close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل العناية الليلية بالبشرة تجعلكِ فعلاً تبدين أصغر بسنوات؟

العناية اليلية بالبشرة روتين العناية بالبشرة

كثيراً ما تشاهدين هذه الجملة على المنتجات التجميلية (نهاري وليلي) وربما تظنين أن شركات التجميل تريد خداعك وسرقة أموالك بلا طائل، لكن الحقيقة أنك بالفعل تحتاجين إلى المنتجات التجميلية الليلية التي تختلف وظيفتها عن المنتجات النهارية وإليك الأسباب.

عندما لا تأخذين كفايتك من النوم تتأثر بشرتك ويبدوعليها التعب والجفاف وتظهر الهالات السوداء تحت عينيك وتكون عرضة لظهور التجاعيد.

بفضل التقدم العلمي الملحوظ في مجال التجميل استطاع الباحثون إيجاد كريمات ليلية تتوافق مع دورة تجديد وإصلاح الخلايا وإنتاج الكولاجين خلال الليل، تعتقد بعض النساء أن عليهن اراحة البشرة وعدم وضع كريمات عليها أثناء الليل وهذا معتقد خاطىء تماماً.

تواجه البشرة الكثير من العوامل المضرة خلال النهار مثل اشعة الشمس والتلوث لكنها تعيد تجديد وإصلاح نفسها خلال الليل. لهذا تحتاج إلى كريمات الليل التي تحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الكريمات النهارية، كما أن الجلد خلال الليل يصبح أكثر نفاذية لذا يستفاد من الكريمات الموضوعة أكثر من النهار بالإضافة الى أنه يفقد كثيراً من ترطيبه خلال الليل. لذا تحتاج البشرة الجافة بالتحديد إلى وضع منتجات أكثر قوة.

تحتوي هذه الكريمات غالباً على الريتينول والببتيد التي تنعّم وتصلح البشرة، كما أنها أكثر سمكاً وتغذية ويفضل وضعها على بشرة رطبة.

المدهش في الأمر أن المنتجات الليلية لم تعد تقتصر على البشرة بل امتدت إلى الشعر والشفاه والأظافر بعد دراسة مكثفة لطريقة عمل كل منها خلال الليل.

يتضمن الروتين الليلي للعناية بالبشرة استعمال منظف البشرة أولاً، بالطبع يختلف حسب طبيعة كل بشرة. ثم يجب القيام بتقشير البشرة: هناك أنواع مختلفة من المقشرات اختاري ما يناسبك منها. طبقي التونر ليحافظ على توازن PH عامل الحموضة الخاص بالبشرة وبعده الكريمات الليلية ثم كريم العين للتخلص من الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول العين. بعد ذبك، ضعي مرطب الشفاه فهي بحاجة إلى العناية مثل بقية بشرتك.

نامي في غرفة مظلمة هادئة وتجنبي استعمال الهاتف قبل النوم لتنعمي بعناية ليلية على أكمل مستوى وتذكري أن تتركي كل شيء جانباً، وحاولي الحصول على نوم عميق.