الشمس.