close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل زيت جوز الهند يسبب تسكير مسام الوجه؟ إليكِ الإجابة

هل زيت جوز الهند يسبب تسكير مسام الوجه؟ إليكِ الإجابة

كثيراً ما نسمع عن فوائد زيت جوز الهند التي لا تعدّ ولا تحصى، فهو يساعد في العناية بالبشرة، الشعر، الاظافر وغيرها. لكن يتمّ التداول أحياناً أن زيت جوز الهند قد يسبب تسكير مسامات البشرة وبالتالي يؤثّر سلباً على صحة الجلد. من هنا، سنسلّط الضوء على حقيقة هذه المعلومة وسنقدّم لكِ كل التفاصيل في ما يلي.

ما هو زيت جوز الهند؟

يتمّ استخراج هذا الزيت مباشرةً من ثمرة جوز الهند، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. يدخل زيت جوز الهند في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يتمتّع بفوائد جمالية عديدة، كما يمكن تحضير العديد من الخلطات الطبيعية منه. صحيح أنه قد يسبب بعض الاضرار للبشرة الدهنية والحساسة، إلّا أنه مناسب لصاحبة الجلد الجاف، كونه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

هل زيت جوز الهند يسبب تسكير المسام؟

يؤكّد العديد من المتخصصين في العناية بالبشرة، أن زيت جوز الهند قد يؤدّي إلى تسكير المسام خاصةً إذا استخدم على بشرة حساسة أو دهنية. من هنا، وبالرغم من أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية الصحية ومضادات الأكسدة. لكن، تطبيقه موضعياً فقد لا يكون ذلك الطريقة المثالية لصاحبات البشرة الحساسة والدهنية وخاصةً التي تعاني من حب الشباب، لأنه يمكن أن يسكّر المسام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الكثيفة، الأمر الذي يجعل البشرة تمتصّه بشكل بطيء وبالتالي فهو يستقر في مسامات الوجه لفترة أطول ويتفاعل مع الجلد الميت وبالتالي يسبب تسكير المسام. من هنا، وللاستفادة من هذه الأحماض، يفضّل تناولها عن طريق الفم لأنها تزيد نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، كما يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى بديل هذا الزيت

ما هو بديل زيت جوز الهند الذي لا يسبب تسكير المسام؟

في حال كنتِ صاحبة بشرة دهنية أو حساسة، يفضّل استبدال زيت جوز الهند بزيوت أخرى، فما هي؟ يمكن اللجوء إلى زيت الارغان مثلاً، أو زيت بذور عباد الشمس، أو زيت بذور الشيا بدلاً من زيت جوز الهند.

هل يجب الابتعاد عن تطبيق زيت جوز الهند نهائياً؟

احتمال أن يسبب زيت جوز الهند تسكير المسام، لا يعني أنه عليكِ الابتعاد عنه كلياً، لأنه لا يزال يحمل فوائد أخرى للبشرة. لكن وبحسب ما يوصي الخبراء، أنه يجب على صاحبات البشرة الدهنية والحساسة الابتعاد عن تطبيقه بمفرده ومباشرةً على بشرة الوجه أو الجسم. أمّا بالنسبة لصاحبات الأنواع الأخرى من البشرة، فما عليهن سوى اختبار هذا الزيت على منطقة صغيرة من البشرة وذلك للتأكّد من أنه لن يسبب أي ضرر قبل تطبيقها على الوجه.